زارت  الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، جناح المجلس فى منطقة B54 في صالة 3 في معرض القاهرة الدولى للكتاب، في دورته رقم 55.

وأشادت وزيرة الثقافة، بإصدارات ومطبوعات المجلس التي صدرت خلال السنوات الأخيرة؛ لما يضمه من مجموعة من الإصدارات المتنوعة، وطرح الموضوعات التي تسلط الضوء على قضايا المرأة.

وأشادت وزيرة الثقافة، بمنتجات السيدات من خلال المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وإعجابها بتنوع تلك المنتجات التي تعبر عن التراث المصري والحضارة المصرية، والتي صنعت بأيدي سيدات رائعات من مختلف محافظات مصر.

وتعقد فعاليات الدورة 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هذا العام، تحت شعار «نصنع المعرفة .. نصون الكلمة»، وتستمر حتى 6 فبراير 2024، في مركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالقاهرة الجديدة،

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية ورئيسة المجلس القومي للمرأة فى إطلاق أغنية المرأة العربية التى أنتجتها منظمة المرأة العربية للتعبير عن مكانة و دور المرأة العربية، بالإضافة لدعم النساء العربيات وإبراز دورهن، وتسليط الضوء علي قضاياها ، بحضور الدكتورة فادية كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والوزيرات رئيسات الآليات الوطنية للمرأة العربية وممثلي الدول الأعضاء، الموسيقار الكبير أسامة الرحباني، والكاتب هنرى زغيب،عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

القومي للمرأة يختتم معسكر "أنا وبابا"  لتقوية الروابط الأسرية بمحافظة المنيا القومي للمرأة ينظم تدريب حول "التمكين الاقتصادي" لفنانات التلى بأسيوط

وفي كلمتها عبرت  الدكتورة مايا عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات إطلاق أول أغنية للمرأة العربية  موجه الشكر لمنظمة المرأة العربية على فكرة اطلاق أول أغنية خاصة للمرأة العربية تعبر عن قضاياها والتحديات التي تواجهها .. كما تعبر عن تطلعاتها ..
 

 وقالت د مايا :ويتزامن اطلاق الأغنية مع ما تمر به المرأة في العديد من الدول العربية من تحديات على مستويات مختلفة .. فلطالما كانت هي الطرف الأكثر تضرراً ومعاناة من ويلات الحروب والنزاعات المسلحة وما تعانيه المرأة الفلسطينية الآن يمثل جميع أشكال التحديات التي تواجه المرأة في ظل الحروب على الإطلاق..على مدى أكثر من مائتي يوم متواصلة.

وأضافت وأتمنى أن يأتي اليوم على منطقتنا العربية دون نزاعات أو حروب أو احتلال، وأن تنعم دائمًا بالأمن والاستقرار والرخاء، وأن تنعم فلسطين الغالية بحق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها (القدس) وأن ينعم أهل فلسطين بالحرية والأمن والسلام.

كما أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة على الرسالة السامية للفن باعتباره احد أدوات القوى الناعمة في اى مجتمع .. علاوة على أنه يعد لغة عالمية .. عابرة للحدود .. و كان ومازال وسيلة لتحقيق تقدم المجتمعات ونهضتها .. علاوة على دوره الفعال في الحفاظ على التاريخ والهوية..  والقضاء علي الأفكار السلبية التي تعوق تحقيق هذا التقدم.. 

وقدمت د مايا الشكر والتقدير الى الموسيقار الكبير أسامة الرحباني لدعمه لفكرة الأغنية واقباله على انتاجها وتلحينها وتوزيعها مما يؤكد ايمانه ودعمه لقضايا المرأة وهو أحد أعمدة المدرسة الرحبانية العظيمة في تاريخ الموسيقى العربية بما تحمله معها من "هوية" خاصة جعلتها متفردة ومميزة دائمًا.. 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • غدا .. الاجتماع التاسع للجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث
  • قومي المرأة بالمنيا ينظم دورة تدريبية عن الإقراض والادخار الرقمى للسيدات
  • وزيرة الثقافة: المعرض العام من أهم الأحداث الفنية المُعبرة عن روح الحركة التشكيلية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • «تريندز» يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • “تريندز” يصدر الترجمة الفرنسية للكتاب السابع من موسوعته حول جماعة الإخوان
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • انشاء متحف للمرأة المصريه  داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة