الثورة نت / أحمد كنفاني

زارت قيادات وكوادر مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية، معرض الشهيد القائد السيد حسين بدرالدين الحوثي – رضوان الله عليه – بمدينة الحديدة بالتزامن مع الذكرى السنوية لاستشهاده 1445هـ.

وخلال الزيارة، قرأ الزائرون الفاتحة على روحه الطاهرة.. معتبرين زيارة المعرض صورة من صور الوفاء للشهيد القائد، والعرفان بضحياته في سبيل المشروع القرآني الذي أسسه وضحى بنفسه من أجل أن يصبح مشروع يرعب دول الاستكبار العالمي.

مؤكدين أن ما يعيشه الوطن اليوم من عزة وكرامة وما حققه من إنجازات في مختلف المجالات كان بفضل من الله ونتيجة للتحرك القرآني والمشروع العظيم الذي أسسه الشهيد القائد – سلام عليه.

مثمنين الجهود التي بذلت في إعداد وتنظيم المعرض وما تضمنه من أجنحة وصور ولوحات جسدت جوانباً من حياته وتضحياته في وجه الهيمنة والغطرسة الغربية، كاشفا لأبناء الشعب اليمني والأمة جمعاء عن مخططات أمريكية خطيرة لاستهداف الشعوب العربية والإسلامية والسيطرة عليها ونهب خيراتها تحت ذرائع ومسميات مختلفة.

مشيرين إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان الأمريكي للعام التاسع هو من ثمار المشروع القرآني العظيم.

واشادوا بالمواقف المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – والقوات المسلحة تجاه نصرة المقاومة الفلسطينية، مقابل تخاذل حكام الدول العربية عن القضية الفلسطينية ومواقف التطبيع.. لافتين إلى أن الموقف اليمني ينطلق من هويته الدينية للانتصار لقضية الأمة المركزية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون مقتل 14 شخصا في ضربات أميركية وبريطانية على الحديدة

قالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، الجمعة، إن ضربات أميركية وبريطانية على محافظة الحديدة اليمنية قتلت 14 شخصا وأصابت أكثر من 30 آخرين.

وأفادت القناة بأن الضربات استهدفت مبنى للإذاعة في مديرية الحوك بالحديدة وميناء الصليف.

وقال الجيشان الأميركي والبريطاني إنهما شنا ضربات ضد أهداف للحوثيين في اليمن، الخميس، في إطار جهود ردع الجماعة عن مواصلة استهداف الملاحة في البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان إن القوات الأميركية والبريطانية شنت ضربات على 13 هدفا في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية أن العملية المشتركة استهدفت ثلاثة مواقع في مدينة الحديدة الساحلية على البحر الأحمر قالت إنه كان يوجد بها طائرات مسيرة وأسلحة وصواريخ أرض جو.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية في بيان "كما هو الحال دائما، تم اتخاذ أقصى درجات الحذر في التخطيط للضربات لتقليل أي خطر على المدنيين أو البنية التحتية غير العسكرية".

وأضافت أن تنفيذ الضربات خلال ساعات الليل من المفترض أن "يخفف بشكل أكبر أي مخاطر من هذا القبيل".

ومنذ 19 نوفمبر، ينفذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية وناقلات في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب يقولون إنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، دعما لقطاع غزة المحاصر الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

ولمحاولة ردعهم، شنت قوات أميركية وبريطانية عدة موجات من الضربات على مواقع تابعة لهم في اليمن منذ 12 يناير الماضي. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ يقول إنها معدة للإطلاق.

وإثر الضربات الغربية، بدأ الحوثيون استهداف سفن أميركية وبريطانية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • تشييع جثمان الشهيد محمد الحبيب بمدينة الحديدة
  • تداول 15 ألف طن و736 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • عروض كشفية على متن سفينة جلاكسي لطلاب الدورات الصيفية في باجل
  • تداول 43 ألف طن و903 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • السلطة المحلية في الحديدة تدين جرائم العدوان الأمريكي البريطاني بحق المدنيين
  • حسن المهدي: تطوير ميناء العين السخنة سيجعله من أكبر موانئ البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون مقتل 14 شخصا في ضربات أميركية وبريطانية على الحديدة
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا
  • عدوان جديد على اليمن.. غارات جوية تستهدف محيط مطار صنعاء ومحافظة الحديدة
  • السيد القائد يدعو أبناء الشعب اليمني إلى خروج مليوني يوم غدٍ للتعبير عن ثبات الموقف والوفاء لفلسطين