كشف تقرير للصندوق الاجتماعي للتنمية، عن إجمالي تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر في محافظة القاهرة، حيث بلغ 265 مليونا و955 ألفا و932 جنيها على مستوى المحافظة.

وأوضح التقرير، أنّ نسبة تمويل المشروعات الصغيرة 53% والمشروعات متناهية الصغر 47% وذلك من إجمالي حجم تمويل المشروعات، لافتا إلى أنّ عدد المقترضين الذكور 4977 والإناث 2012.

وبيّن التقرير عدد المشروعات المنفذة وهي 6989 مشروعا، وعدد من تم تعديل أوضاعهم وهم 317 حالة، إضافة إلى حجم تمويل المشروعات الصغيرة الذي بلغ 139 مليونا و994 ألفا و424 جنيها، وتمويل المشروعات متناهية الصغر 125 مليونا و961 ألفا و508 جنيهات.

قروض صندوق التنمية المحلية 

وفيما يتعلق بقروض صندوق التنمية المحلية، ذكر التقرير أنّه لم يتم صرف قروض للمحافظة منذ عام 2010 من خلال الصندوق.

برنامج مشروعك 

أما قروض برنامج مشروعك في القاهرة، أوضح التقرير أنّ عدد المشروعات المقدمة خلال آخر عام بلغ 582 مشروعا وتحت الدراسة 118 مشروعا، ومرفوض مشروعين، فضلا عن قبول 462 مشروعا، وفرص العمل التي تم توفيرها 3209 فرصة عمل على مستوى المحافظة من خلال برنامج مشروعك لدعم المشروعات الصغيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التنمية المحلية المشروعات متناهية الصغر تمويل المشروعات الصغيرة محافظة القاهرة المشروعات الصغیرة تمویل المشروعات

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الشباب: سنبرم بروتوكول تعاون لتبني مشروعات ملتقى الابتكارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظّمت لجنة الشباب والتواصل الطلابي برئاسة المهندس محمد الواضح- عضو المجلس الأعلى، ملتقى الابتكارات ومشروعات التخرج لعام 2024 بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية.
من جانبه أكد اللواء إسماعيل الفار- مساعد وزير الشباب والرياضة، حرص الوزير على الحضور لولا سفره إلى الخارج في مهمة قومية، معبرًّا عن سعادته بما شاهده ضمن فعاليات الملتقى والذي يعكس حرص نقابة المهندسين من خلال لجنة الشباب والتواصل الطلابي على الاهتمام بشباب المهندسين.

وقال: "أن هناك بعض المشروعات التي شاهدتها سنأخذ منها البعض ونضع أيدينا في يد نقابة المهندسين لعرض هذه المشروعات على الهيئة العربية للتصنيع والأجهزة المعنية والمصانع الموجودة بالقوات المسلحة"، مُبديًا رغبته في إقامة بروتوكول تعاون بين النقابة ووزارة الشباب والرياضة لتبني هذ المشروعات.

وأكد على أنه رغم صغر سن شباب المهندسين القائمين على المشروعات إلا أنه يشعر أنه بين قامات علمية كبيرة في التصنيع والحركة الهندسية في مصر، مشدّدا على أن مكاتب الوزارة بلا استثناء مفتوحة لشباب المهندسين.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الشباب: سنبرم بروتوكول تعاون لتبني مشروعات ملتقى الابتكارات
  • حاضنة أعمال أسيوط.. منصة جديدة لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة
  • محافظ أسيوط يتفقد حاضنة الأعمال والتكنولوجيا بعرب المدابغ لبحث تطويرها   
  • اليوم.. محاكمة محاسبة بأحد البنوك لاتهامها باختلاس 2 مليون جنيه
  • محافظ المنوفية: تمويل 235 مشروعا بإجمالي 5 ملايين و628 ألف جنيه
  • 60 مليون جنيه لتمويل 896 مشروعًا صغيرًا في دمياط
  • الحكومة توافق على اتفاق تعاون مالي مع ألمانيا لدعم المشروعات الصغيرة والتعليم الفني
  • الحكومة توافق على قرار مصري ألماني لتلبية احتياجات المشروعات متناهية الصغر
  • قرار حكومي بتمويل المشروعات الصغيرة ودعم مبادرة التعليم الفني الشامل
  • الداخلية تضبط قضايا غسل أموال بقيمة 129 مليون جنيه خلال أسبوع