أعلن قصر باكنجهام أن الملك تشارلز ملك بريطانيا أصيب بالسرطان، وبدأ تشارلز جدول العلاج بعد التشخيص الذي تم إجراؤه مؤخرًا عندما كان يعالج من تضخم البروستاتا الحميد قبل 3 أسابيع.

اختبارات عديدة

وقال قصر باكنجهام بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية في بيان لها: «خلال الإجراء الأخير الذي أجراه الملك في المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا الحميد، لوحظت مسألة منفصلة مثيرة للقلق.

حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان، ولقد بدأ اليوم جدولًا للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة».

مواصلة القيام بالأعمال الاعتيادية

وتابع البيان: «طوال هذه الفترة، سيواصل الملك القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد، ويمتن الملك لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الذي خضع له في المستشفى مؤخرا، ويتطلع للعودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن».

سبب القيام بالفحوصات

واختتم البيان: «لقد اختار جلالته مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم».

معلومات عن تشارلز الثالث

ولم يصدر قصر باكنجهام أي تفاصيل أخرى في هذه المرحل، ويتولى تشارلز الثالث الحكم منذ 8 سبتمبر 2022 بعد وفاة والداته الملكة إليزابيث الثانية، وتتوج رسميا في المنصب في 6 مايو 2023.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بريطانيا تشارلز الثالث البروستاتا المستشفى

إقرأ أيضاً:

ماكرون: الفرنسيون يختارون الأنسب في الانتخابات المبكرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

جدد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تأكيده، اليوم الاثنين، غداة إعلانه حل الجمعية الوطنية، أنه «يثق بقدرة الفرنسيين» على «القيام بالخيار الأنسب»، خلال الانتخابات التشريعية المبكرة، المقررة بعد ثلاثة أسابيع، وفق ما أفادت به «وكالة الصحافة الفرنسية».


وكان ماكرون قد أعلن، مساء أمس، حلّ الجمعية الوطنية، وتنظيم انتخابات تشريعية جديدة، بعد الفوز التاريخي لليمين المتطرف الفرنسي في الانتخابات الأوروبية بفارق كبير عن معسكر الغالبية الرئاسية.

وكتب ماكرون، عبر منصة «إكس»: «أنا أثق بقدرة الشعب الفرنسي على القيام بالخيار الأنسب له وللأجيال المقبلة. طموحي الوحيد هو أن أكون مفيداً لبلادنا التي أحب».

بحصوله على 31.5 إلى 32 في المائة من الأصوات، وفقاً لمعهديْ «إبسوس» و«إيفوب»، وجّه حزب التجمع الوطني، اليميني المتطرف بزعامة جوردان بارديلا، ضربة قوية لمعسكر ماكرون في الانتخابات الأوروبية، محققاً أفضل نتيجة له في انتخابات وطنية، وسيسهم بشكل حاسم في صعود قوة المعسكر القومي والسيادي بالبرلمان الأوروبي.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور شخصيات عامة.. 32 صورة من حفل عيد ميلاد الملك تشارلز بالسفارة البريطانية
  • الكنيسة القبطية تشارك في حفل السفارة البريطانية بعيد ميلاد الملك تشارلز
  • وفاة محامية بسكتة قلبية بحمام سباحة في بنها .. القصة الكاملة
  • نشطاء حقوق حيوان يخربون لوحة مثيرة للجدل للملك تشارلز الثالث
  • بيع تمثال عنزة صغير بـ13 ألف يورو
  • بعد إحالة المتهمين لمحكمة الجنايات.. القصة الكاملة لواقعة مقتل صغير شبرا الخيمة
  • إعلامي سعودي شهير يعلن إصابته بالسرطان واستئصال 30 سم من القولون (فيديو)
  • بعد إحالة المتهمين للمحاكمة.. ماذا حدث في جريمة قتل طفل شبرا الخيمة؟ «اعرف القصة»
  • ماكرون: الفرنسيون يختارون الأنسب في الانتخابات المبكرة
  • دفتر أحوال.. القصة الكاملة للعثور على 3 جثث داخل حفرة تنقيب بفيلا الإسكندرية