الثورة نت|

ناقش الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء جامعة صعدة اليوم بصنعاء برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جوانب البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس.

واستهل الاجتماع عمله بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن ومحور المقاومة بما في ذلك شهداء الشعب الفلسطيني الذين استشهدوا في سبيل الله والدفاع عن القضية المركزية للأمة “قضية فلسطين” والانتصار لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ووافق الاجتماع الذي ضم رئيس قطاع التربية والثقافة والإعلام حسن الصعدي وعضو مجلس الشورى يحيى الحباري ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ورؤساء جامعات صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران وصنعاء الدكتور القاسم عباس والبيضاء الدكتور أحمد العرامي وجبلة الدكتور عبدالله المطري، على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن اللائحة الداخلية للمجلس، وأكد على رفعها إلى رئيس الحكومة تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية لإصدارها.

وتتكون اللائحة التي تهدف إلى تنظيم مختلف الجوانب التنظيمية والإجرائية المتصلة بالأداء العام للمجلس، من خمسة فصول تشمل التسمية والتعاريف ونطاق السريان والأهداف، تكوينات المجلس ومهامه واختصاصاته وشروط العضوية ومدتها، مهام وصلاحيات رئيس المجلس، مهام سكرتارية المجلس، وأحكام عامة وختامية.

واختار الاجتماع بالإجماع محمد صلاح فليته رئيسا لمجلس أمناء الجامعة وعلي الهادي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة صعدة نائباً له، إضافة إلى اختيار الدكتور أحمد علي الشامي أمين سر المجلس والدكتور حميد الجبر مقرراً، وعلى أن يتم تسمية بقية الأعضاء وفق الإجراءات التي نصت عليها اللائحة.

وبارك الدكتور بن حبتور، لقيادة الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس إنجاز هذه الخطوة المهمة التي سيكون لها آثارها الطيبة على الأداء العام للجامعة ومشاريعها التطويرية.

ونوه بالدور التنويري الذي تضطلع به جامعة صعدة بجوانبه الروحية والعلمية والبحثية والمساهمة في الحفاظ على الإرث الديني والثقافي على مستوى المحافظة.

وعبر رئيس حكومة تصريف الأعمال عن ثقته في إحداث مجلس الأمناء نقلة نوعية في النشاط العام للجامعة والنهوض ببنيتها التحتية أسوة بالأدوار الكبيرة لمجالس الأمناء في عدد من الجامعات اليمنية .. لافتاً إلى المسؤولية الوطنية والأخلاقية المناطة بالقطاع الخاص في محافظة صعدة في دعم الجامعة سواء من خلال تمثيلهم في مجلس الأمناء أو إسنادهم المباشر لها.

ووجه رئيس الجامعة بإعداد خطة لإبراز المشاريع والاحتياجات الملحة وتقديمها إلى مجلس الأمناء في أول اجتماع له للمناقشة وتحديد مساهمته في تنفيذها.

وكان رئيس جامعة صعدة الدكتور الحمران، استعرض التحديات التي تواجه الجامعة حالياً، سيما في البنى التحتية مع تعرض عدد من منشآتها التعليمية للتدمير الجزئي والكلي جراء غارات طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وعبر عن الأمل في تعاون الجميع وتضافر أدوارهم لدعم الجامعة وإسناد خطتها وبرامجها التطويرية .. لافتاً إلى الدور الحيوي لمجالس الأمناء في عدد من الجامعات اليمنية منها محافظة البيضاء وإسهامه الكبير في تحقيق قفزة نوعية في جانب البنى التحتية والعملية التعليمية والبحثية.

وأكد الاجتماع على عقد اجتماع موسع يضم قيادة الجامعة ومجلس أمنائها وقيادة السلطة المحلية بصعدة والقطاع الخاص في المحافظة، لتدارس الجوانب المتصلة بدعم الجامعة.

حضر الاجتماع نائب رئيس مجلس أمناء جامعة البيضاء عبدالله أبو الرجال ورجل الأعمال علي صلاح فليته.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة صعدة جامعة صعدة مجلس أمناء

إقرأ أيضاً:

العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية

الثورة نت|

شهد ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم، الحفل الختامي المركزي للدورات الصيفية للعام 1445هـ، وعرضاً كشفياً للطلاب الملتحقين فيها.

