صحافة العرب:
2024-06-16@14:40:15 GMT

تأهيل وتطوير “واحة الملك سلمان” بالرياض

تاريخ النشر: 20th, July 2023 GMT

تأهيل وتطوير “واحة الملك سلمان” بالرياض

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن تأهيل وتطوير “واحة الملك سلمان” بالرياض، المناطق الرياض وقعت أمانة الرياض، عقد تأهيل وتطوير وإدارة واستثمار موقع واحة الملك سلمان في حي العليا مع شركة الرياض القابضة لمدة 15 .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تأهيل وتطوير “واحة الملك سلمان” بالرياض، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تأهيل وتطوير “واحة الملك سلمان” بالرياض

المناطق-الرياض

وقعت أمانة الرياض، عقد تأهيل وتطوير وإدارة واستثمار موقع واحة الملك سلمان في حي العليا مع شركة الرياض القابضة لمدة 15 عاماً.

ويتضمن المشروع إعادة تأهيل الواحة وفق مواصفات ومعايير عالية الجودة، وتطوير الواحة إلى وجهة ثقافية وسياحية مبتكرة، وتوفير نقطة جذب تعليمية وترفيهية للسكان والزوار، إلى جانب تطوير واحة تركز على مستقبل الغذاء في المملكة والعالم.

وتهدف الخطوة إلى خلق مجتمع حيوي يتمتع بجودة حياة عالية، وتحقيق الاستدامة المالية من خلال المشاريع النوعية، وتطبيق مبادئ في الخدمات المقدمة للسكان.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً

المناطق_واس

تبدأ أمانة المنطقة الشرقية غداً، أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبدالعزيز الظهران بقيق، لمدة 10 أيام، وذلك تحقيقاً لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تنهي أعمال النظافة استعداداً لاستقبال عيد الأضحى المبارك 11 يونيو 2024 - 9:49 مساءً أمانة الشرقية تزيل 18 ألف متر مربع من المباني المهجورة وأكثر من ألف متر طولي من الأسوار المتهالكة بالخبر 11 يونيو 2024 - 1:15 مساءً

 

وأكدت الأمانة، أهمية هذه الجسور بسبب ربطها لمدن المنطقة، إذ تشهد تشهد كثافة مرورية، لذلك عملت أن يكون العمل على عدة مراحل وفق الخطة التي تم إعدادها لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق.

 

 

وأشارت إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل جنوباً، المؤدي الى طريق الملك عبدالعزيز الميناء، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوباً، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي الى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقاً، وللشاحنات من خلال الخروج إلى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبدالعزيز شرقاً، وبالتزامن سيتم إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقاً، بإغلاق كلي، حيث أن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة الى طريق الملك عبدالعزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.

 

 

ونوهت أن أعمال التطوير تهدف إلى تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة الى سعيها لتحقيق الأهداف والإستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وذلك لحرصها على تقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولاً لتحقيق رضا المستفيدين.

 

 

ودعت أمانة الشرقية، سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعاً للزحام، وحفاظاً على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • صلاة عيد الأضحى 2024 بالرياض.. اعرف التوقيت وجهود التهيئة
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • “الشؤون الإسلامية” بالرياض تهيئ 2945 جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى
  • “الشؤون الإسلامية” بالرياض: 2945 جامعًا ومصلى جاهزة لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • الشؤون الإسلامية بالرياض تهيئ 2945 جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى
  • "الشؤون الإسلامية" بالرياض تهيئ 2945 جامعًا لصلاة عيد الأضحى المبارك
  • تهيئة 2945 جامعًا ومصلى لصلاة عيد الأضحى بالرياض
  • “البيئة” تكشف عن عدد المذبوحات في مسالخ منطقة الرياض
  • الرياض.. 100 ألف رأس من الماشية في الأسواق و31 ألف ذبيحة خلال أسبوع