أعلنت وزارة الدفاع الروسية تكبيد الجيش الأوكراني 1055 عسكريا بين قتيل وجريح، وإسقاط مقاتلة "ميغ 29" و104مسيرات أوكرانية على مختلف المحاور خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

إقرأ المزيد مجلس الاتحاد الروسي يحتج على إمدادات الأسلحة الغربية إلى كييف لاستهداف المدنيين

وجهت القوات الروسية صباح اليوم ضربة جوية وبحرية عالية الدقة استهدفت المجمع الصناعي العسكري في أوكرانيا ومصانع للزوارق المسيرة والصواريخ وأنظمة الإطلاق الصاروخي.

على محور كوبيانسك في مقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا صدت قواتنا 4 هجمات وبلغت خسائر العدو 275 عسكريا وعربات قتالية وأسلحة ومدافع غربية.على محور كراسني ليمانسك في جمهورية دونيتسك صدت قواتنا هجومين وبلغت خسائر العدو 220 عسكريا.على محور دونيتسك عززت قواتنا مواقعها وسيطرت على مواقع هامة وصدت 10 هجمات وبلغت خسائر العدو 290 عسكريا بين قتيل وجريح وتم تدمير أسلحة ومدافع غربية وعربات مدرعة ومستودع ذخيرة للعدو.على محور جنوب دونيتسك حسنت قوات "فوستوك" مواقعها على طول خط المواجهة وتم القضاء على 195 عسكريا وتدمير معدات وأسلحة ومدافع غربية للعدو.على محور زابوروجيه تم القضاء على 30 عسكريا وتدمير مركبات ومدرعات للعدو.على محور خيرسون بلغت خسائر العدو 45 عسكريا وتم تدمير مدافع غربية له.أسقطت الدفاعات الروسية مقاتلة "ميغ 29" في منطقة قرية ألكسيفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.تم اعتراض أربعة صواريخ HIMARS أمريكية.إسقاط 104 مسيرات أوكرانية في ودونيتسك وزابوروجيه وخيرسون ولوغانسك.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة خسائر العدو على محور

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنه تم خلال الليلة الماضية إحباط محاولة نظام كييف شن هجوم باستخدام طائرة مسيرة على أهداف في الأراضي الروسية.

وأوضحت الوزارة - في بيان نقله موقع "روسيا اليوم" - "أن وسائل الدفاع الجوي المناوبة نجحت في إسقاط مسيرة واحدة فوق مقاطعة (بريانسك) جنوب غربي روسيا".

وفي السياق ذاته.. أعلنت "الدفاع الروسية" أن مجموعة قوات "الغرب" في الجيش الروسي دمرت "طاقم هاون أوكراني" كان يطلق النار على مواقع القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأفادت الوزارة بأن قوات كييف كانت تطلق النيران من قذيفة هاون عيار 120 ملم، مشيرة إلى أنه تم تدمير موقع إطلاق النار للقوات الأوكرانية بنجاح من خلال إصابة مباشرة عبر العمل المنسق للاستطلاع وطاقم المدفعية الروسية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدتين في منطقة العملية الخاصة ومقتل 1805 عسكريين أوكرانيين
  • الدفاع الروسية: تحطم طائرة مقاتلة ومصرع طاقمها خلال تدريبات جنوبي البلاد
  • "سربان من المسيّرات وإسقاط مسيّرة وغيرها".."حزب الله" ينفذ 12 عملية نوعية ضد إسرائيل بأقل من 24 ساعة
  • الدفاع الروسية: مقتل 1800 عسكري أوكراني وتدمير مخازن أسلحة ومسيرات وأسلحة غربية متنوعة
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • التصعيد بدأ.. أول ضربة جوية أوكرانية عبر مقاتلة داخل روسيا
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية تعلن إسقاط مسيرة فوق مقاطعة بريانسك