أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة عن حصول مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار التابع للمعهد على شهادة الشراكة التعليمية في مجال ريادة الأعمال في مصر، من جامعة ولاية ميزوري الأمريكية، وذلك في حفل بحضور د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة. 

وتسلمت الشهادة د.

هبه ذكي، مدير مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار، وقام بتقديمها د. ابراهام هامير، رئيس الشراكات الدولية بجامعة ولاية ميزوري.

وزيرة التخطيط تلتقي رئيس البنك الإسلامي للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك نائب محافظ بني سويف يلتقي بمسئولي وزارة التخطيط لإنشاء مقر لمركز خدمات مصر

وقالت د. شريفة شريف إن الشهادة تعكس التزام جامعة ولاية ميزوري بتعزيز البيئة الريادية في مصر وتقديم الدعم لمراكز الابتكار وريادة الأعمال، مشيرة إلى إطلاق الجامعة شهادة "CERTIFIED DISCIPLINED ENTREPRENEUR"، وهي شهادة مخصصة لتطوير مهارات وأساليب رواد الأعمال الملتزمين.

من جانبه أعرب د. ابراهام هامير عن اعتزازه بتلك الشراكة مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة ومركز مصر لريادة الأعمال والابتكار، مؤكدًا دعم الجامعة المستمر لتعزيز روح الابتكار وريادة الأعمال في مصر.

وأعربت د. هبه ذكي عن شكرها وتقديرها لجامعة ولاية ميزوري على هذه الشراكة الاستراتيجية، معربة عن أملها في أن تسهم هذه الشهادة في تطوير وتعزيز مهارات رواد الأعمال في مصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة مركز مصر لريادة الأعمال والابتكار

إقرأ أيضاً:

" الوكيل " يشهد تخرج رائدات المجلس الاقتصاي لسيدات الاعمال خلال القمة العالمية لريادة الاعمال فى البحرين

انطلقت في العاصمة البحرينية المنامة النسخة الخامسة للمنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار، تحت شعار "تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال تعزيز الابتكار والنمو الاقتصادي".

عقد المنتدى تحت إشراف الأمانة العامة لمكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) في مملكة البحرين بالشراكة مع جامعة الدول العربية والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا (BADEA)، واتحاد الغرف العربية، غرفة البحرين، وزارة التجارة بالبحرين، تمكين، صندوق التضامن الإسلامي للتنمية، و إتحاد غرف البحر المتوسط (الاسكامي).

وعلى مدار ثلاثة أيام، طرح المنتدى أغوار القضايا والتحديات العالمية الملحة بما في ذلك الفقر، وعدم المساواة، وتغير المناخ.

ومن خلال تحالف قوي من أصحاب المصلحة الذين يقودون جدول الأعمال، مهد المنتدى الدولي الطريق للحوار والمبادرات الموجهة نحو العمل والتي تهدف إلى إعادة تشكيل المشهد الاقتصادي العالمي مع تعزيز أهـداف التنمية المستدامة.

و خلال المنتدي تم تخريج عدد من رواد الاعمال الذين خاضوا برامج تدريبية نظمها اليونيدو. و كان من ضمن المدربين مجموعة من الرائدات بالمحافظات المصرية، فقد قام المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة ريم صيام بالتنسيق مع يونيدو البحرين بإعداد برنامج تدريبي علي هامش المنتدي لرائدات من محافظات كل من الاسكندرية، الاسماعيلية، السويس، الأقصر، سوهاج، قنا، البحيرة، البحر الأحمر، و تم تدريبهم على كيفية تطوير واستدامة وتنمية مشاريعهم ثم شهد المنتدي تخريجهن بحضور كل من احمد الوكيل رئيس إتحاد الغرف التجارية المصرية و رئيس إتحاد غرف دول حوض البحر المتوسط (الاسكامي)، هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعه الدول العربية،

الدكتور خالد حنفي الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، الدكتور هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)،

السيدة فاتو حيدرا نائبة المدير العام و المديرة العامة للشراكات العالمية و العلاقات الخارجية بمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو)، معالي إبراهيم الدخيري المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية،

و ريم صيام ممثلة عن إتحاد الغرف العالمي( ICC)

و ضم المنتدي 16 جلسة حوارية شملت حلقات نقاشية بين رواد الأعمال والمؤسسات الخدمية، و آخري عن دعم النساء وتمكينهن وخاصة النساء في مناطق الأزمات والحروب، وآخري عن التعليم و دور الجامعات لتعزيز الابتكار. أيضا كانت هناك حلقة نقاشية عن الاقتصاد الإبداعي الذي يُعرف باسم "الاقتصاد البرتقالي" Orange Economy.

و كان من ضمن المتحدثين أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية وعبد الله فخرو وزير التجارة و الصناعة بمملكة البحرين، ونيفين القباج وزيرة التضامن احمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف المصرية و الافريقية، سمير ناس رئيس إتحاد الغرف العربية.

و اختتمت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في البحرين أعمال المنتدى العالمي لرواد الأعمال والاستثمار 2024، بعد 3 أيام حافلة بالفعاليات التي وضعت في الصدارة رواد الأعمال من كل الفئات، أفسحت لهم المجال للإعراب عن أفكارهم وإبداعاتهم وشواغلهم ليستمع إليها المجتمع الدولي. و تبنى المشاركون في المنتدى "إعلان المنامة" الخامس والذي دعي المجتمع الدولي وجميع أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص إلى تسهيل وتعزيز قوة ريادة الأعمال والابتكار كأهداف مركزية لاستراتيجياتهم الوطنية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، مع التركيز على النساء والشباب والأشخاص ذوي الإعاقة والأسر المنتجة.

مقالات مشابهة

  • للمرة السادسة على التوالي..  البنك الأهلي المصري يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال
  • جامعة الفيوم توافق على 15 دكتوراة و14 رسالة ماجستير
  • للمرة السادسة على التوالي.. البنك الأهلي يجدد شهادة التوافق مع المعيار الدولي لاستمرارية الأعمال
  • " الوكيل " يشهد تخرج رائدات المجلس الاقتصاي لسيدات الاعمال خلال القمة العالمية لريادة الاعمال فى البحرين
  • 15 دورة تدريبية لريادة الأعمال والتثقيف المالي بقرى "حياة كريمة" بالفيوم
  • «مدبولي»: إنشاء وحدة دائمة لريادة الأعمال والشركات الناشئة تابعة لمجلس الوزراء
  • ختام فعاليات برنامج النيابة الإدارية حول تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية على شهادة الاعتماد
  • مركز الخدمة العامة بكلية التربية بأسيوط يحصل علي شهادة الاعتماد
  • جامعة أسيوط: حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية علي شهادة الاعتماد من وحدة "تكنولوجيا المعلومات"