استقبل  الفريق محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفير عبد العزيز بن علي الشريف، سفير دولة الجزائر بالقاهرة، لبحث سبل التعاون المشترك في مجال الطيران المدني.

دراسة إمكانية فتح خطوط جديدة بين البلدين

تناول اللقاء، عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجال الطيران المدني، من بينها بحث آليات تنشيط الحركة الجوية، لدفع مزيد من الحركة السياحية والتجارية بين مصر والجزائر، وكذلك دراسة إمكانية فتح خطوط جديدة بين البلدين.

فتح آفاق جديدة من التعاون الفعال

وفى بداية اللقاء، رحب الفريق محمد عباس حلمي بالسفير الجزائري، مؤكدًا اعتزازه بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين، وما تشهده من تطورات إيجابية على كل الأصعدة، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني وشركاتها التابعة تحرص على فتح آفاق جديدة من التعاون الفعال مع جميع الدول العربية، في مختلف مجالات الطيران المدنى.

تقديم كل أوجه الدعم في مجالات التدريب

أكد وزير الطيران، أهمية دعم أواصر الشراكة المصرية الجزائرية في ظل تطور العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيرًا إلى أن وزارة الطيران المدني تحرص على تقديم كل أوجه الدعم في مجالات التدريب وتبادل الخبرات، في مختلف أنشطة الطيران المدني.

تحقيق الرؤى والتطلعات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين

وأعرب السفير الجزائري، عن اعتزازه وتقديره لهذا اللقاء، مثمناً العلاقات الثنائية والمتميزة التي تجمع البلدين في مختلف المجالات، مؤكدًا اهتمام بلاده بمزيد من التعاون والشراكات في كل أنشطة الطيران المدني، خاصة في ضوء ما تشهده الدولة المصرية، من أعمال تطوير ومشروعات تنموية في جميع قطاعاتها، بما يسهم في تحقيق الرؤى والتطلعات التي تخدم مصالح البلدين الشقيقين.  

حضر اللقاء من الجانب الجزائري المستشار نور الدين هادف مستشار الشئون الثقافية والتجارية بالسفارة، ومن الجانب المصرى المحاسب أمانى متولى الوكيل الدائم لوزاره الطيران المدنى والطيار عمرو الشرقاوى رئيس سلطة الطيران المدني ولمياء سامى مدير عام العلاقات الدولية والاتفاقيات بالوزارة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سلطة الطيران المدني العلاقات التاريخية الدول العربية الحركة السياحية الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني، عدداً من الملفات المهمة لتعزيز التعاون في المجالات التنموية التي تعود بالإيجاب على المجتمع المحلي، وبحضور الدكتور محمد التوني معاون محافظ الفيوم.

تناول اللقاء، بحث آليات التعاون المشترك، بالعديد من المجالات التنموية، التى تعود بالنفع العام على المواطن الفيومي، من خلال الخطط البناءة والرؤى التنموية لتنفيذ عدد من الفعاليات ذات المردود الإيجابي على الفرد والمجتمع، خاصة بمجالات الحماية الاجتماعية، من خلال التشبيك بين القطاع الحكومى، والقطاع الخاص ممثلًا فى المؤسسات والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بشأن توفير المساعدات والخدمات للأسر الأولى بالرعاية. 

وأشار محافظ الفيوم، خلال اللقاء إلى أهمية تحديد الأهداف ووضع الرؤية العلمية لتنفيذ منظومة للنظافة وجمع وتدوير القمامة، بهدف الحفاظ على البيئة والارتقاء بالمستوى الجمالي والحضاري لمحافظة الفيوم، مؤكداً أن المحافظة ترحب بكل أوجه التعاون المثمر والبناء مع مختلف المؤسسات والهيئات، العاملة بمجال التنمية المجتمعية المستدامة، من خلال الرؤية الفنية في إطار من القانون، بما يتيح الاستغلال الأمثل لجميع الأفكار التنموية البناءة القابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

محافظ الفيوم: نعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة القطاعين الخدمى والتنموى

وأضاف محافظ الفيوم، أن المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة بمختلف القطاعات خاصة القطاعين الخدمى والتنموى، بما يوفر العديد من مناحى الحماية الاجتماعية لأهالينا، مشيرًا إلى أن المحافظة تتمتع بميزات نسبية ومقومات طبيعية تؤهلها لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية، مما يسهم فى توفير فرص العمل التى تتناسب وخبرات أهالى الفيوم، لافتاً إلى أهمية التنسيق بين محافظة الفيوم، ومؤسسات المجتمع المدني خلال المرحلة المستقبلية، لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية خاصة بمجال تنمية الثروة الحيوانية.

مقالات مشابهة

  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • الصومال والسعودية تبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التجارة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين
  • وزيرالصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك
  • وزير التجارة والصناعة يبحث مع نظيره الإندونيسي فرص تعزيز التعاون التجاري
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع رئيس وزراء هولندا
  • “تكالة” يبحث مع رئيس مجلس الشورى القطري تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية الإماراتي ونظيره النيوزيلندي يبحثان هاتفيا تعزيز العلاقات الثنائية
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد إحدي مؤسسات المجتمع المدني تعزيز التعاون
  • "الجبير" يبحث العلاقات الثنائية مع سورينام وتشيلي