استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم، الدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، وذلك خلال زيارته لمحافظة بورسعيد، بحضور عدد من قيادات الاكاديمية البحرية، لبحث و مناقشة سبل التعاون المشترك في عدة مجالات، و بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ.

ورحب " اللواء عادل الغضبان " محافظ بورسعيد بزيارة رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيرا إلى ترحيبه الدائم بمد جسور التواصل، والتعاون المثمر بين محافظة بورسعيد و الاكاديمية البحرية.

وخلال اللقاء، تم عرض فيلمين تسجيليين حول أنجازات محافظة بورسعيد خلال الأعوام السابقة، و التي عكست خطة التنمية المستدامة التي استهدفتها الدولة المصرية على أرض بورسعيد، و خلال كلمته توجه محافظ بورسعيد بالشكر و التقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على تنفيذ كبرى المشروعات القومية التي جعلت بورسعيد في مصاف المدن النموذجية.

وأوضح اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد تزخر بالعديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في عدة مجالات مختلفة، وحرص محافظ بورسعيد على إبراز جهود وإنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد في كافة المجالات، وأشار محافظ بورسعيد إلى أن المحافظة شهدت في الفترة الأخيرة نقلة نوعية كبيرة في مجالات الصناعة و الصحة و التحول الرقمي و الزراعة و البنية التحتية و غيرها، فضلا عن أن بورسعيد أصبحت مؤهلة بشكل كبير لاستقبال كبرى الكيانات الاقتصادية بعد التطور في البنية التحتية بجميع القطاعات.

و خلال اللقاء، رحب محافظ بورسعيد بالتعاون المثمر مع الاكاديمية البحرية، والذي يأتي تماشيا مع خطة التنمية المستدامة ببورسعيد، مستعرضا مع وفد الأكاديمية عددا من جوانب وٱليات التعاون، بالتنسيق بين الجهات المختصة بالمحافظة

ومن جانبه، أشاد "رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري" بجهود محافظ بورسعيد في تنفيذ خطط التنمية التي تستهدفها الدولة على أرض بورسعيد، فضلا عن التعاون الدائم والمثمر بين محافظة بورسعيد وفرع الاكاديمية ببورسعيد، معربا عن بالغ تقديره لحرص محافظ بورسعيد على مد جسور الصلة و التعاون مع الأكاديمية البحرية في العديد من المجالات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأكاديمية البحرية رئيس الأكاديمية العربية لبحث سبل تعزيز التعاون للعلوم والتكنولوجيا محافظ بورسعيد و الوفد المرافق والنقل البحري العربیة للعلوم والتکنولوجیا والنقل محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

محافظ بورسعيد يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية و يُشيد بجهودهم خلال الامتحانات

التقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، مديري المدارس و الإدارات التعليمية، بمحافظة بورسعيد، وايضا القائمين على الامتحانات بمديرية التربية و التعليم ببورسعيد، وذلك لتوجيه الشكر لهم على جهودهم خلال الفترة الماضية و خلال فترة الامتحانات، جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو عثمان نائب المحافظ، و الدكتور محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، والاستاذ على الألفي نقيب المعلمين.

وأوضح محافظ بورسعيد أن بورسعيد حققت معدلات غير مسبوقة فى مجال تطوير التعليم على كافة المستويات، وتم النهوض بالعملية التعليمية لتحقيق أفضل مناخ دراسى للطلاب فى المدارس يسهم فى إثراء العملية التعليمية.

وأشار المحافظ، إلى أنه كان حريص منذ توليه منصب محافظ بورسعيد على متابعة العملية التعليمية والنهوض بها، لما تمثله من أهمية بالغة فى التأثير على المجتمع وإعداد أجيال قادرين على قيادة المستقبل، لافتا إلى أن ما تشهده المنظومة التعليمية حالياً من تطور غير مسبوق يأتى نتيجة لتوجيهات ودعم الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، واهتمامه بتطوير المنظومة التعليمية.

