قال الدكتور خالد زايد رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء أن مطار العريش الدولي قد استقبل اليوم 3 طائرات مساعدات إنسانية متنوعة من سلطنة عمان وقطر وبلجيكا وأندونيسيا تحمل مساعدات فلسطينية.

وأوضح أن الطائرة الأولى قادمة من الإمارات تحمل على متنها 21 طنًا من المواد الغذائية، الثانية من قطر وتحمل على متنها 38 طنًا من الأدوية، والطائرة الثالثة بلجيكية على متنها 53 طنًا من المستلزمات الطبية.

وأضاف زايد أن ميناء العريش البحري قد استقبل سفينة مساعدات متنوعة قادمة من إندونيسيا تحمل 242 طنًا من المساعدات الفلسطينية.

ولفت زايد أن  إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش منذ 12 أكتوبر الماضي 582 طائرة تحمل مساعدات من عدد من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية، من بينها 466 طائرة حملت آلاف الأطنان من المساعدات المتنوعة ومواد الإغاثة إلى قطاع غزة مقدمة من 50 دولة عربية وأجنبية ومنظمة إقليمية ودولية، بجانب 106 طائرات حملت وفودًا رسمية وتضامنية قامت بزيارة ميناء رفح، ومخازن المساعدات بالعريش، والجرحى الفلسطينيين في مستشفيات شمال سيناء.

واوضح أن الهلال الاحمر المصري بشمال سيناء اعد 130 شاحنة مساعدات الفلسطينية جري ارسالها اليوم لمعبر العوجا بوسط سيناء تمهيدا لإدخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح الفلسطيني بينما دخل الي قطاع غزة امس 80 شاحنة مساعدات الي غزة بينهم 5 شاحنات وقود وغاز طهي طعام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفلسطينيين الجرحى الفلسطينيين العريش الدولي بشمال سيناء فرع الهلال الأحمر المصري مستشفيات شمال سيناء ميناء العريش البحري وسط سيناء ميناء العريش طن ا من

إقرأ أيضاً:

طائرات مجهولة تلقي مساعدات جنوب قطاع غزة

ألقت طائرات مجهولة، اليوم الخميس 30 مايو 2024، صناديق تحمل مساعدات للفلسطينيين بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة .

وقال شهود عيان إن طائرات مجهولة حلقت في أجواء منطقة المواصي بمدينة خان يونس، وألقت صناديق مساعدات غذائية".

وأوضح الشهود أن المساعدات التي سقطت بواسطة مظلات توافد إليها مئات الفلسطينيين الذين التقطوها فور وصولها إلى الأرض.

وتنقسم المواصي إلى منطقتين متصلتين جغرافيا، تتبع إحداهما لمحافظة خان يونس، وتقع في أقصى الجنوب الغربي من المحافظة، في حين تتبع الثانية محافظة رفح.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد بشكل عام من جنوب غرب دير البلح (وسط القطاع) مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح (جنوب).

ويعاني سكان قطاع غزة، من أزمات إنسانية عديدة من بينها نقص حاد في المياه جراء قطع إسرائيل إمدادات الماء والوقود، واستهداف مرافق المياه والآبار في العديد من المحافظات، ضمن حربها المدمرة التي انطلقت شرارتها في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • سكرتير مساعد شمال سيناء يودع حجاج القرعة
  • طائرات مجهولة تلقي مساعدات جنوب قطاع غزة
  • الهلال الأحمر الإماراتي يقدم مساعدات طبية متنوعة لدعم القطاع الصحي في لبنان
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف آخر تطورات الأوضاع بشأن دخول المساعدات إلى غزة
  • بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف 6 سفن
  • دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم
  • اليوم.. دخول 155 شاحنة مساعدات إلى «غزة» عبر معبر كرم أبو سالم
  • محافظ شمال سيناء يستقبل مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر
  • السويد تعلن عن مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 1.2 مليار دولار
  • «إكسترا نيوز»: دخول 155 شاحنة مساعدات إلى غزة عبر معبر كرم أبو سالم اليوم