أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم السبت، باندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال بعد اقتحام الاحتلال مدينة طوباس بالضفة الغربية.

ومنذ قليل، اقتحم الاحتلال مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، ونشر القناصة فوق أسطح المباني العالية في المدينة، ثم اقتحمت الآليات العسكرية الإسرائيلية، وسط انتشار الجنود في الشوارع وداخل الأحياء.

واندلعت مواجهات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي على المواطنين الفلسطينيين، تزامنًا مع مداهمة قوات الاحتلال منازل المواطنين داخل المدينة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اندلاع مواجهات عنيفة المقاومة الفلسطينية الاحتلال الإسرائيلي مدينة طوباس

إقرأ أيضاً:

هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في خان يونس، إن الساعات الأخيرة تشهد هدوءا حذرا في المنطقة الغربية من مدينة رفح الفلسطينية، بعد ليلة عصيبة عاشتها المنطقة جراء توغل آليات الاحتلال إلى أقصى المناطق الغربية من المدينة، وإعلان الجيش بعملية عسكرية محدودة، في محيط ما يعرف بـ "مفترق العلم".

الوضع في رفح الفلسطينية

وأضاف "أبو كويك"، خلال رسالة على الهواء، أن هذه المنطقة القريبة من خيام النازحين الذين تبقوا في المناطق الشمالية الغربية من محافظة رفح الفلسطينية بعد إعلان الاحتلال الإسرائيلية وادعاءه بأن هذه المربعات السكنية تقع في نطاق جغرافي قيل إنه من المآوي الآمنة ومناطق الخدمات الإنسانية حسب التوصيف الإسرائيلي.

وأشار إلى أن الليلة شهدت اشتباكات عنيفة في هذه المناطق بين المقاومة الفلسطينية وجنود الاحتلال الذي استهدفوا تلك المناطق بعشرات القذائف المدفعية، إضافة إلى الغارات التي شنتها الطائرات الحربية على مقربة من دوار العلم غرب المدينة.

ولفت أن القصف الإسرائيلي إضافة إلى إطلاق النار الكثيف صوب المناطق الغربية والشمالية الغربية من المدينة، أسفر عن إصابة عدة مواطنين كلهم من النازحين الموجودين في خيامهم، والذين اضطروا للنزوح مجددا نحو المناطق الغربية لخان يونس.

مقالات مشابهة

  • العدو الإسرائيلي يقر بمقتل 8 من جنوده في عملية للمقاومة الفلسطينية في رفح
  • كتائب القسام تستهدف مقر قيادة الاحتلال في «نتساريم»
  • وسائل اعلام: اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في شمال رام الله بمخيم الجلزون
  • الاحتلال يقتحم بلدات بجنين والخليل ورام الله واشتباكات مع مقاومين
  • 9 شهداء بينهم رضيعة جراء قصف الاحتلال منزلين في حي التفاح شرق غزة
  • إصابة 8 فلسطينيين بينهم 4 بجروح خطيرة في مواجهات مع الاحتلال وسط الضفة الغربية
  • غارات صهيونية على قطاع غزة مع استمرار فشل محادثات الهدنة.. بايدن يتهم حماس بأنها العقبة الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق.. والاحتلال يستولى على أموال السلطة الفلسطينية
  • «القسام» تقصف قوات الاحتلال وتستهدف دبابة «ميركافا» في تل السلطان
  • هدوء حذر.. القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الوضع في رفح الفلسطينية
  • قصف إسرائيلي مكثف يوقع شهداء وجرحى بغزة ومعارك عنيفة وسط القطاع