بوابة الفجر:
2024-06-06@13:52:40 GMT

طرق استخراج بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت

تاريخ النشر: 12th, February 2024 GMT

تسعى وزارة الداخلية إلى تسهيل عملية تجديد بطاقة الرقم القومي للمواطنين، وقد قامت بتطوير بوابة مصر الرقمية لتمكين المواطنين من تجديد البطاقة الشخصية وغيرها من المستندات الرسمية بسهولة وسرعة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى ذلك، قامت الوزارة بتوفير ماكينات إلكترونية في مقرات السجل المدني حيث يمكن للمواطنين شراء استمارة بطاقة الرقم القومي وسداد رسومها دون الحاجة لتدخل بشري.

كما تنظم الوزارة قوافل من السجل المدني لتقديم خدمات استخراج البطاقة والمستندات الأخرى في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

إليكم طرق استخراج بطاقة الرقم القومي عبر الإنترنت:

1. زيارة موقع السجل المدني أو بوابة مصر الرقمية:
   يمكنك الدخول إلى موقع السجل المدني أو بوابة مصر الرقمية عبر الإنترنت. ستجد هناك خيارات لتجديد بطاقة الرقم القومي وغيرها من المستندات الرسمية.

2. تسجيل البيانات:
   بعد الوصول إلى الموقع، ستحتاج إلى تسجيل البيانات المطلوبة مثل الاسم الرباعي، تاريخ الميلاد، ورقم البطاقة القديمة. قد يطلب منك أيضًا تحديد نوع الخدمة التي ترغب فيها.

3. سداد الرسوم:
   ستحتاج إلى تحديد طريقة سداد الرسوم المطلوبة لتجديد البطاقة، سواء كان الدفع الإلكتروني عبر الإنترنت أو السداد نقدي عند الاستلام.

4. الموافقة على الشروط:
   قبل استكمال عملية التجديد، ستحتاج إلى قراءة والموافقة على شروط الخدمة المقدمة. بعد ذلك، يمكنك الضغط على زر "الموافقة" للاستمرار في عملية التجديد.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة الداخلية بطاقة الرقم القومي استخراج بطاقة الرقم القومي بطاقة الرقم القومی السجل المدنی عبر الإنترنت

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: بطاقة التعريف الوطنية أمر مقدس لكن أشخاصا يتزوجون دون التوفر عليها

قال وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الثلاثاء، في اجتماع للجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، إن هناك نقاش مع مسؤولي وزارته من أجل إدخال تعديلات في مشروع قانون المسطرة المدنية، ينص على منع الولوج إلى المحاكم لمن لا يتوفر على بطاقة وطنية.

واستغرب الوزير خلال مناقشة مشروع قانون المسطرو المدنية في لجنة العدل، لكون أشخاص يتزوجون رغم أنهم لا يتوفرون على بطائق وطنية.

وأضاف وهبي، « عندنا نقاش في وزارة العدل حول إلزام أطراف الدعوى بالتوفر على البطاقة الوطنية، من يجب أن يتقدم للمحكمة على أن يأتي ببطاقته الوطنية ».

وشدد الوزير على أن « المحكمة من أجهزة الدولة، وبالتالي يجب أن يدلي المدعي ببطاقته الوطنية لنتأكد من وضعيته »، مضيفا، « إن كنت مدعي عليك أن تدلي ببطاقتك الوطنية، إن لم تكن لديك نمنحك أجل شهر لإنجازها ».

وأضاف وهبي، « يجب أن نعرف المدعي، وهذه من حقوق الأطراف، قد يكون مرتكبا لجريمة ويتقدم للمحكمة بصفته مدعي، ومن المواطنة أن تكون لكل شخص بطاقة وطنية ».

ويرى المسؤول الحكومي أننا « نتعامل بالتسامح مع من لا يملك بطاقة وطنية، والناس تتزوج بدون بطاقة وطنية، وقد نجد عجبا آخر غدا، لا يجب التساهل مع الموضوع ».

وأفاد بأن إلزامية التوفر على بطاقة وطنية، ستتيح إمكانية « التبليغ في العنوان المدلى به في البطاقة الوطنية، وتتحمل الأطراف مسؤولية الوجود من عدمه في العنوان المدلى به ».

وشدد على أن « 350 بالمائة من الوقت يضيع بسبب غياب البطاقة الوطنية »، مؤكدا أنه « مقتنع بأن وجود البطاقة الوطنية شيء مقدس »، كما استغرب « لمن يطالب بتسجيل الناس في اللوائح الانتخابية بدون بطاقة وطنية ».

وخلص وزير العدل إلى أنه من المهم « إلزام المدعي بالتوفر على البطاقة الوطنية تحت طائلة عدم قبول الدعوى ».

كلمات دلالية لجنة العدل والتشريع مشروع المسطرة المدنية وزير العدل وهبي

مقالات مشابهة

  • استخراج شهادة ميلاد «أونلاين» واستلامها من المنزل.. اعرف الخطوات
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. اعرف الخطوات والشروط
  • خطوات استخراج بدل فاقد لـ «بطاقة التموين»
  • إضافة المواليد الجديدة على بطاقة التموين.. الشروط والخطوات
  • وزير العدل: دخول المحاكم بدون البطاقة الوطنية سيعتبر جنحة في المستقبل
  • خطوات استخراج شهادة ميلاد أونلاين واستلامها من المنزل
  • خلال العام الحالي.. العراقيون على موعد مع إطلاق بطاقة السكن الالكترونية
  • وزير العدل: بطاقة التعريف الوطنية أمر مقدس لكن أشخاصا يتزوجون دون التوفر عليها
  • بطاقة الرقم القومي.. خطوات تغيير المهنة والأوراق
  • خطوات إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024