شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مسؤول إيراني لأكاديميين عراقيين ماضون في متابعة ملف الاغتيال غير القانوني لسليماني، بغداد المسلة الحدث أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية محمد دهقان، بأن ايران ماضية قدما في متابعة ملف الاغتيال وغير القانوني للقائد .،بحسب ما نشر المسلة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مسؤول إيراني لأكاديميين عراقيين: ماضون في متابعة ملف الاغتيال غير القانوني لسليماني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مسؤول إيراني لأكاديميين عراقيين: ماضون في متابعة ملف...

بغداد/المسلة الحدث: أكد مساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية محمد دهقان، بأن ايران ماضية قدما في متابعة ملف الاغتيال وغير القانوني للقائد الإيراني قاسم سليماني على الساحة الدولية.

وأكد دهقان خلال لقاء مع مجموعة من المحامين وأساتذة الجامعات العراقية إلى ضرورة تفعيل النشاط القانوني للدول الإسلامية على الساحة الدولية، موضحا بأن الولايات المتحدة تبذل جهودا خاصة لاستخدام الأنظمة والقواعد القانونية الدولية كأداة لاتهام بعض الدول بالارهاب ويطالبون بحقوق الإنسان وينزلون اقصى العقوبات الظالمة بحق هذه الدول بذريعة انتهاكات حقوق الإنسان بينما هم ايديهم ملطخة بدماء آلاف النساء والأطفال الأبرياء في كل انحاء العالم.

وتابع أن ايران ماضية قدما في متابعة ملف الاغتيال غير القانوني للقائد قاسم سليماني على الساحة الدولية معتبرا أي محكمة لا تدين هذه الجريمة ستفقد أهليتها الأخلاقية والمهنية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أستراليا تنهي المعركة القانونية ضد X

أنهت الهيئة التنظيمية المستقلة للسلامة عبر الإنترنت في أستراليا محاولتها لإزالة مقطع فيديو عنيف من موقع X (تويتر سابقًا).

في الخامس عشر من إبريل، تعرض رجل دين للطعن في مدينة سيدني بأستراليا، ومثل بعض الحوادث المروعة الأخرى التي وقعت هذه الأيام، تم بث الحادثة على شبكة الإنترنت. طلبت الهيئة التنظيمية الوطنية الأسترالية، eSafety، من جميع منصات التواصل الاجتماعي إزالة الفيديو. بينما تدعي eSafety أن Meta وGoogle وTikTok وغيرها قد أزالته، فإن X يمنع المشاهدين الأستراليين فقط من الوصول إلى الفيديو - وهو أمر يمكن لشبكة VPN التحايل عليه بسهولة. عندما دفعت شركة eSafety إلى إزالتها بالكامل، وصف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة X، الطلب بأنه اعتداء على حرية التعبير، وقال إن قوانين دولة واحدة لا يمكنها السيطرة على العالم بأسره، حسبما أفاد The Register.

على الرغم من إسقاط المعركة ضد X، كررت eSafety أيضًا إحباطاتهم. وقالت جولي إنمان جرانت، مفوضة eSafety: "كان هدفنا الوحيد وتركيزنا في إصدار إشعار الإزالة هو منع هذه اللقطات العنيفة للغاية من الانتشار، مما قد يحرض على المزيد من العنف ويلحق المزيد من الضرر بالمجتمع الأسترالي". "معظم الأستراليين يقبلون أن هذا النوع من المواد المصورة لا ينبغي أن يتم بثه على التلفزيون، الأمر الذي يطرح سؤالا واضحا حول سبب السماح بتوزيعها بحرية والوصول إليها عبر الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لأي شخص، بما في ذلك الأطفال".

يشير جرانت إلى أن X قام بالفعل بإزالة مقطع فيديو على مستوى العالم يجمع هذا الهجوم مع حادثتي طعن أخريين. كما أنها تقدم تفاصيل عن سياسة العنف X التي عرضتها على المفوضية الأوروبية في أكتوبر الماضي كدليل على أن المنصة يجب أن تزيل الفيديو بالكامل. "... خدمتنا لديها قواعد واضحة تحظر الكيانات العنيفة والكراهية، ومرتكبي الهجمات العنيفة، والخطاب العنيف، ووسائل الإعلام الحساسة وسياسة وسائل الإعلام الاصطناعية والمتلاعب بها،" ينص المقطع. "لتجنب الشك، نحن نلتزم بشكل صارم بسياساتنا المتعلقة بالمحتوى غير القانوني ونواصل إزالة المحتوى غير القانوني، بما في ذلك المحتوى الإرهابي، من منصتنا." ومن هذا المنطلق، وصفت إزالة الفيديو بأنه "طلب معقول" من X أن يلتقطه.

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لرئيس الوزراء السلوفاكي بعد نجاته من محاولة الاغتيال
  • تأكيد مصري إيراني على متابعة مسار تطوير العلاقات الثنائية ومعالجة كافة القضايا العالقة
  • أستراليا تنهي المعركة القانونية ضد X
  • اعتقال إيراني علق بـنقطة على منشور لخامنئي (صورة)
  • تصفية مسؤول عسكري إيراني كبير في دولة عربية وطهران تتوعد بالرد
  • مسؤول محلي في ميسان متهم بإساءة استغلال المنصب وهدر المال العام
  • صديق ودعة: ماضون في وضع طريق لكيفية إنهاء الأزمة بالبلاد
  • رونالدو على موعد للابتعاد برقمه القياسي في يورو 2024
  • ولادات 2023 في تركيا.. أكثر من 2580 طفلًا من أمهات عراقيات و20% منهم لـاباء غير عراقيين
  • ‏إعلام إيراني: طهران سترد إذا أصدر مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية قرارا ضدها