أغلقت بلدية غرب الدمام، 12 ورشة وسكراب، فيما أنذرت آخرين لمخالفتهم الاشتراطات النظامية، وذلك خلال الجولات الميدانية على المنشآت الاستثمارية في المدينة الصناعية بـ ”دلة“.
وأوضحت البلدية، أن هذه الجولات تأتي ضمن جهود البلدية لضمان تطبيق كافة الاشتراطات النظامية للمواقع الاستثمارية، حفاظاً على سلامة المواطنين والمقيمين، وتحقيق البيئة الاستثمارية الجاذبة.


أخبار متعلقة بالصور.. رفع طن خضار وفواكه من الباعة المخالفين بوسط الدمام"الزراعة": ردم وتحصين 202 بئر مكشوفة بمنطقة المدينة المنورة خلال العام 2023بسبب الأمطار.. إغلاق 3 انفاق احترازيًا بحاضرة الدماموأشارت إلى أن الفرق الرقابية رصدت خلال الجولات مخالفات جسيمة في بعض المنشآت، شملت عدم توفر التراخيص اللازمة، وممارسة أنشطة غير مرخصة، ومخالفة شروط السلامة العامة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أحد المواقع المخالفة أحد المواقع المخالفة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
وأكدت أن البلدية ستواصل تكثيف جولاتها الميدانية على جميع المنشآت الاستثمارية في نطاقها، ولن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية بحق المخالفين، داعياً جميع أصحاب المنشآت إلى الالتزام بالاشتراطات والأنظمة المعمول بها.
من جانبه، أشاد المواطن محمد العتيبي بحملات البلدية على المنشآت المخالفة، مؤكداً أنها ضرورية لحماية البيئة وصحة المواطنين. وقال: ”هذه الورش تسبب الكثير من التلوث، ونعاني منها كثيراً، ونأمل من البلدية الاستمرار في هذه الحملات“.
وأوضحت المواطنة فاطمة السلمان أن بعض الورش تفتقر إلى شروط السلامة. وقالت: ”نشكر البلدية على هذه الخطوة، ونأمل أن تشمل جميع الورش المخالفة في جميع أنحاء المدينة“.
وطالب المواطن خالد الشمري بضرورة توفير بدائل مناسبة لأصحاب الورش التي تم إغلاقها، حتى يتمكنوا من الاستمرار في أعمالهم دون الإضرار بالبيئة أو سلامة المواطنين. وقال: ”يجب على البلدية تخصيص مناطق مناسبة لهذه الورش، وتوفير الخدمات اللازمة لها“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الدمام ورشة مخالفة

إقرأ أيضاً:

جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"

شهد الدكتور عاصم العيسوى نائب رئيس جامعة  الفيوم  لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، "ندوة الاشتراطات البيئية للمصانع" والتي نظمتها وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

جاء ذلك بحضورالدكتور نبيل أحمد عوض الله مدير مركز بحوث واشتراطات التنمية بالجامعة، والدكتورة بسمة عبد اللطيف مدير وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية بالجامعة، والدكتورحسام شعبان زايد رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالفيوم، وعدد من مسئولي وممثلي المنشآت الصناعية بالفيوم، وذلك اليوم الثلاثاء بالمكتبة المركزية.

وأشار الدكتورعاصم العيسوى، إلى دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي بوصفها منارة العلم وبيت الخبرة، مسلطًا الضوء على أهداف وحدة رصد ودراسة المشكلات المجتمعية هذه الوحدة المستحدثة داخل الجامعة في تقديم الدعم الفني والاستشاري للمنشآت الصناعية، مؤكدًا جاهزية الجامعة لتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتعزيز التكامل بين الجامعة وجهاز شؤون البيئة والمصانع لتحقيق التنمية المستدامة للمنشآت الصناعية في المحافظة، والتي تعكس التزام جامعة الفيوم بتحقيق التنمية المستدامة من خلال دعم الصناعة والحفاظ على البيئة.

وأوضحت الدكتورة بسمة عبد اللطيف، أن وحدة رصد ودراسة المشكلات تسعى إلى حصر ودراسة المشكلات المجتمعية، بهدف إيجاد حلول فعالة ومبتكرة لهذه المشكلات من خلال تقديم الاستشارات العلمية والتثقيفية والتوعية ذات الصلة بالمجتمع والمصانع والشركات والقيام بإجراء البحوث المتخصصة وتقديم خدمات الدعم والتدريب والمعامل وإعداد الدراسات والتقارير البيئية للمصانع، والتأهيل للحصول على الرخصة البيضاء وسلامة الغذاء والتأهيل للسلامة والصحة المهنية وتطبيق الاستبيانات والأدوات البحثية التي تتعلق برصد المشكلات والعمل على حلها.

ومن جانبه أكد الدكتور حسام شعبان، أن أهم أولويات جهاز شئون البيئة هي المحافظة على العاملين بالمصانع وحماية الصحة العامة من التلوث الناتج عن المنشآت الصناعية.

تخفيف الاثار البيئية  الضارة 

وأكد على  وجوب تطبيق العديد من الإجراءات لتخفيف الآثار البيئية الضارة التي تمثل خطورة على صحة العاملين والمقيمين بالمناطق الصناعية، كما يعمل جهاز شئون البيئة على التحقق من الالتزام بالقوانين وتطوير الأداء البيئي للمنشآت الصناعية عن طريق الإرشاد والتوجيه بالاستعانة بآليات الدعم الفني، والتي يمكن تطبيقها في عدة مجالات وتخصصات سواء صناعية أو زراعية أو هندسية أو كيميائية بمشاركة جامعة الفيوم، والتي ستقدم الدعم الفني والاستشاري والتقني والرصد للتغلب على المشكلات التي تواجه أصحاب المنشآت، وضمان تطبيق اشتراطات السلامة والبيئة بشكل فعال.

كما تناوب ممثلو المنشآت الصناعية الحديث وعرض عدد من الاستفسارات والمشكلات والمعوقات التي تواجههم، وتم الرد عليها، وتم استعراض الاشتراطات البيئية الضرورية للمصانع، والمعايير البيئية ومتطلبات تطبيق أفضل الحلول الابتكارية للمشكلات المحددة.

وقام الدكتور عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بتسليم شهادات تقدير لممثلي المصانع تقديرًا لهم.

6 55 455 666 6777

مقالات مشابهة

  • صور.. جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • جامعة الفيوم تنظم ندوة "الاشتراطات البيئية للمصانع"
  • قطع الكهرباء عن الشركات الاستثمارية المخالفة في الوادي الجديد
  • ارتفاع عدد الحرائق بالمنشآت الصناعية.. و"الدفاع المدني" تدعو للالتزام بإجراءات السلامة
  • «الدفاع المدني»: ارتفاع حرائق المنشآت الصناعية في الصيف
  • فريق يتفقد مصانع الألمنيوم في صحار لمناقشة التحديات والفرص الاستثمارية
  • إغلاق جزئي على طريق الميناء من تقاطع الملك فهد حتى "الملك فيصل" بالدمام
  • أشغال الشارقة تنظم ورشة لتنمية مهارات موظفيها في مجال التقييم والتحكيم
  • 44 ألف جولة رقابية على منشآت الأحساء التجارية والصحية خلال90 يومًا
  • بلدية ينبع تطرح العديد من الفرص الاستثمارية