يعد فنجان القهوة في الصباح، عادة أساسية لدى ملايين البشر حول العالم، ورغم الفوائد المذهلة للقهوة، إلا أن التحذيرات التي تحيط بها لاتزال مستمرة، آخرها ربطها بغسل الأسنان بعد تناولها.

شبكة BNN، سلطت الضوء على تحذيرات الأطباء، من الآثار الضارة لشرب القهوة قبل تنظيف الأسنان، والتي تشمل تلطيخ الأسنان، والتآكل الحمضي، ونمو البكتيريا، ما يؤدي إلى مخاطر على صحة الفم.

المخاطر الكامنة في فنجان القهوة الصباحي قبل غسل الأسنان 

إن الرائحة القوية ونكهة القهوة المنعشة التي تبدأ يوم الكثير من الناس تخفي جانبًا مظلمًا، حيث تحتوي القهوة على أصباغ داكنة، مثل أحماض الكلوروجينيك والميلانويدين، وهي مواد ذات صلة قوية بمينا الأسنان، هذا التقارب، إلى جانب الحفر والشقوق المجهرية في سطح المينا، يسمح لهذه الأصباغ بالالتصاق والتسلل إلى الأسنان، ما يؤدي إلى تلطيخ خارجي وجوهري، لحسب التقرير.

تؤدي حموضة القهوة إلى تفاقم تأثير التصبغ، حيث أن الطبيعة الحمضية تعزز إزالة المعادن من المينا، ما يجعل الأسنان أكثر عرضة لامتصاص الأصباغ، كما أن الجمع بين حموضة القهوة والنشاط البكتيري أثناء الليل يمكن أن يؤدي إلى التآكل الحمضي للأسنان.

ماذا يحدث عند شرب القهوة قبل غسل الأسنان؟

يؤدي هذا التآكل إلى تليين المينا، ما يجعلها أكثر عرضة للتلف، والنتيجة النهائية هي أن سطح الأسنان يكون أكثر عرضة لتغير اللون والتلف.

التقرير أكد أن شرب القهوة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة في الصباح يمكن أن يعزز نمو البكتيريا في الفم، خاصة وأن العناصر الغذائية الموجودة في القهوة ركيزة للبكتيريا مثل المكورات العقدية الطافرة والعصيات اللبنية.

هذا الأمر يؤدي إلى تكوين الأغشية الحيوية واللويحات السنية، ما يزيد من خطر تسوس الأسنان وأمراض اللثة.

استهلاك القهوة قبل تنظيف الأسنان بالفرشاة يمكن أن يساهم في رائحة الفم الكريهة أو رائحة الفم الكريهة أيضا، ويعود ذلك إلى التفاعل بين المركبات العطرية في القهوة، وتكاثر البكتيريا بين عشية وضحاها، وانخفاض درجة الحموضة في الفم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القهوة الأسنان القهوة في الصباح صحة الأسنان یؤدی إلى

إقرأ أيضاً:

السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟

شهدت الأراضي المحتلة عددًا من الأحداث التي ترصد الأزمة التي تعيشها حكومة الاحتلال بسبب حرب الإبادة الجماعية، التي تشنها قوات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة، والتي تسببت حتى الأن في استشهاد واصابة أكثر من 120 ألف فلسطيني أغلبهم من النساء والأطفال في حصيلة غير نهائية حتى الآن.

مشروع قانون لحل الكنيست واجتماع نتنياهو مع وزير الدفاع لأول مرة منذ أسبوعين

قدم حزب الوحدة الوطنية الإسرائيلي بزعامة الوزير بيني جانتس مشروع قانون لحل الكنيست، وذلك قبل خروج حزبه المتوقع من ائتلاف الطوارئ الذي انضم إليه في بداية الحرب على غزة، ويأتي ذلك كجزء من خطة بيني جانتس لإجراء انتخابات بتوافق واسع بحلول أكتوبر القادم لإقصاء بنيامين نتنياهو وحزبه، حسبما ذكر موقع صحيفة «جيروزاليم بوست» الإسرائيلي الناطق بالإنجليزية.

وكان جانتس قدم إنذارًا نهائيًا لحكومة نتنياهو وأخبرهم أنه إذا لم يتم تلبية مطالبه بحلول 8 يونيو، فسوف ينسحب من حكومة الوحدة التي تم تشكيلها بعد 7 أكتوبر، وتدور أغلب النقاط حول عودة الرهائن وإنهاء الحرب، وأخرى تتناول عودة الحياة الطبيعية للمواطنين الإسرائيليين.

مسيرة غاضبة في الأراضي المحتلة وموقف محرج لوزير الأمن الداخلي 

وشهدت مدينة القدس العربية المحتلة مسيرة شارك فيها آلاف الأشخاص فيما يعرف باسم مسيرة الفخر السنوية، والتي قادها هذا العام أفراد عائلات الرهائن، والذين دعوا إلى عقد صفقة من شأنها إطلاق سراح المحتجزين الذين تحتجزهم الفصائل الفلسطينية في غزة، حسبما ذكر موقع صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» الناطق باللغة الإنجليزية.

وفور ظهور  وزير الأمن الداخلي إيتامار بن غفير أمام المسيرة حتى بدأت صيحات الاستهجان من الجمهور، واضطر وزير الأمن الداخلي أن يصرح للصحفيين أنه جاء ليرى أن النظام العام يتم الحفاظ عليه، وذلك بعد الموقف المحرج الذي تعرض له، 

صاروخ إسرائيلي يسقط طائرة إسرائيلية وصفارات الإنذار تدوي

وفي سياق آخر، ضرب السلاح الإسرائيلي بعضه البعض، حيث أسقطت الدفاعات الجوية الإسرائيلية، عن طريق الخطأ، طائرة دون طيار تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي فوق بلدة شلومي الحدودية الشمالية، ودوت صفارات الإنذار في شلومي خوفا من سقوط شظايا.

 خبير يوضح ماذا يحدث في الداخل الإسرائيلي

الدكتور أحمد غنيم، الباحث الفلسطيني في الشئون السياسية، قال إن ما يحدث في الداخل الإسرائيلي نتيجة لتعنت نتنياهو مع اجراء صفقات تبادل لافتًا لوجود اختلاف حاليًا بين مجلس قيادة الحرب الإسرائيلي ونتنياهو والذي يرفض بأي ورقة للتفاوض.

وأشار في تصريح لـ «الوطن» إلى أن نتنياهو يخشى من انسحاب بعض الوزراء المتشددين من وزارته، ما يعني حل الحكومة واجراء انتخابات مبكرة، حيث سيخضع نتنياهو بعدها للمحاكمة بسبب ما حدث.

ولفت لوجود انقسام حقيقي داخل المجتمع الإسرائيلي والذي لم يشهده منذ قيام الدولة المزعومة، وذلك بسبب حكم اليمين المتطرف الذي يريد أن يستمر في الحرب لأغراض سياسية بحتة تخدم مصالحهم الشخصية، مؤكدًا أن أهالي المحتجزين لن يسمحوا باستمرار هذه السياسة وعدم قبول صفقة للتهدئة والتبادل، وأن ذلك سبب المظاهرات المتتالية التي تشهدها داخل الأراضي المحتلة.

 

 

مقالات مشابهة

  • في اليوم عالمي للاقلاع عن التدخين.. ماذا يحدث لجسمك عند ترك السجائر؟
  • ماذا يحدث في الجسم عند انخفاض ضغط الدم؟
  • ممارسة شائعة تزيد من تراكم الجراثيم والبكتيريا في فرشاة الأسنان
  • السلاح الإسرائيلي يضرب نفسه ومحاولة لحل الكنيست.. ماذا يحدث في دولة الاحتلال؟
  • ماذا يحدث في الهند؟.. موجة حرارة غير مسبوقة تضرب دلهي وتهدد حياة الملايين
  • عاجل - "القسام" تدمر جيش الاحتلال من جديد في رفح.. ماذا يحدث الآن؟ (اعرف التفاصيل)
  • لن تصدق ماذا يحدث لضغط الدم والسكر في جسمك عند تناول فاكهة الكاكا؟
  • لصحة القلب والعيون.. ماذا يحدث لجسمك عند تناول الكوسة؟
  • تهديدات بوجود قنابل تستهدف المدارس.. ماذا يحدث في اليونان؟
  • احذر الإفراط في شرب المياه مع ارتفاع درجات الحرارة.. قد يؤدي لإصابة خطيرة