اكتسح أرسنال مضيفه وست هام 6-0 في دربي لندن الأحد ضمن المرحلة 24 من الدوري الإنكليزي الممتاز، معززاً موقعه في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر سيتي الثاني ونقطتين عن ليفربول المتصدّر.

وحقق “المدفعجية” فوزهم الرابع توالياً بعد انتصارٍ مهمٍ على ليفربول تحديداً 3-1 في المرحلة الماضية، وقبله نوتنغهام فوريست (2-1) وكريستال بالاس (5-0).

وتناوب على تسجيل الأهداف كل من الفرنسي وليام صليبا (32)، بوكايو ساكا (41 من ركلة جزاء و63)، البرازيلي غابريال (44)، البلجيكي لياندرو تروسار (45+2) وديكلان رايس (66).

وهذا الفوز الأكبر الذي يحققه أرسنال خارج ملعبه ضمن الدوري منذ عام 1935 (7-1 على أستون فيلا)، وثأر لسقوطه على ملعبه أمام جاره 0-2 في المرحلة التاسع عشرة في 28 كانون الأول/ديسمبر الماضي.

كما هي الخسارة الأكبر أيضاً لوست هام على أرضه في تاريخ اللقاءات مع غريمه.

وتكبّد وست هام خسارته الثانية توالياً في سلسلةٍ من سبع مبارياتٍ متتالية ضمن جميع المسابقات لم يذق طعم الفوز فيها، وتجمّد رصيده عند 36 نقطة في المركز الثامن.

واقترب تروسار من افتتاح التسجيل بتسديدة من داخل المنطقة تألّق الحارس الفرنسي ألفونس أريولا بإبعادها (23).

واستغل قطب الدفاع صليبا ركنية نفذها قائد ولاعب وسط وست هام السابق رايس فسجّل برأسه الهدف الأوّل (32).

وأهدر ساكا فرصة كبيرة لإضافة هدفٍ ثانٍ برأسيّةٍ مرّت إلى جوار القائم الأيمن (35)، قبل أن يتحصّل بنفسه على ركلة جزاء بعد إعاقةٍ من أريولا فسجّل ثاني أهداف فريقه والتاسع له في الدوري هذا الموسم (41).

وواصل “المدفعجية” ضغطهم وتمكّنوا من كرةٍ ثابتةٍ ثالثة من تسجيل الهدف الثالث عبر قطب الدفاع الثاني غابريال برأسية بعد عرضية من رايس (44).

وهذه المرة الأولى التي يصنع فيها رايس هدفين في مباراة واحدة ضمن الدوري، علماً أنه لعب 204 مباريات بقميص “المطارق”.

ودوّن تروسار اسمه في قائمة المسجّلين بهدفٍ جميل بعد هجمةٍ منسّقة وصلت إلى القائد النروجي مارتن أوديغارد الذي لعبها إلى البلجيكي ووضعها الأخير في سقف الزاوية اليسرى للمرمى (45+2).

وقبل نهاية الشوط الأوّل، غادر مئات مشجّعي وست هام الملعب غضبا من النتيجة الكبيرة والأداء الهزيل.

وأجرى المدب الاسكتلندي لوست هام ديفيد مويس تبديلين بداية الشوط الثاني بغيّة تنشيط صفوف فريقه، لكن ساكا أنهى أي أملٍ لأصحاب الأرض بالعودة مسجّلاً الخامس مستغلاً تمريرة من أوديغارد (63).

وتواصل انهيار وست هام حين سجّل رايس هدفاً سادساً هو الثالث له في الدوري مع فريقه الجديد (66) رافضاً الاحتفال.

ويلعب أستون فيلا الخامس مع مانشستر يونايتد السادس لاحقاً، فيما تُختتم المرحلة الاثنين بلقاء كريستال بالاس (15) وتشلسي (11).

