ترأس محمد عبد الفتاح آدم، السكرتير العام لمحافظة الأقصر، اجتماعًا دوريًا للجنة التنسيقية للسكان اليوم الخميس، بحضور مسؤولي الثقافة والصحة والأوقاف والكنيسة والتربية والتعليم والزراعة ومحو الأمية وتنظيم الأسرة، في إطار الاستراتيجية القومية للسكان «مصر 2030» لحل القضية السكانية.

الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية

وشهد الاجتماع جلسات نقاشية حول الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية للفترة من 2023 إلى 2030، والتأكيد على ضمان الحقوق الإنجابية، وتعزيز دور المرأة واستثمار الثروة البشرية، والاتصال والإعلام والتعليم والتعلم وحوكمة الشؤون السٌكانية والمٌتابعة والتقييم، بالإضافة إلى العلاقة بين السكان والبيئة.

 

من جانبه قال نشأت سعيد، مدير عام المجلس القومي للسكان ومقرر اللجنة التنسيقية للسكان بالأقصر خلال اللقاء إن هناك استجابة لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، لمناقشة المؤشرات السكانية وتقييم الوضع الحالي وتحقيق الهدف القومي للحد من النمو السكاني وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تطورات طارئة في مجال السكان

وأضاف أن هناك تطورات طارئة في مجال السكان، مما استدعى تعديل الاستراتيجية القومية للسكان للفترة من 2023 إلى 2030. 

وخلال الاجتماع، تم عرض الدليل الإعلامي التوعوي لرسائل الصحة الإنجابية والمفاهيم السكانية والدليل الديني، بالإضافة إلى منهج السكان المٌعتمد في التعليم الجامعي وكتاب القراءة، والحساب لمحو الأمية والمرحلة الابتدائية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الأقصر سكرتير عام محافظة الأقصر الحوكمة قضايا السكان

إقرأ أيضاً:

أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف

المناطق_واس

رأس صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز أمير منطقة الحدود الشمالية في قاعة الاجتماعات بالإمارة اليوم, اجتماع الإدارات الخدمية والأمنية لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك ، وإجازة الصيف.

 

أخبار قد تهمك أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير شركة الكهرباء بالمنطقة 9 يونيو 2024 - 4:01 مساءً أمير الحدود الشمالية يطلع على سير الاختبارات في مدراس المنطقة 5 يونيو 2024 - 3:56 مساءً

 

 

وأكد سموه في مستهل الاجتماع، أهمية تقديم جميع الإمكانيات والخدمات اللازمة لأبناء المنطقة وزوارها، ومتابعة تهيئة المتنزهات العامة والحدائق ، إضافةً إلى تكثيف أعمال النظافة والإصحاح البيئي، وتسهيل حركة السير خلال أيام عيد الأضحى المبارك، ووضع الخطط الوقائية لضمان استمرار التغذية الكهربائية في جميع المدن والمحافظات والقرى والمراكز والهجر.

 

 

وناقش الاجتماع الخطط التشغيلية الخاصة بعيد الأضحى التي تشتمل على مواصلة تكثيف أعمال الرقابة الميدانية ومراقبة جودة وسلامة الأغذية، ، والتأكد من توفر الشروط الصحية في منشآت الأغذية ، وتحديد وتهيئة سوق الأنعام ومضاعفة الجهود المبذولة لتهيئة المسالخ ونظافتها، والإشراف على عملية تنظيم استلام الأضاحي وتسليمها، وتطبيق الاشتراطات الصحية، وإتاحة فرصة حصول أصحاب المطابخ على تصريح مؤقت لتقديم خدمة ذبح الأضاحي.

 

 

كما ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، التي شملت الجوانب الأمنية والاقتصادية والتنموية.

مقالات مشابهة

  • ورق التوت.. جلسة لمناقشة العنف بشاب ورياضة سوهاج
  • الدبيبة يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة ملف علاج الجرحى
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد الخطة السنوية للسكان بالمحافظة
  • وزير العمل يُتابع تطورات مشروع “مهني 2030”
  • وزارة العمل تنظم اجتماعا لـ"وحدة المساواة بين الجنسين" لمناقشة خطط العمل بالمنيا
  • عرض فيلم جلسات ورق التوت لمناقشة الممارسات الضارة للإناث بالمنيا
  • النمو السكانى والمعيشة
  • أمير الحدود الشمالية يرأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وإجازة الصيف
  • أبرزها الحد من تقييد حرية المنافسة.. منع الاحتكار: 3 أهداف لدعم رؤية مصر 2030
  • «التنمية المحلية» تتابع مواجهة الزيادة السكانية في 3 محافظات