كشفت هبة التميمي، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من بغداد، تفاصيل اجتماع اللجنة «العراقية – الأمريكية» أمس، موضحة أنّ الاجتماع عقد بحضور اللجنة العسكرية العراقية مع قوات التحالف الدولي، ودار الاجتماع حول إنهاء وجود التحالف الدولي، كما أنّ القوات الأمنية قادرة على بسط الأمن والاستقرار في العراق، فضلا عن وضع جدول زمني يحدد من الطرفين».

إتمام أعمال اللجنة العراقية - الأمريكية

وأضافت «التميمي»، خلال مداخلة عبر «جولة المراسلين»، على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقديم الإعلامي رعد عبدالمجيد، أنّ الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية أشار إلى أنّه حال عدم تعكر صفو المحادثات بين الطرفين، فإنّ الاجتماعات ستتواتر بصورة دورية لإتمام أعمال اللجنة العراقية - الأمريكية بالسرعة الممكنة.

مفاوضات بين الجانبين الأمريكي والعراقي

وتابع أنّ هناك مفاوضات بين الجانبين الأمريكي والعراقي، وسيتم وقف استهداف القواعد الأمريكية من قبل بعض الفصائل العراقية التي جمدت جميع استهدافاتها بطلب من الحكومة العراقية بعد المشاورات والمحادثات، مضيفة أنّ بعض الفصائل مستمرة في دك معاقل القواعد الأمريكية خارج البلاد وليس داخلها، ما يضع الحكومة العراقية في حرج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العراق القواعد الأمريكية الفصائل العراقية الحكومة العراقية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول تدفق المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا

عرض برنامج «ملف اليوم» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية» وتقدمه الإعلامية شيماء الكردي، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «بهدف إنقاذ أكبر مدن أوكرانيا.. حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية في طريقها لكييف».

حزمة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية

أوضح التقرير: حزمة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية في طريقها بأسرع وقت إلى كييف أملا في إنقاذ الخطوط الأمامية، حيث دفعت القوات الأوكرانية إلى الخلف متأثرة بتفوق روسي عسكري على الجبهة بقيمة 225 مليون دولار أقر الرئيس الأمريكي جو بايدن مؤخرا دفعة رابعة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا منذ أقر الكونجرس مشروع قانون المساعدات الخارجية أواخر مايو الماضي، حيث تعهدت إدارة بايدن بمواصلة الدعم العسكري والحفاظ على تدفق الأسلحة لكييف.

أنظمة صاروخية ومدفعية عالية الحركة وألغام مضادة للدبابات ومركبات تكتيكية وذخائر، تنضم قريبا لترسانة الجيش الأوكراني في إطار الحزمة الأخيرة للمساعدات الأمريكية، تأمل بها كييف أن تنقذ مخزون ذخائرها المستنزف جراء حرب تدور رحاها منذ أكثر من عامين مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية لنظيرتها الأمريكية: الحشد ” مثال الضبط وأحترام سيادة البلد والمواطن”!!!!!!!!!!
  • قيود سياسية “تعترض” تمرير قانون العفو العام.. لجنة نيابية تكشف التفاصيل
  • العراق يُعيد تأهيل طائرتين جديدتين وينتظر 18 طائرة جديدة بحلول 2027
  • الأمم المتحدة تعلن تعليق عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم في غزة ومصادر تكشف التفاصيل
  • تصعيد خطير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.. "القاهرة الإخبارية" توضح التفاصيل
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا حول تدفق المساعدات الأمريكية إلى أوكرانيا
  • «القاهرة الإخبارية»: النتائج الأولية في الانتخابات الأوروبية تكشف تصدر حزب الشعب
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الأمريكي البريطاني يستهدف منطقة الجبانة في اليمن
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر التطورات في رفح الفلسطينية