كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن هوية الفتاة التي قتلت في قصف صاروخي على مدينة «صفد» في شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالقرب من الحدود مع جنوب لبنان، مؤكداً أنها مجندة برتبة رقيب في جيش الاحتلال، كما أسفر القصف الصاروخي، الذي نفذه حزب الله اللبناني، عن إصابة 8 مجندين آخرين في جيش الاحتلال.

الرقيب سارة بانجو قُتلت بصاروخ في مدينة صفد

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فإن الرقيب «سارة بانجو» قُتلت بصاروخ سقط بالقرب من قاعدة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال في مدينة «صفد»، ولم تعترض القبة الحديدية وابل الصواريخ، التي جرى إطلاقها من جنوب لبنان.

وبحسب تقارير إسرائيلية، فقد قُتلت الفتاة «بانجو»، البالغة من العمر 20 عامًا بينما كانت في طريقها إلى قاعدة عسكرية، تابعة لجيش الاحتلال، للمشاركة في حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال على الشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة.

جاء مقتل الرقيب «بانجو» قبل شهر من تسريحها، حيث تخدم في الاحتياط ضمن قوات الاحتلال الإسرائيلي.

كما أشارت الصحيفة العبرية إلى أن القصف الصاروخي على «صفد» أسفر عن إصابة 8 مجندين في جيش الاحتلال، من بينهم جندي احتياطي في حالة خطيرة، وآخر في حالة متوسطة، وأن الستة الآخرين إصاباتهم طفيفة.

وارتفعت أعداد قتلى جنود جيش الاحتلال إلى 570 قتيلاً، منهم 233 لقوا حتفهم منذ بدء عملية الاجتياح البري لقطاع غزة، بالإضافة إلى إصابة 2897 شخصاً، منذ بداية الحرب، من بينهم 29 في حالة خطيرة، وذلك منذ 7 أكتوبر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال جيش الاحتلال مقتل صواريخ المقاومة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة

صفا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم الثلاثاء، مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الضابط والجنود الثلاثة قتلوا عقب تفجير كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس)، منزلاً مفخخفًا بقواته في مخيم الشابورة وسط مدينة رفح.

وكانت أعلنت كتائب القسام أمس، عن تمكن مقاتليها من تفجير منزل مفخخ في قوة إسرائيلية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح، وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح، مضيفة أن مقاتليها قصفوا بقذائف الهاون محيط المنزل نفسه بعد وصول قوة إنقاذ إليه.

في السياق ذاته، قالت كتائب القسام إنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع "دي 9" بقذيفة الياسين 105 قرب مسجد العودة وسط رفح.

كما قالت كتائب القسام إنها قصفت القوات المتمركزة في حي "تل السلطان" غرب مدينة رفح، وبثت مشاهد قالت إنها لاستهداف جنود الاحتلال وآلياته في محور التقدم بمخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

من جتها، قالت القناة 12 الإسرائيلية في وقت سابق أمس، إن رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، أبلغ القيادة السياسية بحاجة الجيش إلى 15 كتيبة جديدة، بحجم فرقة عسكرية تضم 4500 جندي حتى يتمكن من القيام بمهامه على عدة جبهات.

وحذر هاليفي في رسالة للقيادة السياسية مما سماه النقص الحاد في القوى البشرية داخل الجيش الإسرائيلي لتحقيق الأهداف المطلوبة، موضحًا أن النقص ليس فقط نتيجة الحرب، بل أيضًا بسبب الحاجة إلى زيادة حجم القوات من أجل المهام الإضافية للجيش.

وفي السادس من مايو/أيار الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح، متجاهلاً تحذيرات دولية من تداعيات ذلك على حياة النازحين بالمدينة، وسيطر في اليوم التالي على معبر رفح الحدودي مع مصر.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربًا على قطاع غزة خلفت أكثر من 121 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها، رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في انهيار مبنى
  • مقتل أربعة جنود إسرائيليين في رفح
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 6 جنوب قطاع غزة
  • مقتل ضابط و3 جنود إسرائيليين وإصابة 5 بجراح خطيرة خلال المعارك برفح
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 7 في انهيار منزل محاصر برفح
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط و3 جنود وإصابة آخرين من لواء غيفعاتي أمس خلال معارك ضارية في رفح
  • مقتل ضابط و3 جنود خلال معارك جنوب قطاع غزة
  • جحيم على الأرض.. مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 في كمين للفصائل بغزة
  • مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 18 آخرين في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلاً مفخخاً في رفح
  • مقتل جنديين وإصابة 10 بينهم 6 حالة حرجة.. المقاومة الفلسطينية تنجح في إسقاط عدد كبير من جنود الاحتلال برفح