و أشاد محافظ بورسعيد، بالجهود المكثفة للعاملين بمديرية التربية و التعليم، و اخلاصهم في العمل و تمتعتهم بالشفافية والدقة، كما أشاد بجهود القائمين على العملية الامتحانية في المرحلتين الابتدائية و الاعدادية.

ووجه محافظ بورسعيد جميع العاملين بمديرية تعليم بورسعيد، بضرروة مواصلة و تكثيف الجهود، بما يتماشى مع النهضة التعليمية التي شهدتها بورسعيد مؤخرا، من أجل الاستثمار في تنشئة ابنائنا الطلاب

و خلال اللقاء، أكد محافظ بورسعيد، على أهمية دور المدرسة فى بناء الشخصية مع البيت، مشيرا أن الدولة المصرية تولى اهتماماً كبيراً بملف تطوير التعليم، وذلك لتنشئة أجيال قادرة على المشاركة فى إحداث التنمية المنشودة بالدولة.

وشدد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أن الهدف الرئيسى من مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية هى عودة الدور الرائد للمدرسة والمعلم فى التربية والتعليم، مشيراً إلى أن منذ البدء فى مواجهة هذه الظاهرة كان هناك العديد من التحديات، ولكن تم التغلب على الكثير منها حتى الآن.

و وجه محافظ بورسعيد بمواصلة الجهود لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية، خاصة خلال العطلة الصيفية، وأوضح أنه كان هناك تغيير جذرى فى نمط العملية التعليمية ببوسعيد، فضلا عن تقدير ودعم جهود القائمين على العملية التعليمية، ومتابعة مستوى انضباط الطلاب والمعلمين فى المؤسسات التعليمية، ورصد السلبيات المختلفة فى العملية التعليمية ومتابعة جودة المنهج التعليمى، وتأهيل الكوادر التعليمية، وإنشاء وتطوير العديد من المدارس فى المراحل التعليمية المختلفة مما ساهم فى إحداث تغيير جذرى فى المنظومة التعليمية ببورسعيد.

وأكد محافظ بورسعيد بأن المحافظة ذاخرة بأبنائها الطلاب المتفوقين بفضل أسرهم والقائمين على منظومة التعليم، مؤكدًا على ضرورة عدم الاعتماد على الدروس الخصوصية، وتحصيل المذاكرة من الكتاب المدرسي، والحضور اليومي للمدرسة كونها أمور هامة وضرورية لتفوق الطالب.

كما وجه محافظ بورسعيد الشكر للقائمين على العملية التعليمية ببورسعيد على جهودهم المتواصلة والمثمرة فى فى قطاع التعليم بمحافظة بورسعيد و دورهم البارز في النهوض بالمنظومة، كما تم التقاط عددا من الصور التذكارية بين محافظ بورسعيد و قيادات التعليم و مسئولي العشر مدارس المتميزة في المرحلتين الابتدائية والإعدادية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية: رصف 10 شوارع بحي الجمرك خلال العام الحالي
  • محافظ بورسعيد: تخصيص مليون جنيه لمبادرة «متعة التعليم» للأنشطة الصيفية
  • تخصيص مليون جنيه للأنشطة الصيفية لتلاميذ بورسعيد
  • "وزير الدولة للإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
  • وزير الصيد يستقبل رئيس الإتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين
  • "وزير الإنتاج الحربي" يترأس مجلس إدارة الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيس بلدية يانجتشو للمؤتمر الإستشارى السياسي للشعب الصيني لبحث التعاون
  • لبحث التعاون المشترك.. رئيس النيابة الإدارية يستقبل محافظ شمال سيناء
  • رئيس النيابة الإدارية يستقبل محافظ جنوب سيناء لبحث سبل التعاون
  • محافظ بورسعيد يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية و يُشيد بجهودهم خلال الامتحانات