التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مسئولي شركة «سامسونج إليكترونيكس مصر» الكورية الجنوبية، لبحث فرص التعاون الممكنة مع الشركة خلال الفترة المقبلة، وذلك بحضور المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، وحسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والسيد جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة سامسونج إليكترونيكس مصر، والسيد جين ها بارك، الرئيس المالي التنفيذي للشركة، وسهام عطا، مدير أول العلاقات الحكومية بالشركة، ومحمد تحسين، مدير التمويل بالشركة.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإعراب عن تقديره لأعمال شركة سامسونج في مصر، مشيرا إلى أن الشركة واحدة من أبرز الشركات العاملة في السوق المصرية في تصنيع الأجهزة الإلكترونية سواء أجهزة التليفزيون والشاشات أو التليفون المحمول أو التابلت.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن «سامسونج إليكترونيكس» هي شريك مهم للحكومة المصرية، خاصة فيما يتعلق بتوريد التابلت لوزارة التربية والتعليم بنحو مليون جهاز، بما يسهم في إدخال التقنيات الحديثة لمنظومة التعليم لدينا.

وأعرب رئيس الوزراء عن تطلعه لرؤية المزيد من الاستثمارات لشركة «سامسونج إليكترونيكس» في مصر خلال الفترة المقبلة، لاسيما في ظل ما تمنحه الحكومة المصرية من حوافز استثمارية تشجع على إقامة صناعات محلية يمكنها أيضًا الاستفادة من فرص وحوافز التصدير من مصر للأسواق المستهدفة.

وخلال الاجتماع، شرح جون سو جونج، رئيس مجلس إدارة «سامسونج إليكترونيكس مصر»، خطة الشركة لزيادة صادراتها من مصر إلى السوق الأوروبية عبر الاستفادة من الحوافز التي تمنحها اتفاقية الشراكة الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مشيرًا إلى أن صادرات الشركة من مصر تبلغ 700 مليون دولار، وأنها تتطلع لزيادتها بنسبة 50% خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة بدأت إنشاء مصنعها لتوطين صناعة التليفزيونات والشاشات المسطحة عام 2012 في مدينة كوم أبو راضي ببني سويف، وبدأ الإنتاج الفعلي عام 2013، كما تم توسيع النشاط عام 2021 لتوطين صناعة الحاسب اللوحي (تابلت - tablet) الذي تعاقدت بشأنه مع وزارة التربية والتعليم لتوريد مليون تابلت مدرسي.

وأوضح أن الشركة حصلت على الرخصة الذهبية في أغسطس 2023 لتوطين صناعة الهواتف المحمولة، مضيفًا أن إجمالي عدد العمالة بالشركة في مصر يبلغ نحو ألفي عامل منهم 100 عامل في التسويق والمبيعات، و1900 بالمصانع، ويتم تصدير حوالي 85% من حجم الإنتاج من التليفزيونات والشاشات المسطحة للخارج، في حين يُوجه إنتاج مصنع الهواتف المحمولة للسوق المحلية.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يؤكد رسوخ وقِدم العلاقات المصرية القطرية

رئيس الوزراء يلتقي وزير الإعلام السعودي

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن توفير الأدوية والمستلزمات الطبية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرخصة الذهبية العاصمة الإدارية الجديدة رئيس الوزراء سامسونج سامسونج إليكترونيكس مصر والاتحاد الأوروبي مصطفى مدبولي رئیس الوزراء من مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة المصرية: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى

قال رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي اليوم الخميس إن مصر تستهدف إعادة إنتاج حقول الغاز الطبيعي إلى مستوياته المعتادة بحلول الصيف المقبل، في إشارة إلى أن الحكومة تتحرك لتسوية متأخرات عليها مع شركات الإنتاج.

وأرجع مدبولي خلال مؤتمر صحفي انخفاض الإنتاج إلى المتأخرات، لكنه لم يذكر حجم المبالغ المستحقة على الحكومة ولم يكشف عن موعد سدادها.

كانت مصادر قد قالت لوكالة رويترز في مارس إن الحكومة خصصت ما يصل إلى 1.5 مليار دولار لمدفوعات شركات النفط والغاز الأجنبية العاملة في البلاد. وتراكمت المتأخرات في ظل شح في النقد الأجنبي مستمر منذ فترة طويلة، وهو ما تراجعت حدته منذ ذلك الحين.

وتعاني مصر عجزا في إمدادات الكهرباء مع ارتفاع الطلب على أنظمة التبريد في الصيف. وتولد البلاد معظم إمداداتها من الكهرباء عن طريق حرق الغاز الطبيعي.

وأوقفت الحكومة في يوليو قطع الكهرباء في إطار ما تسميه تخفيف الأحمال، وذلك بعد وصول بعض شحنات الغاز الطبيعي.

وقال مدبولي إن تخفيف الأحمال لن يعود مرة أخرى، مضيفا أن الحكومة خصصت 2.5 مليار دولار لضمان ذلك.

وأضاف أن هناك خططا أيضا لربط شبكة الكهرباء بين مصر والسعودية في مرحلة أولى بحلول صيف عام 2025.

مقالات مشابهة

  • اكتمال مجلس المقاصة بعد موافقة «عمومية» الشركة على رئيس المجلس والعضو المنتدب
  • «متحدث الوزراء» يكشف موعد انتهاء أزمة نقص الأدوية المستوردة
  • 266 مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت أول 7 أشهر في 2024
  • غرفة القاهرة: 266 مليون دولار صادرات مصر من الرخام والجرانيت خلال 7 أشهر
  • جمعية «الرخام والجرانيت»: 266 مليون دولار صادرات مصر خلال النصف الأول من 2024
  • رئيس مصنع أسترازينيكا مصر لرئيس الوزراء: ضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة
  • «معلومات الوزراء»: انخفاض متوقع في عجز الحساب الجاري لمصر بنسبة 4.2%
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا الجنوبية من المكرونة سريعة التحضير
  • 800 مليون دولار صادرات كوريا من المكرونة سريعة التحضير في 8 أشهر
  • رئيس الحكومة المصرية: لن يتم قطع الكهرباء مرة أخرى