تعتبر مونتينغرو أو الجبل الأسود ملاذا للعديد من المواطنين القادمين من الدولتين المتحاربتين، حيث يعيشون معًا بسعادة وتفاهم.

اعلان

في هذه الدولة الصغيرة الواقعة في جنوب شبه جزيرة البلقان، يمثل الأوكرانيون والروس حوالي واحد من كل ستة أشخاص، ووفقًا للنتائج الأولية لتعداد العام الماضي، فإن أعدادهم ازدادت بشكل ملحوظ منذ أن شنت موسكو حربها على جارتها كييف قبل عامين.

وتشير الإحصاءات الصادرة عن المكتب الإحصائي في البلاد، إلى أن عدد سكان الجبل الأسود قد زاد بنسبة 2% خلال العشر سنوات الماضية، ما يجعلها حالة فريدة من نوعها في جنوب شرق أوروبا.

ويعتقد أن الهجرة هي أحد الأسباب الرئيسية لزيادة عدد السكان في البلاد، ومن المتوقع أن تؤكد البيانات النهائية للتعداد السكاني أن الجبل الأسود يحتل المرتبة الأولى في استقبال أكبر عدد من المهاجرين من روسيا وأوكرانيا.

ويعيش الآن آلاف الأشخاص من كلا البلدين في الجبل الأسود، وبشكل خاص في الجانب الأوكراني، حيث وصل العديد منهم خلال السنتين الماضيتين بحثاً عن ملاذ آمن من الحرب.

ومع ذلك، فإن ذلك لا يعني أن هناك صراعاً بين المجموعتين؛ بل على العكس، فإنهم يعيشون غالباً جنباً إلى جنب.

الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة مساعدات بقيمة 50 مليار يورو لأوكرانيا بعد رفع أوربان حق النقض"فايننشال تايمز": خطة سرية أوروبية لتدمير اقتصاد المجر إذا قرر أوربان عرقلة دعم أوكرانيا الغرب يبحث عن طرق لتحويل مئات المليارات من الأموال الروسية المجمدة إلى أوكرانياالصالح العام

في مدينة بودفا القديمة، يجتمع الروس والأوكرانيون في كنيسة الثالوث الأقدس، ويشاركون معًا في الأداء الجماعي للتراتيل  الدينية خلال قداس يوم الأحد.

ويقول الكاهن ألكسندر ليكيتش إن الناس يعتبرون "هذا المكان وطنهم، ويعتبرون أن جميع الخلافات يمكن حلها هنا. لا يرغب أحد في الدخول في حرب، ويدعون الله لتحقيق السلام، ولهذا السبب يجتمعون في هذا المكان".

بين مناخه المتوسطي وثقافته الأرثوذكسية، يعد الجبل الأسود وجهة جذابة للروس والأوكرانيين على حد سواء، ويعيش الكثير منهم الآن هناك في سلام، على الرغم من الحرب الشرسة بين دولتيهما الأم.

يقول الزوجان الروسيان رومان ولوسيا فولوبييف إنهما لم يواجها أي صعوبات. يؤكدان أنها ويتفهمان الظروف التي يعيشان فيها، ويضيفان أن البيئة ودية جداً.

تعكس العلاقة بين الأوكرانيين والروس الذين يعيشون في الجبل الأسود تناقضًا واضحًا. هذا التناقض ليس فقط بسبب الحرب القائمة بين البلدين الأم، ولكن أيضًا بسبب الأجواء السائدة في البلد الذي أصبح وطنهم.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية محكمة العدل الدولية تعتزم إصدار قرارها في دعوى أوكرانية تتهم روسيا بارتكاب إبادة جماعية روسيا وأوكرانيا تعلنان تبادل 195 أسير حرب على وقع التوتر مع روسيا.. فنلندا تجري انتخاباتها الرئاسية اليوم الأحد روسيا الجبل الأسود أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب في غزة| قصف مستمر وقتال محتدم في القطاع وحماس والجهاد تناقشان المقترح الجديد للهدنة يعرض الآن Next حماس والجهاد تناقشان المقترح الجديد لوقف إطلاق النار يعرض الآن Next بعد تدمير مقر تابع لها في غزة.. بلجيكا تستدعي سفيرة إسرائيل يعرض الآن Next آلاف اليمنيين يتظاهرون في صنعاء تضامنا مع الفلسطينيين في غزة يعرض الآن Next في الغرب الأمريكي..عواصف ثلجية وفيضانات وأمطار في كاليفورنيا وطقس متجمد في ألاسكا اعلانالاكثر قراءة مدير "سي آي إيه": منذ 4 عقود لم أشهد أوضاعاً قابلة للانفجار بالشرق الأوسط كما هي اليوم مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مستشار في الحرس الثوري الإيراني في قصف إسرائيلي على جنوب دمشق شاهد: ألوان زاهية وأشكال عجيبة... لندن تحتفل بمهرجان الأوركيد السنوي شاهد: مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 270 في حريق ضخم ناجم عن انفجار أسطوانات غاز في العاصمة الكينية "لا تشاركوا في جرائم الحرب".. 800 مسؤول أمريكي وأوروبي يوقعون رسالة ضد دعم حكوماتهم لإسرائيل

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف فلسطين الشرق الأوسط ضحايا سفينة إسبانيا كوريا الشمالية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف فلسطين My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا الجبل الأسود أوكرانيا الحرب في أوكرانيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف فلسطين الشرق الأوسط ضحايا سفينة إسبانيا كوريا الشمالية إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف فلسطين الجبل الأسود یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

حارس مرمى ميلوول الإنجليزي يفارق الحياة

نواف السالم

أعلن نادي ميلوول، المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي، وفاة حارس مرماه ومرمى الجبل الأسود ماتيا ساركيتش، اليوم السبت، عن 26 عاما.

وكان ساركيتش قد تعرض لوعكة صحية في وطنه أثناء وجوده في عطلة دولية، وذكرت صحيفة “فيستي” اليومية الصادرة في الجبل الأسود، أن ساركيتش توفي في شقة في بودفا في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وصرح ميلوول في بيان: “الجميع في النادي يعبر عن تضامنه ويقدم تعازيه لعائلة ماتيا وأصدقائه في هذا الوقت الحزين للغاية”، مضيفًا: “لن تصدر عن النادي أي تصريحات جديدة في الوقت الحالي ويطلب احترام خصوصية عائلة ماتيا”.

وأنقذ ساركيتش تسع تسديدات خلال خسارة الجبل الأسود 2-صفر أمام بلجيكا في مباراة ودية يوم الأربعاء الماضي، واختير أفضل لاعب في المباراة بفضل أدائه المتميز.

 

مقالات مشابهة

  • غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح
  • إيران والسويد تتبادلان السجناء بوساطة عمانية
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. الغزيون يصطفون في طوابير للحصول على شربة ماء تروي ظمأهم
  • عرض بوتين للسلام يواجه انتقادات عديدة: يسعى إلى خلق خلافات بين الدول الداعمة لأوكرانيا
  • عيد بلا بهجة ولا أضحية.. الحرب الإسرائيلية تطفئ فرحة العيد في غزة
  • وفاة حارس منتخب الجبل الأسود بعد تألقه أمام بلجيكا
  • حارس مرمى ميلوول الإنجليزي يفارق الحياة
  • بوتين: نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا
  • اجتماعات الناتو تركز على دعم أوكرانيا المستمر وأوستن يؤكد أن الخسائر البشرية مرتفعة جداً في غزة
  • بورصة موسكو توقف التداول بالدولار واليورو رداً على عقوبات أمريكية وبريطانية موسّعة