المصدر أ ف ب الوسومأرسنال الدوري الإنكليزي وست هام

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أرسنال الدوري الإنكليزي وست هام

إقرأ أيضاً:

آرسنال يجهز عرضا لضم لاعب برشلونة

يجهز نادي آرسنال الإنجليزي عرضا من أجل ضم موهبة فريق برشلونة الإسباني في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

كومباني يطالب بايرن ميونخ بالتعاقد مع ثنائي أرسنال أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي

يسعى نادي آرسنال لتعزيز صفوف فريقه من أجل المنافسة بقوة في الموسم الكروي الجديد، من صفقات جديدة.

وتابعت التقارير الإنجليزية أن نادي آرسنال يسعى إلى ضم اللاعب السنغالي الشاب ميكائيل فاي مدافع نادي برشلونة الإسباني، في الميركاتو الصيفي.

أضافت التقارير الصحفية أن آرسنال يجهز عرضا مقابل 17-19 مليون جنيه إسترليني من أجل إقناع برشلونة بالتخلي عن لاعبه السنغالي فاي.

وأبدى مايكل ارتيتا مدرب آرسنال إعجابه باللاعب السنغالي فاي لما يملكه من إمكانيات على اللعب في مركزي قلب الدفاع، والظهير الأيسر.

ولم يشارك فاي مع فريقه برشلونة هذا الموسم لكن حال شارك مع البارسا، سيكون جزءا من مشروع الفريق الكتالوني في الموسم الكروي الجديد.

وكان برشلونة ضم فاي في الميركاتو الصيفي الماضي، قادما من نادي أن كيه كوستوسيجا الكرواتي مقابل مبلغ 2 مليون يورو.

 

أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي


أكدت صحيفة التوتو سبورتو الايطالية ان نادي أرسنال يستعد في الوقت الحالي لتقديم عرض رسمي لنادي بولونيا الايطالي لضم مهاجمه جوشوا زيركيزي خلال فترة الأنتقالات الصيفية القادمة .

وقالت صحيفة التوتو سبورتو ان مايكل ارتيتا المدير الفني يأمل في حسم صفقة تدعيم الجانب الهجومي لفريقه قبل أنطلاق يورو 2024 بألمانيا يوم 14 يونيو الحالي وايضا قبل رحلة أرسنال الى الولايات المتحدة الامريكية استعدادا للموسم الجديد .

وقالت الصحيفة الايطالية ان مايكل ارتيتا معجب لحد كبير بالنجم الهولندي الشاب جوشوا زيركيزي والذي قدم موسما متميزا مع بولونيا وسجل خلاله 11 هدفا الى 12 تمريرة حاسمة ليقود بولونيا لتحقيق المركز الخامس في الدوري الايطالي ويتأهل الفريق الى دوري أبطال اوربا لاول مرة منذ ستة عقود .

وقالت الصحيفة الايطالية ان الاعب الهولندي الذي سبق له اللعب لنادي أندرلخت البلجيكي لديه تعاقدا مع نادي بولونيا حتى عام 2026 مما يرجح موافقة بولونيا على بيعه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية وحتى في حالة رفض بولونيا بيعه فأن ارسنال ينوي استغلال وجود شرط جزائي في تعاقده مع بولونيا يبلغ 40 مليون جنية استرليني وهو ما يبدو رقما يجد قبولا لدى أرسنال .

مقالات مشابهة

  • دورة الترقي المؤهلة للممتاز.. حرس الحدود يتعادل مع سبورتنج ويواصل الصدارة
  • آرسنال يجهز عرضا لضم لاعب برشلونة
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • أبرز ملامح الدوريات الخمس الكبرى ليفربول دون كلوب وبايرين ميونخ يتحدى الجميع بتعيين كومباني
  • أرسنال يعرض 40 مليون جنية لضم نجم الدوري الإيطالي
  • ريال مدريد يطمح لمزيد من المجد من بوابة بوروسيا دورتموند غداً
  • الكشف عن تفاصيل الثروة الكبيرة للنجم المصري محمد صلاح
  • إحصائية مثيرة تنصف صلاح وتُثبت عجز هجوم ليفربول
  • مراكش.. حملة أمنية لتشديد الخناق على الدراجات النارية التي يقوم أصحابها بالسرقات
  • ثنائي ليفربول على رأس أولويات أندية الدوري السعودي