عبّرت قطر عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرة ثانية على التوالي في ديسمبر/كانون الأول 2025، حسب ما كشف وزير الشباب والرياضة أمس الأربعاء، الذي أكد قدرة بلاده على استضافة الأولمبياد.

وكانت قطر استضافت النسخة الماضية في ديسمبر/كانون الأول 2021 بمشاركة 16 منتخبا عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في نسخة مصغّرة لمونديال 2022.

وقال الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وزير الرياضة والشباب القطري في مقابلة مع قناة بي إن سبورتس "نسعى لاستضافة نسخة جديدة من كأس العرب شهر ديسمبر/كانون الأول 2025 تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة لقدم فيفا، والاتحاد العربي ودولة قطر أعلنت رغبتها في الاستضافة".

وزير الرياضة والشباب: نسعى لاستضافة نسخة جديدة من #كأس_العرب شهر ديسمبر 2025 تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة لقدم #فيفا والاتحاد العربي ودولة #قطر أعلنت رغبتها في الاستضافة #قنا_رياضي pic.twitter.com/P93mI6dLnP

— قنا الرياضي (@QNA_Sports) February 14, 2024

وأضاف "نأمل بالتنسيق مع فيفا أن يكون القرار سريعا؛ لأن المنطقة تحتاج مثل هذه البطولات. اللعب تحت مظلة فيفا أحد أهم اسباب نجاحها، وتكون الدول متحمسة للمشاركة".

وتابع وزير الرياضة والشباب "النجاحات التي حققتها قطر في استضافة أكبر الأحداث الرياضية تجعلها قادرة على استضافة الأولمبياد".

وزير الرياضة والشباب: النجاحات التي حققتها دولة #قطر في استضافة أكبر الأحداث الرياضية تجعلها قادرة على استضافة الأولمبياد #قنا_رياضي pic.twitter.com/6YpsgwNdzQ

— قنا الرياضي (@QNA_Sports) February 14, 2024

وبيّن الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم القطري "منتخبنا الوطني اكتسح كل الجوائز الجماعية والفردية في كأس آسيا 2023 ووصل إلى المباراة 14 دون خسارة في النهائيات القارية، وهذا ما يؤكد أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية".

وبعد عام من استضافة كأس العرب، احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخبا، وكانت البطولة الأنجح في التاريخ حسب فيفا، وكأس آسيا التي اختتمت السبت الماضي بإحراز "العنابي" اللقب مرة ثانية على التوالي.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: وزیر الریاضة والشباب کأس العرب

إقرأ أيضاً:

اسدال الستار على مشكلة نجم المصارعة كيشو بعد تدخل وزير الرياضة

اسدل الستار مساء السبت على المشكلة التي آثارها البطل الأوليمبي المصري المصارع محمد ابراهيم ( كيشو ) وذلك بعد نشر فيديو يؤكد فيه عدم حصوله على مستحقاته المالية بعد تحقيقه للميدالية البرونزية في ألعاب طوكيو الأولمبية عام ٢٠٢١ بطوكيو مؤكدا ان ما يحدث سيسبب حالة من عدم الاتزان النفسي والفني قبل خوض منافسات الدورة الأوليمبية بباريس في شهر يوليو المقبل وان اللجنة الأولمبية والاتحاد المصري للمصارعة وراء ما يحدث .

وكان محمد ابراهيم كيشو قد نجح في التأهل للألعاب الاوليمبية المقبلة بباريس بعد الحصول على المركز الثالث في التصفيات العالمية التي أقيمت قبل عدة ايام ويعد كيشو احد اهم الاعبين المصريين المرشحين لاحراز ميدالية اوليمبية .

وبالفعل وبمجرد عرض المشكلة على الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة نجح في حل المشكلة عن طريق منح الاعب جزء من  مستحقات سابقة إلى جانب وعده للبطل محمد ابراهيم كيشو بالتدخل لدى اتحاد اللجان الاوليمبية الافريقية ( الأنوكا ) للحصول على جزء مستحقات المنحة التي قدمتها له الأنوكا عقب حصوله على الميدالية الاوليمبية في الدورة الاوليمبية بطوكيو عام ٢٠٢١ .

التدخل السريع لوزير الشباب والرياضة أثلج صدر البطل محمد ابراهيم كيشو الذي وجه الشكر للدكتور اشرف صبحي مؤكدا انه يسعى بكل جهده لتشريف الرياضة المصرية والعودة من باريس بميدالية اوليمبية جديدة . 

كما وجه الشكر إلى المهندس ياسر إدريس رئيس اللجنة الاوليمبية المصرية على تفهمه الكامل للازمة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: نسعى للإبقاء على الأطباء بكل الطرق للحفاظ على المنظومة
  • وزير داخلية كوردستان: نسعى لأن يكون محافظ كركوك كوردياً
  • وزير الرياضة يبحث مع نظيره العراقي التعاون في المجال بين البلدين
  • اسدال الستار على مشكلة نجم المصارعة كيشو بعد تدخل وزير الرياضة
  • وزير المالية للنواب.. نسعى لتحقيق فائض أولي 3.5% وهو ما تسعى له 5 دول علي مستوى العالم
  • وزير الرياضة يفتتح فرع جديد لنادي سيتي كلوب "بمدينة الشروق"
  • كواليس اتصال وزير الرياضة وجهاز المنتخب في وجود محمد صلاح
  • وزير الرياضة يجري اتصالاً هاتفيا ببعثة المنتخب المصري للمصارعة
  • وزراء الشباب والرياضة العرب يقومون بزيارة تفقدية لملعب طرابلس الدولي للاطلاع على حلته الجديدة بعد خضوعه لصيانة شاملة
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة رابطة المعلقين