صحيفة الخليج:
2024-06-03@01:29:29 GMT

«قمة الحكومات» تستشرف الفرص وتحديات المستقبل

تاريخ النشر: 13th, February 2024 GMT

«قمة الحكومات» تستشرف الفرص وتحديات المستقبل

انطلقت أمس أعمال القمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد تحت شعار «استشراف حكومات المستقبل» وتستمر حتى يوم غد الأربعاء في دبي بمشاركة أكثر من 25 رئيس دولة وحكومة.

وتستشرف النسخة الجديدة من القمة، الفرص والتحديات المستقبلية، وأبرز التحديات التي يواجهها العالم في جملة من القضايا الملحة، كما تناقش سبل الوصول إلى رؤى مشتركة، للارتقاء بالعمل الحكومي، وتوثيق التعاون بين حكومات العالم، وتبادل الخبرات والتركيز على قصص ونماذج ملهمة في العمل الحكومي تركت آثاراً إيجابية وأحدثت تغييراً حقيقياً في واقع دولها ومجتمعاتها.

على صعيد متصل، بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، والشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء، وزير خارجية دولة قطر الشقيقة، خلال لقائهما ضمن أعمال أول أيام القمة العالمية للحكومات 2024، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون المشترك.

كما بحث سموه، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، تعزيز العلاقات الأخوية والتعاون بين الإمارات ومصر على مختلف المستويات، مؤكداً سموه عمق أواصر الروابط، ومتانة العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تجمع دولة الإمارات، بجمهورية مصر العربية الشقيقة، والحرص المشترك على تطويرها والنهوض بها إلى مستويات جديدة في مختلف المجالات.

كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وأجاي بانغا، رئيس مجموعة البنك الدولي، الأوضاع الاقتصادية العالمية الراهنة، ومستجدات مسيرة التنمية الاقتصادية في الإمارات، وسبل تعزيز أوجه التعاون مع مجموعة البنك الدولي، وقال سموه: «تثمّن دولة الإمارات جهود البنك الدولي الرامية إلى القضاء على الفقر، وتعزيز الرخاء على مستوى العالم، والعمل على إيجاد فرص نمو اقتصادي مستدام، والاستثمار في بناء الطاقات البشرية».

كما بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، وماتياس كورمان، أمين عام منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، خلال لقائهما أمس، عدداً من الموضوعات ذات الصلة بالأوضاع الاقتصادية العالمية.

وأشاد سموه، بالدور الإيجابي الذي تقوم به المنظمة في تحفيز التقدم الاقتصادي وتنمية التجارة العالمية، وخلق المزيد من فرص العمل، وتشجيع السياسات الاقتصادية التي تدعم جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في العالم، مؤكداً سموه، أهمية إيجاد المقومات الداعمة لتعزيز آفاق التعاون التجاري والاقتصادي العالمي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات القمة العالمية للحكومات الإمارات

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين

بكين/ وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" ..عدداً من طلبة دولة الإمارات الدارسين في الجامعات والمعاهد الصينية .. وذلك خلال زيارة دولة يقوم بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية.
واطمأن سموه خلال اللقاء، على أحوال الطلبة وسير دراستهم، معرباً عن سعادته بلقائهم وحرص القيادة على توفير كل الظروف المواتية لهم للتركيز في الدراسة والتميز في تحصيل العلوم.
ودعا سموه أبناءه الطلبة إلى المثابرة وبذل أقصى جهد في تحصيل العلوم حتى يعودوا إلى الوطن بحصيلة من المعارف والخبرات التي ينفعون بها أنفسهم وبلادهم كونهم وغيرهم من شباب الإمارات ثروة الوطن الحقيقية التي يراهن عليها لتحقيق طموحاته التنموية.. مؤكداً سموه أن الإمارات حريصة على الاستفادة من تجارب التنمية المتميزة في العالم ومنها التجربة الصينية.
كما حث صاحب السمو رئيس الدولة الطلبة على أن يقدموا صورة طيبة لبلادهم في الصين ويجسدوا أخلاقها وقيمها ومبادئها في سلوكياتهم وتصرفاتهم.. مشيراً إلى أنهم سيمثلون بعد عودتهم إلى البلاد جسراً ثقافياً بين الشعبين الإماراتي والصيني، ما سيعزز من العلاقات الثنائية، خاصة أن الثقافة عنصر مهم من عناصر هذه العلاقات.
وتمنى سموه لهم التوفيق والنجاح والعودة إلى البلاد للمشاركة في مسيرة التنمية واستثمار ما حصلوا عليه من علوم وخبرات لخدمة أهدافنا التنموية.
من جانبهم أعرب الطلبة عن سعادتهم بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة، وعبروا عن شكرهم لسموه لما يبديه من رعاية وتشجيع لهم ولشباب الوطن في الداخل والخارج، مشيرين إلى أن هذا اللقاء يمثل دفعة معنوية كبيرة لهم في دراستهم للعمل بجد واجتهاد حتى يكونوا عند حسن ظن صاحب السمو رئيس الدولة بهم ويعودوا إلى الوطن للقيام بدورهم في مسيرة التنمية.
حضر اللقاء أعضاء الوفد المرافق لصاحب السمو الدولة.

مقالات مشابهة

  • كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تناقش فن الدبلوماسية الاقتصادية
  • فن الدبلوماسية الاقتصادية لمواجهة المربكات العالمية
  • سمو رئيس مجلس الوزراء يتلقى اتصالا من نظيره الفلسطيني للتهنئة بتعيين سموه في منصبه وتشكيل الحكومة الجديدة
  • تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا
  • أحمد بن محمد يقدم واجب العزاء في والد عبدالله بن كرم
  • أزمة تلوح في الأفق.. ثلثا سكان العالم سيواجهون ندرة المياه بحلول 2100
  • بالفيديو | محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • خلال استقباله وفد «النواب المجري».. جبالي يشدد على رفض مصر العملية العسكرية برفح الفلسطينية
  • محمد بن زايد يزور النصب التذكاري في بكين
  • محمد بن زايد يلتقي الطلبة الإماراتيين خلال زيارته إلى الصين