قالت الدكتورة حنان موسى رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إنّه تم إطلاق برنامج أهل مصر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، موضحة أن وزارة الثقافة تتعامل مع المبادرة بوعي شديد جدا، لأن أبنائنا في المناطق الحدودية هم خط الدفاع، ومؤكدةً أن الملتقى نظم زيارات ميدانية لأبناء المحافظات الحدودية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.

مبادرة أهل مصر لأبناء المحافظات الحدودية

وأضافت في حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي: «لكي نبني خط دفاع قوي يجب أن نبني الشخصية بشكل قوي، وأن يتم الربط بينهم ومصر، ويجب أن نشعرهم بأنهم ليسوا أقل من إخوتهم في القاهرة، ومن هنا جاءت فكرة جمع أبناء المحافظات الحدودية في إطار مشروع أهل مصر وهم 3 فئات الشباب والطفل والمرأة».

اكتشاف المواهب والمهارات

وأكدت أن «أهل مصر» تستهدف بناء الشخصيات واكتشاف المواهب والمهارات وزيادة ثقة أبناء مصر في أنفسهم حتى يكونوا أشخاصا فاعلين في المجتمع: «لدينا تجارب ناجحة من أولادنا ونعمل على هذا المشروع منذ عام 2018، حيث حكى الشباب تجاربهم وأكدوا أهمية هذا النوع من الملتقيات في تكون شخصيتهم وتغيير بعض أفكارهم مثل القدرة على رؤية الآخرين بعين الحقيقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المحافظات الحدودية صباح الخير يا مصر أهل مصر ملتقى أهل مصر المحافظات الحدودیة أهل مصر

إقرأ أيضاً:

تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم

تسلمت وزارة التربية والتعليم ثلاثة عشر مبنى مدرسيا جديدا من الشركة المنفذة بلغت تكلفة إنشائها 26 مليونا و780 ألف ريال عماني، وتوزعت المباني المدرسية التي تبدأ الدراسة بها العام الدراسي القادم 2024 /2025 في محافظات مسندم والبريمي وشمال وجنوب الباطنة ومسقط وجنوب الشرقية وظفار.

وقال خميس بن مبارك الحديدي المدير العام للمشاريع والخدمات: المدارس الجديدة خطوة تعكس التزام سلطنة عمان بتعزيز التعليم، والتنمية المجتمعية في مختلف المحافظات وتوفير بيئة تعليمية محفزة وآمنة للطلبة في هذا القطاع الحيوي.

وأضاف من المتوقع أن يسهم بناء هذه المدارس في توفير المزيد من فرص التعليم وتعزيز البنية الأساسية للتعليم في المحافظات، حيث يعتبر بناء المدارس جزءًا من رؤية «عمان 2040»؛ لتحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز جودة التعليم، وتشكل هذه الجهود استثمارًا طويل الأمد في مستقبل الأجيال القادمة، وتؤكد على الأهمية البالغة للتعليم كمحرك أساسي للتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • محافظ الغربية يتفقد فعاليات قصور الثقافة ضمن مبادرة «حياة كريمة» بقرية شبرا بلولة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض مسرحي للأطفال ضمن موسم قصور الثقافة
  • "جدو مرجان وحكاوي زمان".. عرض للأطفال بالمحلة ضمن موسم قصور الثقافة
  • صدور ثلاثة دواوين شعرية جديدة عن قصور الثقافة بالبحيرة
  • قصور الثقافة تواصل فعاليات ورشة إعادة تدوير المخلفات بالإسماعيلية
  • قصور الثقافة تصدر 6 أعمال إبداعية ضمن النشر الإقليمي بالإسكندرية
  • تشغيل 13 مدرسة جديدة العام القادم
  • أجندة قصور الثقافة.. عروض لفرق الأقاليم المسرحية واحتفالات بيوم البيئة العالمي
  • قصور الثقافة تنظم عروضا مجانية بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية