استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، جوا، وبرا، وبحرا، في اليوم 123 من العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي.

واستشهد 10 فلسطينيين على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال استهدف 4 منازل في حيي الصبرة والزيتون بمدينة غزة، كما قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال، منزلا في حي تل الهوا، ما أدى إلى استشهاد 5 فلسطينيين، واصابة 15 آخرين بجروح مختلفة، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

كما استشهد 6 فلسطينيين، وأُصيب آخرون في قصف الاحتلال شقة سكنية، في مدينة حمد شمال غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة، فيما طالت شظايا قذائف مدفعية جيش الاحتلال الإسرائيلي، ساحة «مستشفى ناصر» غرب مدينة خان يونس، فيما أطلقت الزوارق الحربية التابعة لجيش الاحتلال، النار صوب ساحل بحر خان يونس.

قوات الاحتلال تمنع مركبات الإسعاف من التحرك في غربي غزة

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مركبات الإسعاف من التحرك في المناطق الغربية من مدينة غزة، وأطلق جنودها، النار على كل من يتحرك.

وأسفر تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي، البنية التحتية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة عن إغراق مياه الصرف الصحي خياما للنازحين في مناطق مختلفة من المدينة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال الإسرائيلي، شابين من جنين «شمالا»، بعد دهم منزليهما وتفتيشهما، فيما اقتحمت القوات الإسرائيلية، بلدة عرابة جنوب جنين، وسيرت آلياتها داخل البلدة.

من جانبها، كشفت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، حصيلة شهداء القطاع التعليمي في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، منذ 7 أكتوبر الماضي، وقالت إن 4895 طالبا استُشهدوا بينهم 44 طالبا في الضفة وإصابة 8514 آخرين بينهم 283 بالضفة.

تعرض 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة «الأونروا»  للقصف والتخريب

وأشارت التربية والتعليم في بيان، وفق لوكالة «وفا» الرسمية، إلى أن 239 معلما وإداريا استُشهدوا وأصيب 836 بجروح في قطاع غزة، وإصابة 6 آخرين، واعتُقل أكثر من 71 في الضفة، موضحة أن 286 مدرسة حكومية و65 تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدني «الأونروا» تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، 83 منها تعرضت لأضرار بالغة، و7 للتدمير بالكامل،

وأوضحت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، في بيانها، أن 49 مدرسة في الضفة الغربية المحتلة تعرضت للاقتحام والتخريب.

لابيد يصف عدم إبداء نتنياهو رغبة في إخراج سموتريتش وبن غفير من الحكومة بالخطير

من جانبه، وصف زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد،عدم إبداء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو رغبة في إخراج وزيرا المالية والأمن القومي بتسلئيل سموتريتش وإيتمار بن غفير على التوالي، من حكومته بالخطير، مشيرا إلى أنه اشترط لدخول الحكومة  خروج الوزيرين.

وبسبب وقف التمويل من ما لا يقل عن 18 دولة، وفق لصحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، قد تخسر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدني «الأونروا» نحو 65 مليون دولار مع نهاية فبراير الجاري، حسبما ذكرت شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية  الروسية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت في وقت سابق، وفق لـ«روسيا اليوم»، أن في حالة إقرار «الكونجرس» تشريعا يحظر تمويل «الأونروا»، فإن «واشنطن» ستعيد توجيه أي أموال مخصصة للوكالة الأممية إلى وكالات إغاثة أخرى:«برنامج الأغذية العالمي، منظمة الأمم المتحدة للطفولة» أو غيرهما من منظمات الإغاثة

مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين تغلق مبنى «الكابيتول» المحلى بولاية بنسلفانيا

وفي وقت سابق، اعتقلت الشرطة الأمريكية في ولاية بنسلفانيا الواقعة بالمنطقة الشمالية الشرقية ومنطقة الأطلسي الأوسط الأمريكية، العشرات من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، الذين أعربوا على عن رفضهم لاستثمارات حكومة الولاية بنسلفانيا في إسرائيل، بـ«مبنى الكابيتول» بتهمة التجمع غير القانوني.

Dozens of pro-Palestinian protesters are getting arrested now in the Pennsylvania Capitol for unlawful assembly pic.twitter.com/g8CaFQYRnU

— Gillian McGoldrick (@gill_mcgoldrick) February 5, 2024

وأغلقت المظاهرة، «مبنى الكابيتول» المحلى في هاريسبرج مقر حكومة ولاية بنسلفانيا، وفق لشبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، فيما ارتدى المشاركون في المظاهرة، قمصانا كتب عليها: «لا للإبادة الجماعية!»

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة الضفة الغربية المحتلة بن غفير حكومة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة فی الضفة فی قصف

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 3 شباب فلسطينين ويداهم منازل المواطنين

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي أعمال العنف ضد الشعب الفلسطيني، حيث تقوم باقتحام المدن وتداهم المنازل وتعتقل المواطنين.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، اعتقلت فجر اليوم الثلاثاء الموافق 11 يونيو، شابين خلال اقتحامها قريتي المغير وكفر مالك شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا"، أن الاحتلال اعتقل من المغير الشاب علي كاظم الحاج محمد، وذلك بعد مداهمة منزله وتخريب واسع في محتوياته، بالإضافة إلى مداهمة عدة بيوت في القرية.

كما اعتقلت الشاب محمد هيثم عايد، بعد مداهمة منزله في كفر مالك.

ومن مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنا يدعى حازم محمد فرج (51 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه في المخيم، بحسب ما صرحت به مصادر أمنيه لوفا.

الاحتلال يطلق الرصاص الحي على الفلسطينيين

وفي فجر اليوم أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس.

واعلنت جمعية الهلال الأحمر، عن إصابة شاب بالرصاص الحي بالفخذ خلال مواجهات مع الاحتلال في مخيم بلاطة.

ومع الساعات الأولى من الليلة استُشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف للاحتلال غرب مخيم النصيرات.

وقال شهود عيان إن طائرات الاحتلال قصفت منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد عدد من المواطنين وإصابة آخرين بجروح.

وأعلن مصدر طبي في مستشفى شهداء الاقصى في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، عن وصول 3 شهداء وعدد من الجرحى بقصف طائرة حربية اسرائيلية منزلًا لعائلة التلباني في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وأوضح المصدر أن الشهداء هم: الطفلين ريهام ومصعب ووالدهم هشام التلباني.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 37124 مواطنا، وإصابة 84712 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • عشرات الشهداء في غارات بغزة والاحتلال يدمر 70% من المباني
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف خيم النازحين وسط غزة.. فيديو
  • طيران الاحتلال يقصف مخيم النازحين في وسط قطاع غزة
  • الدفاع المدني ينتشل عددًا من الشهداء والجرحى في استهداف منزلين بغزة
  • انتشال عدد من الشهداء أسفل الأنقاض في حي الشيخ رضوان بغزة
  • الاحتلال يعتقل 3 شباب فلسطينين ويداهم منازل المواطنين
  • سقوط عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ 248
  • المكتب الحكومي بغزة: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 150
  • نيويورك تايمز: تزايد خيام النازحين الفلسطينيين في مساحة صغيرة على ساحل البحر المتوسط