«والله أنا بحسد الأموات»، كلمات مؤلمة ذكرها محمود عامر الرجل الفلسطيني الذي ترك منزله ونزح مع أسرته بسبب القصف الجائر وحرب الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، ولم يجد أمامه سوى المقابر.

نصب خيمة عائلته بالقرب من شواهد القبور

«أنا بحسدهم والله لأنهم أحسن منا الآن، كل دقيقة بتمر علينا في رعب وآلام وعذاب ومشقات ومتاهات ومش عارفين كيف تخلص الحروب هذه يعني وضع مؤلم جدا»، هكذا لخص الفلسطيني محمود عامر سبب انتقاله للإقامة في المقابر الفلسطينية بين الأموات، موضحا في تصريحات لـ«سكاي نيوز عربية» أنه نصب خيمة عائلته بالقرب من شواهد القبور في مقبرة بمدينة رفح الفلسطينية التي تعتبر آخر مكان آمن نسبيا في القطاع.

ويعيش «عامر» مع 11 من أفراد أسرته وعشرات الأسر الفلسطينية التي تقيم في المقبرة التي تطل على البحر المتوسط، اعتقادا منهم بأن وجودهم هناك سيجعلهم أقل عرضة لخطر قصف وعدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتضم المقبرة صفوفًا من القبور التي تعود إلى ما قبل الحرب، وحولها النباتات والزهور ومزينة بالنقوش والطلاء، وقبورًا أخرى بدائية دفن فيها شهداء حرب الإبادة الجماعية، وهي أكوام مرتفعة من الرمال بطول الجثث، مع شاهدين من الأسمنت عند كل طرف، في الوقت الذي يصلي فيه عامر وعائلته ورفاقه يوميًا على جثامين الشهداء صلاة الجنازة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة العدوان على غزة الحرب على غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، اليوم الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت 22 فلسطينيًا بالضفة الغربية، لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «عملية الطوفان» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ247 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًحركة فتح: الضفة الغربية تتعرض لمحرقة لا تقل ضراوة عن ما يشهده قطاع غزة

متحدث سرايا القدس: نخوض حربًا وجوديًا في الضفة الغربية وقطاع غزة

وزير المالية الإسرائيلي: سنواصل السيطرة على الضفة الغربية باعتبارها الحزام على خط التماس

مقالات مشابهة

  • قيادي فلسطيني: شركاء نتنياهو «الفاشيون» بدأوا إجراءات لإفلاس السُلطة ماليًا
  • بريطانيا تستأنف الدعم المالي للسلطة الفلسطينية
  • ترحيب فلسطيني.. مجلس الأمن يتبنى مشروع قرار أمريكي لوقف الحرب في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إصابة فلسطيني في مواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي ببلدة بلعين
  • ‏إعلام فلسطيني: قتيلان برصاص قوات إسرائيلية في طولكرم وطوباس بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • استشهاد 29 فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي اعتقل 9125 فلسطينيًا خلال ثمانية أشهر
  • شؤون الأسرى: الاحتلال يعتقل 22 فلسطيني بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني يعلن عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال محيط مستشفى الأقصى بغزة