الثورة نت / أحمد كنفاني

تفقد مدراء المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة الحديدة وفرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي ومكتب التخطيط، اليوم، سير العمل في مشروع تأهيل خط وشبكة المياه الرئيسية بحارة القزعة ومربع السعيد الذي ينفذه سيري لتعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن، بتمويل ملتقى صناع الحياة.

واستمع مدراء مؤسسة المياه عبدالرحمن إسحاق وفرع المجلس جابر الرازحي ومكتب التخطيط عرفات عامر من مدير المشاريع بالمؤسسة المهندس عبود عثمان إلى شرح حول سير العمل في المشروع الذي يهدف إلى إعادة توصيل المياه لمنازل أهالي حارة القزعة ومربع السعيد بعد أكثر من 15 عاما من الحرمان وانقطاع الخدمة لأسباب فنية.

وأشاروا إلى أهمية المشروع في توفير مياه الشرب للمواطنين التي تقع منازلهم في مكان مرتفع مقارنة ببقية المناطق والحارات المجاورة.

وحثوا على مضاعفة الجهود لتنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية والفترة الزمنية المتفق عليها 100 يوم..مؤكدين أن النزول الميداني يأتي في اطار المتابعة الحثيثة للعمل بتكليف من قيادة المحافظة.

رافقهم خلال الزيارة، نائب مدير مؤسسة المياه للشؤون الفنية المهندس أحمد الهمداني، وعدد من المختصين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: مدينة الحديدة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا

نظمت مديرية العمل بمحافظة المنيا ، زيارة ميدانية لمركز تدريب اى اف اى كيو بالمنيا ، والحاصل على رخصة من مشروع مهني 2030 ، من وزارة العمل ، لمتابعة التجهيزات للاختبار النظري للمتدربين على دورات الخدمات الصحية ، وبلغ إجمالي المتدربين بدورات مركز التدريب 224 متدرب، والمنضم إلى المشروع الذي أطلقته الوزارة فى مطلع العام الحالي برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، بالتعاون مع القطاع الخاص.

إذ بدأ المشروع يؤتي بثماره، حيثُ الاستعداداتُ جارية لتخرُجَ أولَ دُفعاتِ " المشروعِ " مِنْ الخريجينَ الجُددِ ، الُمؤهلينَ لسوقِ العملِ ، يأتى ذلك فى إطار جهود المديرية تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بوزارة العمل للاطمئنان على سير العملية التدريبية داخل المراكز التي حصلت على تراخيصها من الوزارة ، وحضور الاختبارات النظرية والعملية التي يتم تنظيمها للمتدربين بعد انتهاء مدة التدريب المهنى المعتمدة.

وقالت ماجدة صلاح مدير مديرية العمل بالمنيا، إن تلك الجهود تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات ، بالعمل على تطوير منظومة التدريب المهني ، من خلال مشروع مهنى 2030 ، بالتعاون مع القطاع الخاص ، حيث تستهدف الوزارة خلال الفترة المُقبلة،لتدريب مليون شاب وفتاة على مهن يحتاجها سوق العمل، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بربط عملية التدريب باحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

وأضافت مدير المديرية أنه راقب على اللجان رئيس اللجنة ايمن جابر مدير إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل ، والدكتورة نهال صابر إدارة الجودة بمديرية التربية والتعليم ، ومؤكدة الاستمرار فى متابعة أعمال مراكز التدريب المهنى الخاصة المرخصة من قبل اللجنة المشكلة بالمديرية لهذا الغرض ، والتأكد من التزامها بالشروط والمناهج المعتمدة من قبل الوزارة ، وحرصها على تقديم الدعم اللازم للشباب من الجنسين فى كافة مجالات التدريب والتشغيل.

 

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتابع سير العمل بمشروعات مدينة العبور الجديدة
  • الهجرة الدولية تسلم مشروع المرحلة الأخيرة من مياه المخا إلى الشركة المنفذة
  • المروني وعشية يدشنان مشروع ترميم وسفلتة شارع 24 في بني حشيش بصنعاء
  • رئيس مياه دمياط يؤكد تقديم أفضل الخدمات لـ 23 ألف مواطن برأس البر
  • عتال بروبرتيز تطلق أكبر مشروعاتها السكنية "The 101" في مستقبل سيتى بالشراكة مع المقاولون العرب
  • كلمة وزير الري في فعاليات "المنتدى الإفريقي للمياه" المنعقد فى طاجيكستان
  • أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير إدارة خدمات المياه بالمنطقة السابق والمعيَّن حديثًا
  • الزكاة تدشن مشروع توزيع زكاة الزروع والثمار للاسر الفقيرة بالحديدة
  • تفقد سير أعمال تحسين الشبكة الكهربائية في الزيدية والضحي بالحديدة 
  • وزارة العمل تتابع مراكز تدريب وتجهيزات الاختبارات بالمنيا