انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة العثور على نسخة قديمة ونادرة من القرآن الكريم من قبل غواص.

ويظهر في الفيديو المصور وهو في قاع البحر ويجد صندوقا بين الحجر ويحمله، ويكتمل الفيديو بظهور شخص آخر يتحدث عن نسخة نادرة للقرآن.

وجاء في التعليق المرافق للفيديو: «غواص أمريكي يعثر في البحر على صندوق به مصحف مطبوع من القرن الثامن عشر»، ونال الفيديو الكثير من المشاهدات والمشاركات وصدق مستخدمو وسائل التواصل أن الصندوق يحتوي على نسخة قديمة من القرآن الكريم.

نسخة نادرة من القرآن الكريم في قاع البحر

أفاد تقرير نشرته وكالة «فرانس برس» حول صحة الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الفيديو يعود لغواص عثر على صندوق به رفات أحد المتوفين وليس مصحفا.

وأوضح صاحب قناة الفيديو سنة 2019، إن الصندوق به رفات شخص عثر عليه في قاع البحر، وأضاف قائلاً: "تحول هذا المشهد من فيديو ممتع إلى فيديو جدي بسرعة كبيرة، مازلت أشعر بالسوء الشديد لأخذ رفات الشخص، ولكن للأسف لم أكن أعرف إلا بعد فوات الأوان. أشعر بالارتياح لأنني تمكنت من إعادة الرفات إلى مكانه الصحيح".

أما بالنسبة للمشهد الثاني الذي يظهر فيه شخص يقدم نسخة القرآن الكريم فقد مكن التفتيش عنه من العثور عليه منشورا سنة 2015، وكان في الفيديو يتحدث الشخص عن أقدم نسخة قرآن كريم مترجمة للإنجليزية طُبعت في بريطانيا عام 1734، حسبما قال.

جدير بالذكر أن مروجي المنشور تعمدوا إلى دمج هذا المقطع بالمقطع الأول للإيحاء زورا بأن ما عثر عليه الغطاس هو نسخة من القرآن الكريم.

اقرأ أيضاًحقيقة تعديل خطة تخفيف أحمال الكهرباء في شهر رمضان (تفاصيل)

نهاد صبيح: كتاب مواقع التواصل الاجتماعي مؤلف بحثي للأسرة المصرية

مياه الشرب بالشرقية: لا صحة لما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي من وجود رائحة كريهة بالمياه

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القرآن الكريم مواقع التواصل الاجتماعی من القرآن الکریم فی قاع البحر

إقرأ أيضاً:

تعرف على آيات جبر الخواطر في القرآن الكريم.. ما هي؟

الرحمة هي صفة من صفات الله تعالى، وأساس العلاقة بين الخالق والمخلوق، وقد تجلت هذه الرحمة الإلهية في القرآن الكريم، حيث حث الله تعالى عباده على التراحم والتسامح، وجعل جبر الخواطر من أهم الأعمال الصالحة التي تقرب العبد من ربه، وفي هذا المقال، سنتعرف على بعض آيات جبر الخواطر في القرآن الكريم، وكيف يمكن أن تكون سبباً في نشر المحبة والوئام بين الناس.

جبر الخواطر في القرآن

وحول آيات جبر الخواطر في القرآن، فقال الدكتور عطية لاشين، عضو لجنة الفتوى في الأزهر الشريف، إن القرآن الكريم يحتوي على آيات عديدة خاطب بها الله عز وجل نبيه الكريم، وهي كالتالي: 

- وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَى.

- إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُلْ رَبِّي أَعْلَمُ مَنْ جَاءَ بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ ، حيث كانت تطيباً للنبي محمد حينما أخرجه قومه من مكة وقال جملته المشهورة في وداعها بأنها أحب البلاد إليه ولولا أن أهلها أخرجوه منها لم يخرج.

- فَأَمَّا الْيَتِيمَ فَلَا تَقْهَرْ وَأَمَّا السَّائِلَ فَلَا تَنْهَرْ.

- وَأَمَّا الْجِدَارُ فَكَانَ لِغُلَامَيْنِ يَتِيمَيْنِ فِي الْمَدِينَةِ وَكَانَ تَحْتَهُ كَنزٌ لَّهُمَا وَكَانَ أَبُوهُمَا صَالِحًا فَأَرَادَ رَبُّكَ أَن يَبْلُغَا أَشُدَّهُمَا وَيَسْتَخْرِجَا كَنزَهُمَا رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ وَمَا فَعَلْتُهُ عَنْ أَمْرِي ذَلِكَ تَأْوِيلُ مَا لَمْ تَسْطِع عَّلَيْهِ صَبْرًا .

- وَيُطْعِمُونَ الطَّعَامَ عَلَى حُبِّهِ مِسْكِينًا وَيَتِيمًا وَأَسِيرًا .

دعاء الجبر والصبر

- اللَّهُمَّ إِنَّا نَعُوذُ بِكَ مِنْ أَنْ نُشْرِكَ بِكَ شَيْئًا نَعْلَمُهُ ، وَنَسْتَغْفِرُكَ لِمَا لَا نَعْلَمُهُ. الحمدلله على ضر مسَّ قلبي وضيقًا أثقل صدري ووجعًا ازداد به أجـري، الحمد لله فوق كل شعور اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار. أعوذ بك من شرِّ نفسي ، و من شرِّ الشيطانِ وشَركِه ، وأن أقترفَ على نفسي سوءً ، أو أجُـرَهُ إلى مسلم .

- الحمد لله على كل ضرر مس قلبي وضيق قد أثقل صدري ووجعًا قد زاد همي، اللهم إنا نسألك بموجبات رحمتك، وبعزائم مغفرتك، نسألك يا الله السلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز يا الله بالجنة، والنجاة من عذاب النار، أعوذ بك يا الله من شر نفسي، ومن شر الشيطان الرجيم ومن شركائه، وأن أقترف على نفسي السوء، أو أجره إلى المسلمين.

- اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والسلامة من كل إثم، والغنيمة من كل بر، والفوز بالجنة، والنجاة من النار.

- اللهم اجبر خواطرنا بفرج قريب ومغفرة واسعة إنك سميع قريب.

- اللهم أجعل لنا من جبر الخواطر نصيب بالله يا الله يا رحمن يا رحيم، أنت عالم الغيب وتعلم ما في قلبي من كل هم وضيق، فاكشف اللهم غمي.

- اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سئلت به أعطيت، وتجيب دعوة الداعين، أن تفرج همي، وترزقني السكينة.

مقالات مشابهة

  • معلومات عن إسقاط طائرة إسرائيليّة في البحر... إليكم هذا الفيديو من الجنوب
  • زياش يشعل مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب بتدوينتين عن فلسطين (صورة)
  • تعرف على آيات جبر الخواطر في القرآن الكريم.. ما هي؟
  • عاجل:- حبس صلاح الدين التيجاني 4 أيام بتهمة التحرش بسيدة عن طريق رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي
  • ابن شقيق شهيد حرب 67 بعد العثور على رفاته في سيناء يوجه الشكر للقوات المسلحة
  • العثور على رفات شهيد من حرب 1967 في سيناء بعد نصف قرن وتنظيم جنازة عسكرية بالإسكندرية
  • الداخلية تكشف حقيقة انتماء الشيخ صلاح للطريقة التيجانية
  • طفلان يبكيان على قبر أمهما في غزة.. حقيقة الفيديو
  • اشتعال الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف على مواقع التواصل الاجتماعي
  • معه متعلقاته وصور أسرته.. العثور على رفات جندي شهيد من حرب 67