وفي الاختتام الذي حضره مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، ونائب رئيس حكومة تصريف الأعمال لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام ومدير مكتب قائد الثورة سفر الصوفي ووزيرا الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي والإرشاد نجيب العجي، أشار وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال محمد حسين المؤيدي إلى أهمية الدورات الصيفية في الحفاظ على الأجيال الناشئة وحمايتها من الغزو الفكري والثقافي وتنويرهم بالمعارف والعلوم النافعة والوعي لمواجهة أعداء الأمة.

وأشاد بمستوى النجاح الذي حققته الدورات الصيفية للعام الجاري وبجهود القائمين عليها وأعضاءِ اللجنةِ العليا للأنشطةِ والدوراتِ الصيفية واللجان الفنية والتنفيذية والفرعية بالمحافظات والمديريات والكوادرِ التربويةِ والتعليمية والعاملين في الدورات الصيفيةِ المفتوحةِ والنموذجية، وبكل من أسهمَ في توفيرِ البيئةِ المناسبةِ لمساعدةِ الجيلِ أن يكونَ مثقفًا بثقافةِ القرآن.

ونوه الوزير المؤيدي بما شهدته الدورات الصيفية من أنشطة وبرامج هدفت إلى تنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات تضمنت ترسيخ الهوية الإيمانية في نفوسهم الملتحقين بهذه الدورات بما يمكنهم من النهوض بواقع الأمة.

وبارك للطلاب تخرجهم من الدورات الصيفية .. مثمناً دور الجهات والهيئاتِ والمؤسساتِ المتفاعلة ورجالِ الأعمال المساندين والشخصياتِ الاجتماعية ومَن قدم جهدًا في سبيل إنجاحِ الأنشطةِ والدورات الصيفية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن إجمالي من التحقوا بالدورات الصيفية بلغ مليوناً و100 ألف طالب وطالبة تلقوا خلالها، معارف ومهارات في مختلف المجالات لتعزيز قدراتهم بما يسهم في إيجاد جيل واع متسلح بالثقافة القرآنية.

وأثنى على تفاعل الآباء وأولياء الأمور مع الدورات الصيفية، ودعمهم لإنجاحها وتحقيق الغايات المنشودة منها، لافتاً إلى العروض الكشفية التي شهدها ميدان السبعين خلال حفل التخرج وما عكسته من تطبيق عملي لما تلقاه الطلاب في الدورات الصيفية من مهارات ومستوى النضج الأخلاقي الذي وصلوا إليه.

وشهد الحفل الختامي الذي حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، وعدد من قيادات الدولة والقائمين على الدورات الصيفية، عرضاً كشفياً عكس مستوى المهارات لطلاب الحركة الكشفية ومدى استفادتهم من برامج الدورات الصيفية.

كما جسد العرض الكشفي صورة الجيل الناشئ والقادم، جيل النصر الذي يتم إعداده في شتى المجالات لتصحيح واقع الأمة والوقوف في وجه أعدائها.

وفي ختام حفل الاختتام والعرض الذي نواب وزراء الثقافة محمد حيدرة والخدمة المدنية عبد الله المؤيد والتربية والتعليم خالد جحادر ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، قدّم الخريجون عهد الولاء لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والبراءة من أعداء الله.

 

مقالات مشابهة

  • حكومة تصريف الأعمال تُشيد بجهود الأجهزة الأمنية في كشف خلية التجسس الأمريكية الإسرائيلية
  • تعرف على أعضاء مجلس أمناء مؤسسة زاهي حواس للآثار والتراث
  • رئيس جامعة المنوفية يرأس اجتماع لجنة الاحتياجات
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس عددا من الاجتماعات
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز اللغات والترجمة
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • برئاسة الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي مجلس أمناء أميركية الشارقة يعتمد إنشاء ثلاثة مراكز بحثية جديدة وإطلاق برنامج بكالوريوس وعدد من التعيينات رفيعة المستوى
  • الأمير فيصل بن سلمان يترأس اجتماع مجلس أمناء مكتبة الملك فهد الوطنية بعد إعادة تشكيله
  • العاصمة صنعاء تشهد الحفل الختامي وعرضاً كشفياً لطلاب الدورات الصيفية
  • اجتماع «الوزاري الخليجي» بالدوحة اليوم