زنقة20ا محمد المفرك

دعت فعاليات جمعوية بإقليم الصويرة وزارة الداخلية إلى اتخاذ إجراءات مستعجلة للتصدي لقطعان الخنزير البري التي غزت مدينة الصويرة.

وذكرت الفعاليات المذكورة أن المواطنات والمواطنين بمدينة الصويرة يشتكون من اجتياح قطعان الخنزير البري لشوارع وأزقة مدينتهم وهو ما أفسد هدوءها وحولها إلى فضاء مفتوح يتجول فيه الحلوف بكل حرية، مضيفة، أن الوضع تسبب في بث الرعب في نفوس الساكنة خوفا على أرواحهم وعلى أبنائهم وممتلكاتهم من هذا الحيوان المفترس.

وأكدت الفعاليات، أن الوضع يتطلب اتخاذ إجراءات مستعجلة من أجل التصدي لقطعان الخنزير البري التي غزت مدينة الصويرة قبل وقوع ما لا تحمد عقباه والحيلولة دون ولوجها إلى المدينة مستقبلا ضمانا لسلامة المواطنات والمواطنين وحفاظا على هدوء المدينة وعلى طابعها السياحي الثقافي الرائد.

وطالبت الفعاليات وزير الداخلية بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذونها من أجل الحد ومعالجة ظاهرة اجتياح الخنزير البري لمدينة لصويرة وصد دخوله إليها مستقبلا.

 

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

إرث أكلات العيد: مات في المدينة ولا يزال يشيخ في القرى.. ماذا عن بغداد؟

بغداد اليوم - بغداد 

أكد الباحث في الشأن الاجتماعي فالح القريشي، اليوم السبت (15 حزيران 2024)، ان العاصمة العراقية بغداد مازالت تحافظ على إرث الأكلات في أيام الأعياد.

وقال القريشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، انه "رغم الحداثة والتطور في كل شيء، مازالت العاصمة بغداد تحتفظ بإرث الأكلات خلال أيام الأعياد، وعلى راسها الفطور بـ (الكاهي والكيمر والعسل)، إضافة الى صناعة الـ (الكليجة)، فهذه تعتبر ابرز أكلات الأعياد لدى البغداديين".

وبين، انه "بكل تأكيد فأن الأكلات في الأعياد تختلف من محافظة الى أخرى، فكل محافظة لديها اكلة خاصة بها في صباح العيد، فهناك محافظات تفطر بأكلات دسمة".

وأضاف الباحث في الشأن الاجتماعي ان "الظواهر التراثية للبغداديين مازالت خلال أيام الأعياد، عبر الذهاب صباحا الى المساجد، ثم تبادل الزيارات ما بين "الجيران" صباحاً ومساءً تكون هناك زيارات متبادلة ما بين الاهل والاقارب، فهذه الظواهر مازال اهل بغداد يحافظون عليها، رغم كل التطور والحداثة في الحياة".

وعلى النقيض من ذلك، يرى مختصون ان الاحتفاظ بالإرث ولاسيما فيما يتعلق بالاعياد، مات بشكل كبير في المدن ويقتصر امر الحفاظ عليه وممارسته على الأرياف والقرى والمدن القديمة من بينها الزبير في البصرة او بعض مدن كردستان.

مقالات مشابهة

  • من دون ذبح الأضاحي..سكان غزة يؤدون صلاة العيد فوق أنقاض مساجد دمرها العدوان الإسرائيلي
  • "لو تعرضت لمضايقة"..كيف تقدم شكوى إلكترونية لوزارة الداخلية؟
  • المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية: اكتمال المرحلة الأولى من خطط أمن الحج بنجاح
  • إرث أكلات العيد: مات في المدينة ولا يزال يشيخ في القرى.. ماذا عن بغداد؟
  • الداخلية : ضبط 160 حملة حج وهمية وإعادة 135 ألف مركبة
  • الداخلية: لن نسمح بتحويل المشاعر المقدسة إلى ساحات للهتافات الغوغائية
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات عيد الأضحى (صور)
  • استعدادات أمنية مكثفة لوزارة الداخلية لتأمين احتفالات المواطنين عيد الأضحى
  • "الداخلية" تعقد المؤتمر الصحفي لحج 1445 مساء اليوم
  • فعاليات الصويرة تنتفض ضد مهرجان كناوة وتتهم “نايلة التازي” بتفضيل الأجانب على الفنانين المحليين