كشف الإعلامي أحمد موسى، حجم الصادرات المصرية من مواد البناء خلال العام الماضي 2023 والتي احتلت المرتبة الأولى للصادرات المصرية.

"الشيوخ" يحيل طلب استيضاح سياسة الحكومة حول تعزيز الصادرات الزراعية للجنة المشتركة القصير: طفرة غير مسبوقة في حجم الصادرات الزراعية الطازجة خلال عام 2023 صادرات مواد البناء

وقال خلال برنامجه "على مسئوليتي"، والمذاع عبر فضائية "صدى البلد"، إن مواد البناء كانت في المرتبة الأولى للصادرات المصرية بقيمة 8 مليار و807 ملايين دولار في العام الماضي 2023.

وأوضح أن هذه المرة الأولى التي يصل فيها حجم الصادرات من مواد البناء إلى هذه القيمة، موضحًا أن الصادرات المصرية اتجهت للعديد من الأسواق مثل السوق السعودي، والإماراتي والتركي، والأمريكي والإيطالي.

وأضاف أنه بخلاف مواد البناء فإن الصادرات المصرية زادت بنسبة 7% في السوق الإفريقي، مؤكدًا أنها قد تصل إلى 60%، وأنه من الممكن الوصول إلى 100 مليار دولار صادرات في إفريقيا.

وأشار إلى أن القارة الإفريقية تحتاج المنتج المصري المتميز، وقد تصل نسبة الصادرات المصرية إلى قيمة كبيرة للغاية في القارة السمراء في الفترة المقبلة.

ولفت إلى أنه مع مواد البناء وغيرها من الصادرات بلغت الصادرات المصرية العام الماضي 35 مليار و631 مليون دولار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواد البناء المنتج المصري الصادرات المصرية أحمد موسى السوق السعودي القارة السمراء مليون الإعلامي أحمد موسى المرتبة الأولى الصادرات الزراعية فضائية صدى البلد تعزيز الصادرات حجم الصادرات المصرية الصادرات المصریة حجم الصادرات مواد البناء

إقرأ أيضاً:

اعرف.. أسعار الأسمنت اليوم الخميس 30 مايو

انطلقت تعاملات صباح اليوم الخميس 30 مايو 2024 بثبات ملحوظ في أسعار طن الأسمنت لدى الشركات والمصانع العاملة في مصر. جاء هذا الاستقرار بعد فترة من عدم الاستقرار والتقلبات في الأسعار خلال الأيام الماضية. ووفقًا لتصريحات شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، فقد استقر سعر طن الأسمنت الرمادي عند 2268 جنيه تسليم أرض المصنع، مع إضافة ما بين 100 إلى 200 جنيه تكاليف نقل وهامش الربح حتى يصل للمستهلك.

أسعار الأسمنت اليوم الخميس 30 مايو في الشركات والمصانعأسعار الأسمنت اليوم الخميس 30 مايو في الشركات والمصانع

نشرت شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة تقاريرها اليومية لتوضيح أسعار طن الأسمنت في الشركات والمصانع العاملة في مصر. وفقًا لتقارير الشعبة، جاءت أسعار طن الأسمنت اليوم على النحو التالي:

سعر الطن من أسمنت الرمادي: 2268 جنيه مصري.سعر الطن من أسمنت النصر: 1920 جنيه مصري.سعر الطن من أسمنت الشركة العربية المسلح: 2000 جنيه مصري.سعر الطن من أسمنت العسكري: 1950 جنيه مصري.سعر الطن من أسمنت طرة وحلوان: 1980 جنيه مصري.سعر الطن من أسمنت السويس: 2000 جنيه مصري.تحليل واستقرار الأسعار

أوضحت شعبة مواد البناء أن تقلبات أسعار الأسمنت ومواد البناء في السوق المحلية خلال الأيام الماضية كانت نتيجة لعدم استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي. نظرًا لأن سعر صرف الدولار أمام الجنيه المصري يؤثر بشكل كبير على أسعار مواد البناء، فمن المتوقع أن تستقر أسعار الأسمنت في الأيام القليلة المقبلة قبل حدوث أي تغييرات مفاجئة.

إذا كنت تخطط لصب بيتك، فهذا هو الوقت المناسب للاستفادة من استقرار أسعار الأسمنت.

مقالات مشابهة

  • «غرفة القليوبية»: اتفاقيات التجارة الحرة تدعم القدرة التنافسية للمنتجات المصرية
  • الحاتمي يدير مواجهة هونج كونج وإيران في التصفيات الآسيوية
  • اعرف.. أسعار الأسمنت اليوم الخميس 30 مايو
  • الحكومة المصرية ترفع سعر الخبز المدعوم لأول مرة منذ عقود
  • مؤسسات التصنيف الائتماني تُعدل نظرتها المستقبلية للسوق المصرية
  • الصناعات الغذائية.. نقطة انطلاق الصادرات المصرية
  • العراق يصدر أكثر من 102 مليون برميل من النفط خلال نيسان الماضي
  • «اقتصادية النواب»: زيارة الرئيس لبكين تعزز الاقتصاد وتدعم القضية الفلسطينية
  • 2.5 مليار دولار زيادة في قيمة الصادرات المصرية للصين
  • العراقيون على رأس القائمة.. زيادة كبيرة بأعداد المجنسين في ألمانيا