كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور أيمن محسب، وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب ومقرر لجنة أولويات الاستثمار في الحوار الوطني، إن المرحلة الثانية من جلسات الحوار الوطني ستبدأ فى فبراير الجاري، موضحا أن مجلس الأمناء كان قاطعا في تلبية دعوة الرئيس السيسي، وعقد اجتماعا بدعوة القوى السياسية والمهتمين بالشأن الاقتصادى.

وأضاف محسب، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر فضائية "dmc"، مساء الجمعة، أن الدعوة لحوار اقتصادى عميق، يعني أن يكون أكثر دقة وأقرب للتنفيذ، وليس مجرد طرح أطروحات، لافتا إلى أنه يجب أن تكون الأطروحات المقدمة قابلة التنفيذ مع طريقة التنفيذ.

وأوضح مقرر لجنة أولويات الاستثمار في الحوار الوطني، أنه يتم تناول الأطروحات مع الخبراء والمتخصصين للخروج بأجندة حقيقية سريعة، مؤكدا أن الاقتصاد العالمي كله يمر بأزمات كبيرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الفائدة كأس الأمم الإفريقية معرض القاهرة الدولي للكتاب أسعار الذهب سعر الدولار مخالفات البناء الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 الدكتور أيمن محسب لجنة أولويات الاستثمار المرحلة الثانية من الحوار الوطنى طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

نجاح تجارب المرحلة الثانية على عقار لعلاج “لوكيميا الأطفال”

أفادت دراسة أمريكية حديثة بنجاح تجارب المرحلة الثانية من دواء تراميتينيب (Trametinib) في علاج نوع نادر وشديد من مرض اللوكيميا، يصيب الرضع والأطفال الصغار، بحسب ما نشرت مجلة “اكتشاف السرطان”، التابعة للجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان.
ولا يزال العلاج المستخدم لهذا النوع من المرض هو زرع الخلايا الجذعية المكونة للدم مع العلاج الكيميائي.
وأوضح الباحثون من قسم أمراض الدم والأورام وزراعة النخاع في مستشفى الأطفال بسياتل في الولايات المتحدة الأمريكية، أن التجارب أظهرت بقاء 7 من أصل 10 أطفال على قيد الحياة في فترة المرحلة الثانية، التي استمرت عامين كاملين على العقار، الذي يستخدم في علاج الأورام السرطانية في الجلد لدى البالغين.
وتعني التجارب في المرحلة الثانية من تصنيع أي عقار جديد، تقييم مدى فاعلية وكفاءة العقار بعد المرحلة الأولى التي تقيم مدى الأمان، وقبل المرحلة الأخيرة التي يتم فيها تقييم أفضلية العلاج الجديد على العلاج الحالي من حيث الفاعلية والأمان.وام


مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الثانية لأعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران
  • العراق يعلن تسجيل مليون مواطن بالضمان الصحي
  • الطقس بالطرق والمطارات.. الأرصاد يطلق المرحلة الثانية من خطة موسم الحج
  • عقار يسجل نتائج واعدة في علاج لوكيميا الأطفال
  • منتخبات آسيا تتعرف غداً على مواقعها قبل قرعة المرحلة الثالثة للتصفيات
  • نجاح تجارب المرحلة الثانية على عقار لعلاج لوكيميا الأطفال
  • نجاح تجارب المرحلة الثانية على عقار لعلاج “لوكيميا الأطفال”
  • 7 موارد لتمويل التحالف الوطني للعمل الأهلي وفقا للقانون.. تعرف عليها
  • كوريا والصين تعقدان أول جولة من الحوار الدبلوماسي والأمني اليوم
  • الطيران المدني: 38 رحلة جوية مخصصة لعودة الحجاج من الديار المقدسة تبدأ 19 الجاري