أكد الإعلامي خيري رمضان، أنه تم اليوم  نشر عدد من القرارات الحكومية المعتمدة، المتعلقة بوقف الإعفاءات الضريبية لبعض أنشطة الدولة، بناءا على عرض من وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

وقال خيري رمضان، خلال تقديمه برنامج “مع خيري”، إن الحكومة قررت ترشيد الإنفاق الاستثماري بخطة التنمية الاقتصادية للعام المالي 2023/2024 بالجهات الداخلة في الموازنة العامة للدولة والهيئات العامة الاقتصادية، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية.

وتابع مقدم برنامج “مع خيري”، أن الحكومة قررت خفض تمويل الخزانة العامة بالخطة الاستثمارية للعام المالي 2023/2024 بنسبة ١٥% من الاعتمادات المستهدفة للجهات ضمن الباب السادس بالموازنة العامة للدولة.

مرتكزات خطة2023/2024

وأشار خيري رمضان إلى أن الحكومة قررت عدم البدء في أية مشروعات جديدة في العام الحالي، وإعطاء الأولوية لاستكمال المشروعات التي أوشكت على الانتهاء (۷۰ % فأكثر) والمتوقع تنفيذها خلال العام المالي 2023/2024، مع التأكيد على مرتكزات خطة2023/2024

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خيري رمضان الإعفاءات الضريبية وزارة التخطيط خطة التنمية الاقتصادية الأزمة الاقتصادية خیری رمضان

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي

أكد وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف اليوم الخميس حرص دولة الكويت بتعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في جميع المواضيع الاقتصادية.

وقال المضف في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب الاجتماع الـ 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المالية والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة إن حرص دولة الكويت على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع دول المجلس يأتي تماشيا مع رؤية أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس والمتمثلة بتوثيق الروابط بين الدول الأعضاء في كافة الميادين ولا سيما في الجوانب الاقتصادية.

وذكر البيان أنه تم خلال الاجتماع مناقشة واستعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول مجلس التعاون حيث اطلعت اللجنة على التوصيات المرفوعة لها من لجنة محافظي البنوك المركزية في دول المجلس وهيئة الاتحاد الجمركي في دول المجلس ولجنة السوق الخليجية المشتركة ونتائج بحث مبادرات مجموعة العشرين في المسار المالي وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالجوانب الاقتصادية والمالية.

وشاركت دولة الكويت اليوم في الاجتماع الـ 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي على مستوى وزراء المال والاقتصاد بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الدوحة حيث ترأس الوفد الكويتي وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور أنور المضف وضم وفد دولة الكويت لهذا الاجتماع عددا من مسؤولي وزارة المالية.

وعقد الاجتماع الـ 121 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة القطرية الدوحة اليوم بمشاركة دولة الكويت.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزير المالية

مقالات مشابهة

  • استقرار معدل البطالة في الأردن عند 21.4% في الربع الأول
  • وزيرة التخطيط أمام النواب: دخول 58 مستشفى جديدة الخدمة مع العام المالي الجديد
  • وزيرة التخطيط: 58 مستشفى جديدة تدخل الخدمة مع العام المالي الجديد،
  • وزيرة التخطيط: نمر بأزمات متتالية خلقت وضع معقد ومركب ولابد من وجود التوازنات
  • "خطة النواب": 62% من الإنفاق العام يذهب لسداد الديون
  • د. محمد البنا يكتب: ملاحظات أولية في ضوء البيان المالي لموازنة 2024- 2025
  • السعودية: 4.4 % نمو الأنشطة غير النفطية وارتفاع الإيرادات 7.3 % في نهاية 2023
  • المالية تعلن أداء الميزانية الفعلي لعام 2023
  • وزير المالية يؤكد حرص الكويت على تعزيز التعاون الاقتصادي مع دول مجلس التعاون الخليجي
  • جمعية البنوك تدق ناقوس الخطر من قرارات مركزي عدن الاخيرة