شارك سعادة الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني محافظ مصرف قطر المركزي، أمس الثلاثاء في فعاليات مصرف قطر المركزي باليوم الرياضي للدولة، والذي سجل مشاركة واسعة من موظفي مصرف قطر المركزي والقطاع المالي من خلال مجموعة من الأنشطة والفعاليات الرياضية المتنوعة.
 كما نظمت وزارة المواصلات فعالية تحت شعار «الرياضة استدامة».

وقال سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات: «إن اليوم الرياضي للدولة يعكس الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة بأهمية الرياضة ودورها في الاستثمار بالإنسان وبناء مجتمع صحي ومنتج قادر على المساهمة الفاعلة في مسيرة التنمية الشاملة للدولة بما يتماشى مع رؤية قطر الوطنية 2030».
وأكد سعادته أن الوزارة تحرص في كل عام على المشاركة في اليوم الرياضي للدولة مع الجهات المختصة في قطاع النقل والمواصلات، بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها ودعم وتشجيع الجميع لممارستها والمساهمة في جعلها نهجاً ونمطاً لحياة صحية سليمة. 
من جانبه أكد الدكتور طامي بن أحمد البنعلي، الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأسواق المالية ان اليوم الرياضي للدولة يعكس مدى الاهتمام الكبير الذي توليه قطر في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، لصحة الإنسان وبناء مجتمع حيوي ونشط ومنتج، قادر على تأمين حاضر ومستقبل الأجيال، 
واضاف الدكتور البنعلي ان قطر تحرص على إعلاء شأن الرياضة بما تمثله من قيم أخلاقية وإنسانية وفوائد صحية كثيرة وتوعية للمواطنين والمقيمين بأهمية الرياضة في الحياة اليومية، بما يساهم في تشجيعهم على ممارستها كسلوك يومي ونموذج حياة وليس فقط خلال اليوم الرياضي، فالرياضة لها فوائد عديدة على صحة الإنسان بدنيا وروحيا وعقليا.
بدوره صرح د. عبد الباسط الشيبي - الرئيس التنفيذي لبنك الدولي الاسلامي أن «قطر التي استثمرت في الرياضة بإمكانيات كثيرة تحولت إلى عاصمة للإنجازات الرياضية من كل نوع، وننتهز هذه الفرصة لنوجه التهنئة لقيادتنا الرشيدة وللشعب القطري بهذا الإنجاز الكبير». وأكد الشيبي: «ان النجاح الذي حققته بلادنا في مجال البطولات الرياضية وتنظيمها بشكل أثار إعجاب العالم بأسره انعكس أيضا على الرياضة المجتمعية، كما أن انتشار أندية اللياقة البدنية والمرافق الرياضية تطور بشكل ينم عن وعي بأهمية الرياضة كنشاط بدني وذهني».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر مصرف قطر المركزي اليوم الرياضي الیوم الریاضی للدولة بأهمیة الریاضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق التسجيل لصيف الرياضة بجنوب الباطنة

عمان: تستمر بمركز التسجيل بإدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة جنوب الباطنة عملية التسجيل الإلكتروني لفعاليات وأنشطة صيف الرياضة 2024.

وشهد مركز التدريب إقبالًا كبيرًا من المواطنين والمقيمين للتسجيل في مراكز التدريب، وتضمنت مراكز التدريب بالمجمع الرياضي بالرستاق عدة أنشطة منها السباحة، الكاراتيه، كرة القدم للصالات، الريشة الطائرة، الشطرنج، وكرة السلة. أما المركز الرياضي بولاية العوابي يضم كرة القدم، بينما يحتضن نادي نخل رياضة كرة الطاولة.

وتنطلق أولى فعاليات صيف الرياضة بمحافظة جنوب الباطنة يوم الجمعة 21 يونيو 2024م بولاية العوابي بملعب فريق العلياء التابع للمركز الرياضي بالعوابي، وذلك بتنظيم قافلة رياضية بعنوان (صحتي في رياضتي) وتبدأ من الخامسة عصرا إلى السابعة مساء.

وقامت اللجنة الرئيسية لصيف الرياضة بالوزارة بإنشاء منصة للتسجيل الإلكتروني بموقع الوزارة لتسهيل عملية التسجيل في مراكز التدريب في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب: القيادة السياسية والحكومة تدعم الرياضة المصرية
  • اتحاد الرياضة للجميع ينظم أكثر من 25 فعالية صيفية
  • انطلاق التسجيل لصيف الرياضة بجنوب الباطنة
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ50 مليار جنيه.. خبير يشرح التفاصيل
  • خريس: الرياضة هي عنصر أساسي في بناء المجتمعات
  • الإغماء وضعف المناعة.. مخاطر الإفراط في ممارسة الرياضة خلال الصيف
  • انطلاق ماراثون دراجات في رأس البر بدمياط
  • الصحفي الرياضي حسين الذكر يصدر كتابه الجديد ميكافيلية كرة القدم
  • الوزير حماد يتفقد المركب الرياضي ببشار
  • صيف أبوظبي الرياضي.. ألعاب على مساحة 34000 متر مربع