تركيا الآن:
2024-06-08@19:16:29 GMT

استقالة بسبب قضية اعتداء جنسي

تاريخ النشر: 11th, February 2024 GMT

أعلنت كاتالين نوفاك، رئيسة المجر، استقالتها من منصبها بعد الضجة الواسعة التي أثارها قرارها بمنح العفو لرجل مدان بالاعتداء الجنسي على أطفال في دار للأيتام تابعة للدولة. القرار الذي أصدرته نوفاك، البالغة من العمر 46 عامًا، والذي كانت تشغل بموجبه منصب الرئاسة منذ عام 2022، أدى إلى موجة من الانتقادات والاحتجاجات الشعبية العارمة في أنحاء البلاد.

في بيان بثته التلفزيون، اعترفت نوفاك بخطئها قائلة: “أصدرت عفوًا أثار دهشة وقلق العديد من الناس. ارتكبت خطأ.” هذا الاعتراف جاء بعد أن أثار قرارها، الذي صدر في أبريل 2023 ويتعلق بالعفو عن مدان بتهمة الاعتداء الجنسي ضد أطفال في دار أيتام، غضباً عارماً وردود فعل سلبية في الأوساط العامة.

قرار العفو، الذي كان يهدف إلى تسريح الرجل المدان من السجن، قوبل بانتقادات شديدة، مما دفع نوفاك إلى الاستقالة في مواجهة الضغوط المتزايدة.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: اعتداء اعتداء جنسي المجر

إقرأ أيضاً:

نصف الإسرائيليين يفضلون استقالة غانتس وأيزنكوت.. و62 بالمئة يرفضون استمرار نتنياهو

أظهر استطلاع رأي جديد أن نصف الإسرائيليين يعتقدون أن على أعضاء مجلس الجرب بيني غانتس وغادي أيزنكوت الاستقالة من الحكومة الحالية، بينما أكد 62 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أن لن يصوتوا لحزب يدعم استمرار رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو.

وأكد الاستطلاع الذي أجرته "القناة 12" أن "هناك أغلبية تؤيد صفقة المختطفين في المقترح الإسرائيلي الذي قدمه الرئيس الأمريكي جو بايدن الأسبوع الماضي، كما أن أغلبية الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أن نتنياهو مدفوع باعتبارات سياسية بشأن موضوع المختطفين".

وأوضح أن "56 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع يرون أن إسرائيل يجب أن توافق على الخطوط العريضة لصفقة المختطفين، و24 بالمئة يرون أن إسرائيل لا ينبغي أن توافق، في حين قال  و20 بالمئة قالوا إنهم لا يعرفون".


وذكر 56 بالمئة أيضا من الذين شملهم الاستطلاع أن الاعتبارات الأساسية لنتنياهو فيما يتعلق بعودة المختطفين هي في نظرهم سياسية، وقال 30 بالمئة أنهم يعتقدون أن الاعتبارات عملية.

وفيما يتعلق بالتصعيد في الشمال، قال 45 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع أنه يتعين على "إسرائيل" شن هجوم واسع النطاق في لبنان، حتى لو كان ذلك على حساب حرب شاملة، في قت يعتقد فيه 27 بالمئة أنه يجب محاولة التوصل إلى تهدئة عبر الوسائل الدبلوماسية، و16 بالمئة يعتقدون أنه يجب الاستمرار في الهجمات حتى يتم حل مشكلة المختطفين.

وتم سؤال المشاركين في الاستطلاع عن موقف الحكومة تجاه العائلات التي تم إجلاؤها من منازلهم في جنوب وشمال الأراضي المحتلة، وأجاب 75 بالمئة "أنهم غير راضين عن موقف الحكومة بدرجة أو بأخرى، وقال 18 بالمئة فقط أنهم راضون جدا أو إلى حد ما عن موقف الحكومة".

 كما وردت بيانات مماثلة في السؤال حول موقف الحكومة تجاه عائلات المختطفين: قال 72 بالمئة إنهم غير راضين، و19 بالمئة بأنهم راضون.


وردا على سؤال حول ما إذا كان على بيني غانتس وغادي آيزنكوت تنفيذ تهديدهما والاستقالة من الحكومة، أجاب 50 بالمئة من المستطلعين بنعم، 

وحول سؤال من يجب أن يقود حزب يميني جديد في حال تم تشكيله، أجاب 23 بالمئة من المستطلعين أنه يجب ذلك على نفتالي بينيت، بينما فضل 14 بالمئة أفيغدور ليبرمان، و11 بالمئة اختاروا يوسي كوهين، و4 بالمئة اختاروا جدعون ساعر، بينما 31 بالمئة لم يفضلوا أحدا.

كما تم سؤال المشاركين في الاستطلاع كيف سيقررون لمن سيصوتون، إذا كانت هناك انتخابات جديدة. قال 62 بالمئة إنهم لن يصوتوا للحزب الذي يدعم استمرار نتنياهو في رئاسة الوزراء، وقال 19 بالمئة إنهم لن يصوتوا إلا للحزب الذي يدعم استمرار نتنياهو في رئاسة الوزراء.

مقالات مشابهة

  • ملياردير كندي مرموق يواجه تهم الاعتداء الجنسي
  • بتهم الاعتداء الجنسي.. القبض على ملياردير كندي يبلغ من العمر 91 عاما
  • نصف الإسرائيليين يفضلون استقالة غانتس وأيزنكوت.. و62 بالمئة يرفضون استمرار نتنياهو
  • صديق سفاح التجمع يكشف: كريم سجن فى قضية اعتداء جنسى بأمريكا
  • زاخاروفا: اليابان فقدت قرارها المستقل أمام الإرادة الأمريكية
  • أكثر من ثلث المجندات في أستراليا تعرضن للتحرش الجنسي
  • استقالة ممثل إسرائيل في قضية الإبادة بمحكمة العدل.. ما تأثيره؟
  • هل تغادر دنيا بطمة السجن في عيد الأضحى بعفو ملكي من وزير العدل؟ (تفاصيل)
  • أطفال غزة ضحايا سياسة التجويع الإسرائيلية
  • نوفاك: أسعار النفط تراجعت بفعل إساءة تفسير اتفاق أوبك+