يحل اليوم 9 فبراير ذكرى وفاة الفنان عادل أدهم  أحد عمالقة الفن المصري، الذي لقب بشرير السينما المصرية برع في أداء الشخصيات ذات الطابع الدرامي والأدوار الشريرة.

 

عادل أدهم ولد في حي الجمرك بمنطقة بحري بمدينة عروس البحر المتوسط الإسكندرية في 8 مارس عام 1928، وكان والده موظفا كبيرًا بالحكومة ووالدته تركية الأصل، وقد ورثت عن أبيها شاليهين في سيدي بشر، وانتقلت الأسرة للإقامة هناك وكان عادل صغيرًا وما زال في المدرسة الابتدائية وكان يمارس رياضة ألعاب القوى ثم اختار رياضة الجمباز وكان متفوقًا فيها بين زملائه، كما مارس رياضة الملاكمة والمصارعة والسباحة، ولقد ذاع صيته في الإسكندرية وأطلق عليه لقب «البرنس».

 

السيدات في حياة عادل ادهم: 

 

تزوج عادل ادهم مرتين المرة الأولى من جارته اليونانية التي جاءت إلى مصر، ولم يدم الزواج كثيرًا حيث كان مزاجه المتقلب هو العائق بينهم وخاصة أنه في أحد المرات تعدي عليها بالضرب مما دفعها للهرب إلى موطنها. 

 

زواجه الثاني جاء من السيدة لمياء السحراوي التي احبته رغم فارق السن الكبير بينهم والذي وصل إلى 30 عامًا، لكن أحبته بجنون وأصرت على الزواج به واستمر زواجهما حتى وفاته في التاسع من فبراير عام 1996. 

تفاصيل رؤيته ابنه لأول مرة بعد 25 عامًا

 

وفي أحد اللقاءات التلفزيونية تحدث عادل أدهم عن معرفته بأن لديه أبن بالصدفة، وقال عندما قابلته أول مرة كأن رأيت نفسي في شبابي نفس الملامح والعيون، احتضنته وهو استغرب ذلك وعندما قلت له أنا والدك، سخر مني وقال بعد 25 عامًا.

 

وفاة شرير السينما المصرية الذي عشقته النساء

 

وفي 9 فبراير عام 1996 رحل عن عالمنا ولم يرحل من قلوبنا “البرنس” كما أطلقوا عليه أهل محافظته، عن عمر ناهز 67 عامًا، في مستشفى الجلاء العسكري، وكان سبب وفاته وجود كثيف للمياه بالرئتين والذي أدى إلى التهاب مرير واكتشاف سرطان العظام مؤخرًا، ثم توفي على إثره فور وضع حقنة البنج في ظهره، تاركًا لنا تاريخًا فنيًا لن ينسى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان عادل أدهم عادل أدهم السينما المصرية عادل أدهم

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاد شرارة الكوميديا.. محطات في حياة محمد عوض الفنية والأسرية

92 عامًا مروا على رحيل «شرارة الكوميديا» الفنان محمد عوض، الذي ارتبط الجماهير به وبظهوره المختلف على الشاشة، حتى أصبح علامة من علامات السينما، واشتهر بأدواره وتلقائيته، واضعًا بصمة وعلامة مميزة في القلوب، ونبع نجاحه في حياته الفنية من حياته الأسرية، وهو ما نلقي الضوء عليه تزامنا مع ميلاده اليوم، الذي يوافق 12 يونيو من كل عام.

الفنان محمد عوض

وُلد الفنان محمد عوض في 12 يونيو عام 1932، ودرس التمثيل في معهد الفنون المسرحية متبعًا شغفه، حتى أصبح رمزًا للكوميديا سواء في السينما أو التليفزيون أو على خشبة المسرح أو أمام ميكروفون الإذاعة، مقدمًا مسيرة حافلة بالأعمال المميزة والناجحة، برصيد فني يزيد عن 150 عملًا، وفقًا لحديثه في برنامج مسرح الفنون.

حبه لزوجته

تزوج من صديقته في معهد الفنون المسرحية، وأنجب ثلاثة أبناء، وعاشوا حياة مليئة بالحب والفن، وفقًا لحديث ابنه الأكبر في إحدى اللقاءات التليفزيونية، فإنه تزوج مرة واحدة من والدته قوت القلوب عبد الوهاب، وعبر عن علاقتهما:«كانوا بيحبوا بعض جدًا لدرجة إنها تعبت جدًا بسبب مرضه وقبل 5 سنوات من وفاتها سافر بيها عشان تتعالج نفسيًا في أمريكا»، كما أنها لم تتحمل عبأ العيش دونه، حتى رحلت بعد وفاته بـ40 يومًا.

وأضاف أنه كان عندما يسأل والدته عن أبيه كانت تقول: «أجمل زوج في الدنيا»، مؤكدا على قوة العلاقة التي كانت تجمعها «والدي عمره ما انشغل عنها، حتى في وسط كل حاجة بيعملها كان بيطمن عليها، وكان كاتب عنها في مذكراته ومدى حبه ليها وخوفه عليها».

علاقته الفنان محمد عوض بأبنائه

أنجب الفنان محمد عوض 3 أولاد، هم المخرج عادل عوض، ومصمم الاستعراضات عاطف عوض، وعلاء عوض الذي دخل لفترة وجيزة في مجال التمثيل، وتحدث ابنه عنه: «كان بيخاف علينا جدًا، وكان خايف عليا من التمثيل ودخول المجال ده، وهو كان بيحكي لي دايمًا عن عبد الفتاح القصري إنه كان أجره بيتاخد من الفنانين».

وأكد أن الفنان محمد عوض أبًا حنونًا برغم انشغاله في العمل: «كان عنده فرقة مسرحية بيديرها لوحده وشركة إنتاج سينمائي وشركة توزيع سينمائي فكان منشغل جدًا، كان ممكن يبقى عنده تصوير في إسكندرية ومسرح في مصر، بس كان أب حازم وحنون»، فكان شديد الارتباط بأسرته، حتى توفى يوم 27 فبراير عام 1997 بعد صراع مرير مع مرض السرطان، تاركًا إرثًا من الحب والفن لجماهيره وأبنائه.

مقالات مشابهة

  • في ذكرى ميلاد شرارة الكوميديا.. محطات في حياة محمد عوض الفنية والأسرية
  • في ذكرى ميلاده.. أبرز المحطات في حياة الفنان محمد عوض
  • في ذكرى ميلاده الـ92.. أسرار جديدة عن إمبراطور الكوميديا محمد عوض
  • شيرين عبد الوهاب.. رجال في حياة " مطربة المشاعر"
  • في ذكرى ميلاده.. مقتطفات من حياة نجاح الموجي
  • بطعنات قاتلة.. شاب ينهي حياة زوجته الحامل بعد فترة وجيزة من الزواج.. جريمة مروعة تهز اليمن
  • في ذكرى وفاته.. من هو الأنبا إبرام أسقف الفيوم والجيزة الأسبق؟
  • في ذكرى ميلاده.. نبؤات أحمد خالد توفيق التي تحققت بعد وفاته
  • في ذكرى ميلاد أجمل نجمات جيلها زهرة العلا.. أسرار من حياتها
  • محطات بارزة في حياة زهرة العلا.. نجمة من زمن الفن الجميل (فيديو)