قالت ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن استئناف الحوار الوطني في مرحلته الثانية يمثل نجاحاً ملموساً للمرحلة الأولى منه والتي انتهت بكم كبير من التوصيات حول أكثر القضايا التي كانت تحتاج لحلول عملية يمكن تفعيلها على أرض الواقع، سواء التي تم التناقش حولها في قضايا السياسية والمجتمعية والاقتصادية.

 

وأكدت الهريدي، في بيان، أن الحوار الوطني يمثل الآن طوق نجاه للخروج من الأزمة الإقتصادية الراهنة بنتائج إيجابية لا سيما بعد إتاحة المشاركة من قبل كافة فصائل المجتمع المصري والتناقش والتباحث حول أهم الملفات التي بحاجة إلى حلول فعالة يمكن أن تكون قادرة على مواجهة كافة التحديات والتداعيات التي تسببت فيها الظروف والأطر الخارجية.

 

وأشارت إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني حريص على تنفيذ كافة توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وترجمتها إلى تحركات فعلية وسريعة قادرة على حشد كافة الجهود وتضافر كافة المقومات لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية والتي تستلزم بالضرورة إلى ضرورة النظر إلى المواطن المصري البسيط الذي في أمس الحاجة إلى تنظيم وضبط الأسواق وإحكام السيطرة والرقابة على التجار.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الحوار الوطني في المرحلة الأولى نجح في خلق حالة من الزخم في الشارع المصري ونجح في تحقيق كافة الأهداف التي جاء من أجلها إلى أن أصبح واقعاً ملموساً وحالة حوار مستمرة ومتواصلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حماه الوطن الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية

شهدت مكتبة الإسكندرية، وبالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، احتفالية استثنائية بمشاركة 250 من ذوي الإعاقة، في حدث هو بمثابة رسالة قوية إيمانًا راسخًا بأهمية دمجهم في المجتمع وتعزيز قدراتهم. وتناولت الاحتفالية تكريم الجمعيات العاملة في مجال ذوي الإعاقة، تقديرًا لجهودها الملموسة في تحسين حياتهم وخلق بيئة داعمة لهم.

جاءت ذلك بحضور النائب إيهاب زكريا، منسق عام التحالف الوطني بالإسكندرية، و الدكتورة مروة الوكيل رئيس قطاع البحث الأكاديمي نيابة عن الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة نازج الوكيل مدير برنامج دراسات المرأة والتحول الاجتماعي و الدكتور نرمين سويدان مدير إدارة الجمعيات الأهلية بتضامن الإسكندرية، وأعضاء أمانة التحالف الوطني بالإسكندرية: الدكتورة ندى ثابت عضو مجلس النواب، والدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، و جون مكرم نقيب المصورين، والدكتور هيثم سراج، و رامي يسري رئيس جمعية خليك إيجابي، و ولي الدين سعودي، و مايكل مكرم، ومارفيل وليم، بالإضافة إلى النائب أحمد شعبان عضو مجلس النواب و شهد الحفل تقديم مجموعة من الفقرات الفنية لدعم ذوي الإعاقة، وعرض مسرحي داعم للقضية الفلسطينية.

امتدت فعاليات الاحتفالية لتشمل باقة من الفقرات الملهمة التي جسدت مهارات ذوي الإعاقة الإبداعية وقدراتهم الفريدة، بدءًا من العروض الفنية المتنوعة التي أبهرت الحاضرين، وصولًا إلى العرض المسرحي المؤثر الذي تضامن مع القضية الفلسطينية، تجسيدًا لقيم التضامن والدعم الراسخة التي تجمع الجميع.

في كلمتها، رحبت الدكتورة نازج الوكيل بالحضور وأكدت على حرص مكتبة الإسكندرية الدائم على تقديم البرامج الثقافية والتعليمية لذوي الإعاقة، وتوفير الدعم لهم وتنظيم الزيارات.

كما تحدث النائب إيهاب زكريا عن دور الدولة المصرية في الاهتمام بذوي الإعاقة من خلال إطلاق الرئيس السيسي لعام ذوي الإعاقة، وتسهيل إجراءات استخراج كارنيه الخدمات المتكاملة، وضم فئات جديدة لها، وتسهيل حصول المستحقين منهم على الدخول في برنامج "كرامة".

وأضاف أن انا الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تشهد اهتمام كبير بإعلاء القيم ومبادئ الإنسانية ودعم كبير في ملف ذوي الإعاقة.

مقالات مشابهة

  • امطيريد: الأمم المتحدة وبعثتها تعمل على تعميق الأزمة الليبية من خلال مجلس الأمن
  • أزمة اقتصاد مصر وانتظار الفرج من الخارج
  • مصدر اقتصادي: هذه الخريطة لتعافي لبنان وعودته سويسرا الشرق
  • حمدان بن محمد: برؤية محمد بن راشد دبي تمضي بثبات نحو تحقيق أهداف أجندة D33 الاقتصادية
  • حمدان بن محمد يحضر جانباً من فعالية مجلس دبي من تنظيم دائرة الاقتصاد والسياحة
  • “حكماء المسلمين” يدعو إلى استراتيجية عالمية للتصدي لخطابات الكراهية
  • التحالف الوطني للعمل الأهلي ينظم احتفالية لتكريم ذوى الهمم بمكتبة الإسكندرية
  • "حكماء المسلمين" يدعو لاستراتيجية عالمية للتصدي للخطابات التي تحض على الكراهية
  • تفعيل المقاصد الشرعية في المجال الاقتصادي.. التحديات والآفاق (2من2)
  • تفعيل المقاصد الشرعية في المجال الاقتصادي.. التحديات والآفاق (2 من 2)