دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة إلى الارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أن يكون الجو غداً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويستمر بارداً ليلاً في أغلب المناطق، وخاصة على المرتفعات الجبلية، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة أحياناً ، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم

تشهد محافظة الفيوم اليوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك، طقس شديد الحرارة نهارا مائل للحرارة ليلا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات.

ويسود المحافظة طقس مائل للحرارة ليلا وفي الساعات الأخيرة من الليل تشهد الأجواء إنخفاضا طفيفا في درجات الحرارة ويكون الطقس معتدل في الصباح الباكر.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة والصغرى 27 درجة بالفيوم 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة اليوم على محافظة الفيوم تبلغ 41 درجة للعظمي نهارا، بينما تبلغ الصغرى 27 درجة مئوية ليلا.

  

 وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الأجواء سوف تشهد إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 20 كيلو متر في الساعة، وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية.

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة سوف تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة والتي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح وبقاء الطقس حار نهارا معتدل ليلا، واستمرار نشاط الرياح، وخاصة في المناطق الصحراوية والمكشوفة، ويساعد نشاط الرياح على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض طفيف في درجات الحرارة خلال الساعات الأخيرة من النهار، بالإضافة إلى انخفاض درجات الحرارة ليلا ليصبح الطقس حار نهارا معتدل ليلا على كافة أنحاء المحافظة. 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والاكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

الجدير بالذكر أن صلاة عيد الأضحى المبارك سوف تكون في الساعة السادسه وعشرين دقيقة صباحا وتكون درجة الحرارة حينها 27 درجة.

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها ورطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • طقس شديد الحرارة نهارا أول أيام عيد الأضحى بالفيوم
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية
  • توزيع آيسكريم بالمجان على الحجاج في مشعر ⁧‫عرفات‬⁩ بسبب حرارة الجو ..فيديو
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارا.. والعظمى 44 درجة
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو شديد الحرارة في المناطق الشرقية
  • الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية
  • "حرارة الجو السبب".. المعمل الجنائي يفحص قطار تصاعدت منه أدخنة بأبو النمرس
  • الأرصاد تحذر الأردنيين من طقس الجمعة.. تفاصيل
  • تتخطى الـ 45.. ارتفاع قياسي في درجات الحرارة غدًا على جميع الأنحاء