نفى الكرملين، يوم الاثنين، الإدعاءات الأوكرانية بأن القوات الروسية تستخدم نظام "ستارلينك" (Starlink) من شركة "سبايس إكس" (SpaceX) التابعة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك.

اعلان

وقال دميتري  بيسكوف المتحدث باسم الكرملين: "هذا ليس نظامًا معتمدًا لدينا، ولا يمكن توفيره، ولا يتم توفيره. نحن لا نستخدمه بأي شكل من الأشكال.

يجب ألا نتدخل في المناقشات بين نظام كييف ورجل الأعمال ماسك". 

وجاء رد الكرملين، بعد أن زعمت المخابرات العسكرية الأوكرانية أن روسيا تستخدم "ستارلينك"، حيث أشار المتحدث باسم المخابرات الدفاعية الأوكرانية، إلى أن أوكرانيا تعمل على إيجاد سبل "لتحديد" استخدام روسيا لخدمة ستارلينك الفضائية.

ومن جهته، قال الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، الاثنين، في منشور على منصة إكس: "يزعم عدد من التقارير الإخبارية الكاذبة أن شركة SpaceX تبيع محطات Starlink لروسيا. هذا غير صحيح بشكل قاطع".

وتابع ماسك: "على حد علمنا، لم يتم بيع أي محطات ستارلينك بشكل مباشر أو غير مباشر إلى روسيا".

وفي فبراير/شباط 2022، وبعد أيام من إعلان موسكو حربها على كييف، قررت "سبايس إكس" إرسال محطات ستارلينك على وجه السرعة لمساعدة أوكرانيا وهي مهمة لتسهيل عملية التواصل في ساحة القتال في العاصمة كييف.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحشيش المغربي حرام على تل أبيب.. منتجو المملكة يهددون بمقاطعة السوق الإسرائيلية دعما لغزة بعد تصريحات ترامب المثيرة حول روسيا والناتو.. توسك في باريس لـ"إحياء" العلاقات مع الشركاء الأوروبيين شاهد: سباق الهجن في الرياض وجوائز بقيمة مليون وسبعمائة وخمسين ألف ريال روسيا قمر اصطناعي أوكرانيا تويتر إيلون ماسك اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. قصف إسرائيلي يقتل 3 محتجزين في غزة بعد إعلان تل أبيب عن تحرير رهينتين وبايدن يصف نتنياهو بـ"الأحمق" يعرض الآن Next "أحمق ويريد استمرار الحرب في غزة للبقاء بالسلطة".. صبر بايدن بدأ ينفذ وهذا ما قاله عن نتنياهو يعرض الآن Next "جرائم حرب محتملة على غزة"..محكمة هولندية تأمر الحكومة بوقف تصدير قطع غيار طائرات إف-35 إلى إسرائيل يعرض الآن Next المخابرات الأوكرانية: الحرس الثوري وحزب الله يدربان جنوداً روس في سوريا يعرض الآن Next طبيب فرنسي عائد من غزة يروي شهادة "كارثية" ويوجه رسالة إلى ماكرون اعلانالاكثر قراءة حرب غزة: نتنياهو يصر على توغل بري في رفح.. وبايدن لا ينبغي أن يتم دون خطة لضمان سلامة المدنيين بايدن يمهل إسرائيل 45 يوما لإثبات عدم انتهاكها القانون الدولي الإنساني أو خسارة الدعم العسكري إذاعة الجيش الإسرائيلي: مصر ستوافق على اجتياح رفح بشرط ضمان عدم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء حرب غزة: ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى أكثر من 28 ألفا.. وهجوم إسرائيلي في العمق اللبناني شاهد: الرقص على العمود في لبنان.. تحدي النظرة السلبية وقيود المجتمع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح - معبر رفح قطاع غزة حركة حماس فلسطين قتل البرازيل فرنسا جو بايدن Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح - معبر رفح قطاع غزة حركة حماس My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا قمر اصطناعي أوكرانيا تويتر إيلون ماسك غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح معبر رفح قطاع غزة حركة حماس فلسطين قتل البرازيل فرنسا جو بايدن غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل رفح معبر رفح قطاع غزة حركة حماس یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

موسكو: كييف كثفت هجماتها على المدنيين

أكد وزير الدفاع الروسي /أندريه بيلاوسوف/ أن قوات كييف كثفت هجماتها على البنية التحتية المدنية الروسية باستخدام أسلحة غربية بعد إخفاقاتها على الجبهة..

جاء ذلك خلال اجتماع وزراء دفاع الدول الأعضاء في منظمة معاهدة الأمن الجماعي في ألماتي بكازاخستان.

مقالات مشابهة

  • زيلينسكي من سنغافورة: دعم الصين لروسيا سيؤدي إلى استمرار الحرب لفترة أطول
  • كييف مجرد بيدق: الغرب هو من يحدد أهداف صواريخه في روسيا
  • موسكو: كييف كثفت هجماتها على المدنيين
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • شاهد: كوريا الشمالية تجري تدريبات عسكرية باستخدام صواريخ ذات قدرة نووية
  • موسكو تنتقد دولا غربية أذنت باستخدام أسلحتها على الأراضي الروسية
  • مقتل 4 أشخاص في قصف على خاركيف وألمانيا تسمح باستخدام أسلحتها لضرب مواقع داخل روسيا
  • برلين تعطي كييف الإذن باستخدام أسلحة ألمانية لضرب أهداف داخل روسيا
  • وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا
  • منعا لسقوط خاركيف.. ضوء أخضر أمريكي لاستخدام أوكرانيا أسلحة أمريكية دقيقة