أوضحت الهيئة العامة للنقل أن الفرق الرقابية أجرت خلال عام 2023 (34,345) عملية فحص رقابية على نشاط النقل البحري شملت مناطق المملكة كافة، ورصدت الهيئة خلال عمليات الفحص (482) مخالفة بمعدل امتثال بلغ %99.
وتوزعت المخالفات طبقاً لحالة المخالفة، كعدم استيفاء أي من شروط أو معدات السلامة المطلوبة لمجهز قارب النزهة والصيد، وعدم كتابة اسم الوحدة ورقم القيد على جانبي المنتصف الأمامي للوحدة بالطريقة المحددة لمالك الوحدة البحرية، بالإضافة إلى عدم وجود جهاز التعرف الآلي على السفن (AIS)، وجهاز استغاثة (EPIRB) مسجل، وجهاز اتصال لاسلكي بحري (Marine VHF) مجهز بالوحدة البحرية.

خلال 3 أعوام.. #الشرقية تسجل 202 مخالفة في النقل البحري https://t.co/MdSTR8v2X8#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) May 8, 2023الاستراتيجية الوطنية للنقلوتهدف الهيئة إلى ضمان تقديم خدمات النقل وفق اشتراطات السلامة والأمان، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.
أخبار متعلقة إغاثة الشعب الفلسطيني.. مركز الملك سلمان يواصل توزيع المساعدات في غزة"الأرصاد": هطول أمطار خفيفة على منطقة جازانوتواصل الهيئة مهامها في الإشراف والمتابعة والقيام بأعمال الرقابة والرصد على مدار العام على مختلف أنشطة النقل البري والبحري والسككي، كما تحرص الهيئة على تهيئة جميع السبل والوسائل لتطوير قطاع النقل.
وتدعو جميع الراغبين في الحصول على المعلومات إلى زيارة موقعها الإلكتروني tga.gov.sa، أو تقديم الملاحظات والبلاغات عن طريق منصات التواصل المعتمدة ومركز الاتصال الموحد 19929.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض النقل البحري في السعودية النقل أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

انتهاكات في شركة «تويوتا اليابانية» بشأن اختبارات السلامة

خاطبت شركة «تويوتا موتور كورب» وزارة النقل اليابانية للإبلاغ عن مخالفات حدثت في شركاتها التابعة، في أعقاب سلسلة من انتهاكات اختبارات السلامة من قبل الشركات التابعة لمجموعة «تويوتا»، بحسب ما أوردته صحيفة «يوميوري».

وأصدرت وزارة النقل تعليمات إلى 23 شركة لصناعة السيارات، و62 شركة لتصنيع المعدات، بإجراء تحقيق داخلي جديد عن الفترة من يناير إلى فبراير، والإبلاغ عن أي تزوير في البيانات أو انتهاكات أخرى حدثت على مدى السنوات العشر الماضية، وقالت الصحيفة إن الوزارة وشركات صناعة السيارات، بما فيها "تويوتا"، تخطط للإعلان عن نتائج التحقيقات في وقت أقربه يوم الإثنين المقبل، دون تقديم تفاصيل.

وقال متحدث باسم "تويوتا" إن الشركة لم تصدر أي إعلان بشأن هذا الأمر.

شهدت "تويوتا" توقفاً في الإنتاج لعدة مرات بعد رصد حالات احتيال في وحدتين تابعتين لها. وفي ديسمبر الماضي، أظهر تحقيق داخلي لشركة "دايهاتسو موتور" أن معظم مركباتها لم تُختبر بشكل صحيح فيما يتعلق بالسلامة عند حدوث اصطدام. كما أوقفت "تويوتا إندستريز" جميع شحنات المحركات في يناير الماضي بعد أن كشف تحقيق أنها زوّرت أرقام الطاقة المولّدة.

اقرأ أيضاًأبرزها «تويوتا فورتشنر» و «نيسان جوك».. سيارات 2025 في مصر | المواصفات والأسعار

«إس آند بي» تخفّض تصنيف فرنسا الائتماني.. بسبب تدهور الميزانية

خلال 5 أشهر.. هيرميس للوساطة نفذت تداولات في البورصة بـ 106.6 مليار جنيه

تبدأ من مليون ونصف.. مواصفات وسعر سيارة تويوتا كورولا 2024

مواصفات وسعر سيارة تويوتا لاند كروزر في السعودية

مقالات مشابهة

  • متحدث «هيئة النقل»: توفير أكثر من 27 ألف حافلة و5 آلاف سيارة أجرة لنقل ضيوف الرحمن
  • الجزائر.. السجن 5 سنوات لمتورطين بشراء أجهزة أمريكية حساسة بشكل سري لباخرة عملاقة
  • الجزائر.. السجن 5 سنوات لمتورطين بشراء أجهزة أمريكية حساسة بشكل سري سريا لباخرة "باجي مختار 3"
  • هيئة النقل لـ الحجاج: تعاملوا مع الناقل النظامي
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم الحج
  • هيئة النقل توصي بالتعامل مع الناقل النظامي بالتزامن مع موسم حج 1445هـ
  • تحرير 97 مخالفة على الأسواق والمراكز ‏التجارية بطريف
  • انتهاكات في شركة «تويوتا اليابانية» بشأن اختبارات السلامة
  • «الغرفة التجارية»: نسعى لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل والترانزيت
  • شعبة النقل واللوجستيات: نهدف لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للنقل وتجارة الترانزيت