استقبل محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، سفير سويسرا بجمهورية مصر العربية، آيفون بومان، والقنصل الفخرى، سيمون هوش، بديوان عام المحافظة، جاءت الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وبحث سبل التعاون في مختلف المجالات.

رحب محافظ البحر الأحمر بسفير سويسرا والقنصل الفخري على أرض محافظة البحر الأحمر، مُشيرًا إلى استعداد المحافظة المستمر لاستقبالهم واستقبال السائحين على مدار العام، مُوضحًا جاهزية المحافظة سياحيًا واقتصاديًا لاستقبال المزيد من السائحين، موضحا معالم المحافظة ومقوماتها السياحية في كافة الأنشطة السياحية والاجتماعية.

وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ووضع خطط لتعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي بين محافظة البحر الأحمر وسويسرا، كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون الثنائي في مجالات متنوعة مثل التجارة والاستثمار، والسياحة، والثقافة، والتعليم، والبيئة. وقد تم التأكيد على ضرورة تبادل الخبرات والمعرفة بين البلدين في هذه الجوانب لتعزيز التفاهم المشترك وتعزيز الروابط الثقافية بينهما.

هذا اللقاء يأتي في إطار استمرار الجهود المبذولة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وسويسرا وتوسيع نطاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، ومن المتوقع أن تستمر هذه الجهود في المستقبل لتحقيق المزيد من التقدم والتطور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين

بحث وزير الصناعة والمعادن بحكومة الوحدة الوطنية الليبية، أحمد أبوهيسة، مع نظيره السعودي، بندر الخريف، سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجالات الصناعة والمعادن.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع الوزيرين على هامش أعمال الدورة الثامنة والعشرين للجمعية العامة لمنظمة العربية للتنمية الصناعية "إيدسمو" المقامة بمدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وشدد الطرفان على ضرورة تبادل الخبرات وتطوير الشراكات الاستراتيجية لدعم القطاع الصناعي في البلدين.

كما ناقش الوزيران الفرص الاستثمارية المتاحة وكيفية الاستفادة من الموارد الطبيعية والتكنولوجيات الحديثة لدفع عجلة التنمية الصناعية.

واتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك بهدف التنسيق ووضع إطار للتعاون الصناعي بين البلدين لتنفيذ استراتيجية مشتركة لتطوير القطاعات الصناعية، وتبادل الخبرات والتقنيات، وتحفيز الاستثمارات المتبادلة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية في البلدين.

وأكد الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق المصالح المشتركة وتطوير القطاع الصناعي بما يتماشى مع الأهداف التنموية للبلدين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تستقبل سفير هولندا في مصر لبحث التعاون (صور)
  • محافظ الأقصر يستقبل مدير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لبحث التعاون
  • سها جندي تستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث التعاون في تدشين المركز "المصري الهولندي للهجرة"
  • طتكالة يلتقي بوزير الخارجية القطري لتعزيز العلاقات الثنائية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفدًا من "ماسترخت الهولندية" لبحث سبل التعاون المشترك
  • مباحثات ليبية سعودية لتعزيز التعاون الصناعي بين البلدين
  • محافظ المنوفية يستقبل رئيس الجامعة ويؤكد استمرار التعاون المشترك
  • وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لبحث معه التعاون في مجال دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام
  • محافظ الإسكندرية يستقبل قنصل عام الصين لبحث تعزيز التعاون
  • تفاصيل لقاء وزير الزراعة سفيرَ بريطانيا لبحث التعاون بشأن دعم منظومة الأمن الغذائي المستدام