يسير المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الركراكي (48 عاماً)، نحو إعادة تركيبة خط دفاع “أسود الأطلس”، استعداداً للمرحلة المقبلة، التي يسعى من خلالها إلى تحقيق التأهل لنهائيات بطولة كأس العالم 2026، وقبلها المنافسة بقوة على لقب بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

وحصل الخميس، على معلومات من مقرب من المدرب وليد الركراكي، رفض الكشف عن هويته، أكد من خلالها أن الأخير وجّه نصيحة للمدافع أشرف داري، المنتقل حديثاً صوب نادي ستاندار دولييج البلجيكي قادماً بعقد إعارة من نادي بريست الفرنسي، بعدما طالبه بالاجتهاد أكثر في بطولة الدوري البلجيكي كي يتمكن من العودة لتعزيز صفوف المنتخب المغربي في الأيام المقبلة، كي يسير في خط التنافس مع عبد الكبير عبقار لاعب نادي ألافيس الإسباني وأيضاً شادي رياض لاعب نادي ريال بيتيس الإسباني ثم يونس عبد الحميد لاعب نادي ستاد ريمس الفرنسي.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

أحداث سبتة.. وزير الخارجية الإسباني يحذر من سياسات حزب فوكس ويشيد بالتعاون المغربي

أخبارنا المغربية ـــ ع. أبو الفتوح 

حذّر وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، حزب فوكس الإسباني المحسوب على اليمين المتطرف، من أن تطبيق مبادراته لمواجهة الهجرة غير النظامية ستؤدي إلى زجّ إسبانيا في صراعات مع الدول المجاورة، مشيداً في الوقت نفسه بالتعاون المغربي في هذا الملف، والذي تجلّى بوضوح من خلال الأحداث الأخيرة في سبتة.

جاء كلام ألباريس خلال رده في مجلس النواب الإسباني على استجواب من النائب عن حزب فوكس، كارلوس فلوريس خوبريراس، الذي استعرض سلسلة من الإجراءات الناجحة التي اعتمدتها دول أوروبية أخرى، بينها دول ذات حكومات اشتراكية، مشيراً إلى ضرورة أن تتبع الحكومة الإسبانية تلك الخطوات. 

وقال فلوريس: "يكفي النظر إلى هذه السياسات بنظرة غير متحيزة لمعرفة ما ينجح وما لا ينجح".

كما قدّم فلوريس مجدداً بعض المقترحات الأساسية لحزبه لوقف تدفق المهاجرين، مثل الترحيل الفوري لأولئك الذين يصلون بطرق غير قانونية، وكذلك الذين يرتكبون جرائم، إضافة إلى إلغاء الدعم للمنظمات التي تساهم في تشجيع الهجرة غير النظامية.

من جهته، أكّد الوزير أن اتباع سياسات حزب فوكس سيؤدي إلى تقويض التعاون الناجح الذي حققته الحكومة في مجال الأمن مع دول مثل المغرب، موريتانيا، السنغال وغامبيا، إلى جانب تعزيز التعاون التنموي. وأضاف: "حدودنا ستكون أقل أماناً وسنكون في صراع مع جيراننا الرئيسيين".

وشدد ألباريس على أهمية التعاون مع المغرب، مشيراً إلى أن القوات الأمنية المغربية "تحمي حدود سبتة ومليلية"، وأضاف: "بفضل التعاون مع المغرب، يتم منع دخول آلاف الأشخاص بشكل غير نظامي إلى إسبانيا"، مطالباً نائب فوكس بالاعتراف بالجهود التي تبذلها القوات الأمنية المغربية.

وفي ردّه، عبّر فلوريس عن ترحيبه بالتعاون الذي تقدمه السلطات المغربية في الأيام الأخيرة على حدود المدينتين الإسبانيتين في أفريقيا، لكنه تساءل عن "ثمن هذا التعاون، لأن المغرب لا يقدم شيئاً دون مقابل"، وفق تعبيره. 

ورغم النائب عن فوكس أن: "المغرب يستخدم الهجرة كسلاح ضغط. عندما تسوء الأمور، يتم فتح الصنبور ويصل المهاجرون إلى السياج الحدودي، وعندما تتحسن الأمور، يتم إغلاق الصنبور ويتعرض المهاجرون للضرب من قبل الشرطة المغربية قبل وصولهم إلى السياج"، وفق تعبيره، مشيراً إلى أن هذا الأمر تكرر "كثيراً".

مقالات مشابهة

  • مجدي طلعت أفضل لاعب وهداف في مونديال الكراسي المتحركة لكرة اليد
  • السيول تحاصر إقليم طاطا المغربي.. وحافلة ركاب بعداد المفقودين (شاهد)
  • المنتخب المغربي يهزم بنما بـ6-3 ويتأهل إلى ثمن نهائي مونديال الفوتصال
  • عاكس أخته.. تفاصيل جديدة في مقتل شخصين ببولاق الدكرور
  • «بداية جديدة» في دمياط.. انطلاق ندوات توعوية وبرنامج تأهيلية بالمحافظة
  • مدرب المنتخب البرتغالي: المنتخب المغربي من أفضل المنتخبات في العالم
  • شاهد: لاعب نادي الهلال ”روبن نيفيز” يحتفل بزفافه مع عروسه بـ”الزي السعودي”
  • المنتخب المغربي يهزم بنما و يحسم التأهل إلى ثمن نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • أحداث سبتة.. وزير الخارجية الإسباني يحذر من سياسات حزب فوكس ويشيد بالتعاون المغربي
  • اتحاد الكرة يعيد رشيد جابر مدربا للمنتخب الوطني الأول