عقدت زينب عبد الفتاح، وكيل مديرية التعليم بالقاهرة، لشؤون الإدارات التعليمية، اليوم الاثنين، اجتماعًا موسعًا بقاعة ديوان عام المديرية مع فريق مكافحة التسرب التعليمي بالمديرية والإدارات التعليمية، وذلك تحت رعاية أيمن موسى مدير المديرية.

عودة المتسربين من التعليم 

وتطرقت وكيل المديرية خلال الاجتماع، إلى أهمية مكافحة التسرب التعليمي، ووضع برامج علاجيه للمشكلة، وبحث عودة المتسربين من التعليم إلى المدارس من جديد، عن طريق بحث الأسباب التي تؤدى إلى ذلك، سواء كانت اجتماعية أو اقتصادية، وإيجاد الحلول للتصدي لهذه الظاهرة، وتقديم الدعم والعون للطالب المتسرب، ومساعدة أسرته على انتظامه في الدراسة ليحصل على شهادة تؤهله لسوق العمل.

فرص تعليم 

وأكدت وكيل المديرية، أن المديرية تسعى جاهدة لتوفير فرص تعليمية ثانية للأطفال الذين لم يلتحقوا بالتعليم وجذب المتسربين، مشيرة إلى أنّ قضية التسرب التعليمي قضية مجتمعية تتعدد وتتنوع مسبباتها، ولابد من تضافر كافة منظمات المجتمع المدني للتصدي لهذه القضية ووضع آليات لمواجهتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإدارات التعليمية المجتمع المدني المشاركة المجتمعية حجر الزاوية ديوان عام سوق العمل شئون الطلبة عبد الفتاح آليات

إقرأ أيضاً:

نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر

أكدت وزارة التعليم على جميع مدارس التعليم العام بالمملكة ضرورة إغلاق أعمال الفصل الدراسي الثالث للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث الثانوي بنهاية دوام يوم غد الاثنين، وذلك في إطار إنهاء كافة الأعمال المتعلقة بالعام الدراسي الحالي 1445 هـ.
وشددت الوزارة على أهمية اعتماد نتائج الطلاب والطالبات وإبلاغهم وأولياء أمورهم بها قبل بدء الإجازة الصيفية.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يصل قطر للمشاركة في الاجتماع الوزاري لمجلس التعاونوصول الفوج الأول من حجاج أمريكا وفرنسا وإيطاليا وألمانياوأكدت على ضرورة حصر أسماء الطلاب المتغيبين بعذر عن اختبارات الفصل الثالث لاختبارهم مع عودة المعلمين والمعلمات مع انطلاق العام الدراسي الجديد 1446 هـ .
يذكر أن عودة المشرفين التربويين ومنسوبي مكاتب التعليم والهيئتين التعليمية والإدارية ستكون يوم الأحد 29 محرم القادم، فيما ستكون عودة المعلمين والمعلمات وبداية اختبارات الدور الثاني يوم الأحد 7 صفر، على أن تبدأ الدراسة الفعلية للعام الجديد يوم 14 من الشهر نفسه.

مقالات مشابهة

  • تعليم المنيا تكرم الطلاب الفائزين في مسابقة فرسان القراءة
  • اعرف خطوات تجنبك تسرب الغاز من أنابيب البوتجاز بالمنازل
  • «تعليم المنوفية»: تجهيز 22 استراحة للمراقبين على امتحانات الثانوية العامة
  • تعليم الإسكندرية: تشكيل لجنة للفحص المالي والإداري بالإدارات التعليمية وديوان المديرية
  • تعليم الإسكندرية يشكل لجنة قانونية لسرعة البت في القضايا المتعلقة بالفساد المالي
  • «تعليم القاهرة»: لا شكاوى في أول أيام امتحانات الثانوية العامة
  • غرفة عمليات «تعليم سوهاج» تُتابع امتحانات الثانوية العامة
  • “تعليم جدة” يستضيف ورشة عمل “إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي”
  • "تعليم جدة" يستضيف ورشة إعداد دليل التعاميم والقرارات في الميدان التعليمي
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر