أكدت شركة سامسونج Samsung، على جميع هواتفها التي من المقرر أن تتلقى تحديث One UI 6.1 وفقا لجدولها الزمني، لن تحصل على مجموعة ميزات الذكاء الاصطناعي المدمجة في سلسلة Galaxy S24.

وكما أكد مسؤولو سامسونج، أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة Galaxy AI، ستقتصر على الأجهزة الرئيسية التي تم إصدارها في عام 2023.

 

فخامة وأناقة وأداء.. موبايل مميز من سامسونج بإمكانات جبارة لـ رجال الأعمال الأقوى والأغلى من سامسونج.. مقارنة بين جلاكسي S24 Ultra وZ Fold 5

 

ميزات Galaxy AI ستكون حصرية لطرازات العام الماضي فقط

وكشفت عملاقة التقنية الكورية عن قائمة التوافق الأولية، وقالت إن سلسلة Galaxy S23 بما في ذلك هاتف S23 FE، وGalaxy Z Fold 5، وZ Flip 5، وGalaxy Tab S9، ستتلقى قريبا إمكانيات الذكاء الاصطناعي الموجودة في سلسلة Galaxy S24، ويبدو أن الشركة قد اتخذت الخطوة الأولى لإعداد هذا الإصدار للهواتف الذكية.

وقامت سامسونج بتحديث تطبيق Samsung On-Device Resource على متجر Galaxy والذي يشير وصفه إلى أن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة ستستفيد منه.

وكان هذا التطبيق يوفر ميزات المعالجة على الجهاز مثل تحويل الكلام إلى نص في المساعد الرقمي Bixby، والتعرف على الصوت من أجل الكتابة الصوتية في لوحة المفاتيح Samsung Keyboard، فهو يوفر الآن قوة المعالجة للعديد من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة في S24.

وعلى سبيل المثال، يتضمن التطبيق ميزات المعالجة لبعض ميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة، مثل ترجمة المكالمات في الوقت الفعلي وتحويل التسجيلات الصوتية إلى نص، ونظرا إلى أن الإصدار الأحدث متاح الآن على الهواتف الرائدة الأقدم مثل Galaxy Z Fold 5 و Galaxy S23، فهذا يعني أن موعد إطلاق تحديث One UI 6.1 لهذه الهواتف يقترب.

ولم توضح سامسونج في الوقت الحالي ما إذا كانت ستقوم بتضمين ميزات الذكاء الإصطناعي الخاصة بهواتف Galaxy S24 في تحديث One UI 6.1 أو ما إذا كانت ستصدرها كجزء من تحديث منفصل للأجهزة المتوافقة.

قائمة الهواتف التي ستحصل على ميزات Galaxy AI من سامسونج

Samsung Galaxy S23 Ultra
Samsung Galaxy S23 Plus
Samsung Galaxy S23
Samsung Galaxy S23 FE
Samsung Galaxy Z Fold 5
Samsung Galaxy Z Flip 5
Samsung Galaxy Tab S9

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سامسونج الذكاء الاصطناعي ميزات Galaxy AI سلسلة Galaxy S23 میزات الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إنفيديا الأميركية تصبح الشركة الأعلى قيمة عالميا

انتزعت شركة إنفيديا الأميركية لصناعة الرقائق الإلكترونية أمس الثلاثاء لقب الشركة الأعلى قيمة في العالم مدفوعة بزخم الذكاء الاصطناعي في الآونة الأخيرة.

وارتفع السهم بنسبة 3.5% ليغلق عند 135.58 دولارا للسهم يوم الثلاثاء، مما رفع القيمة السوقية للشركة عند حوالي 3.3 تريليونات دولار لتتفوق بذلك على شركتي مايكروسوفت وآبل.

وفي وقت سابق من الشهر، تخطت القيمة السوقية لشركة إنفيديا شركة آبل لأول مرة منذ عام 2002، وتغير ترتيب أكبر شركات العالم عدة مرات خلال الشهر، وفي الأسبوع الماضي، تفوقت آبل على مايكروسوفت لفترة وجيزة.

زخم الذكاء الاصطناعي

والتصنيف الأحدث، مع اعتلاء إنفيديا قمة الشركات المدرجة عالميا، يعد تذكيرا آخر بأن الذكاء الاصطناعي هو محور التركيز الأول للعديد من المستثمرين، ويُنظر إلى إنفيديا على أنها أكبر وأقدم مستفيد من التكنولوجيا لأنها تهيمن على السوق بشرائحها المرغوبة للغاية والتي تساعد مراكز البيانات على تشغيل مهام الحوسبة المعقدة التي تتطلبها تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

كما يُنظر إلى مايكروسوفت على أنها من أوائل الفائزين بالذكاء الاصطناعي، نظرا لاستثماراتها وشراكتها مع أوبن إيه آي، التي أنشأت تطبيق شات جي بي تي.

وفي هذا الأسبوع، ارتفع سهم شركة آبل بعد أن كشفت الشركة المصنعة لآيفون أخيرا عن خطتها لاستخدام التكنولوجيا، مما جلب رضا المستثمرين بعد طول انتظار.

وكتب المحلل في ويدبوش سيكيوريتيز الاستثمارية، دانييل آيفز في مذكرة "نعتقد أن السباق للوصول إلى قيمة سوقية 4 تريليونات دولار في مجال التكنولوجيا خلال العام المقبل سيكون بين إنفيديا وآبل ومايكروسوفت".

إنفيديا في سباق للوصول بقيمتها السوقية إلى 4 تريليونات دولار (رويترز) ثروة هوانغ

وزاد ارتفاع سهم إنفيديا ثروة المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي جينسين هوانغ ما يقارب من 75 مليار دولار منذ بداية العام إلى 119 مليار دولار، مما يضعه في المركز الـ12 على مؤشر بلومبيرغ للمليارديرات.

وقال مايكل ليبرت نائب الرئيس ومدير المحفظة في شركة بارون كابيتال في مقابلة، مشيرا إلى البرمجيات المملوكة للشركة والنظام البيئي للتطوير إنهم "لا يبيعون الرقائق فحسب، بل يبيعون الأنظمة".

حطمت إنفيديا بصعودها السريع أرقاما قياسية، وتعد الشركة واحدة من الشركات القليلة التي أظهرت نموا كبيرا في الإيرادات من الذكاء الاصطناعي، وارتفع سهم الشركة بأكثر من 170% في عام 2024 حتى إغلاق أمس الثلاثاء، مما أضاف أكثر من تريليوني دولار إلى قيمتها السوقية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق برنامج لحاضنات الأعمال في قطاع الذكاء الاصطناعي
  • تسعيني عبقري في «الذكاء الاصطناعي»
  • صيدلة قناة السويس تطلق مبادرة لإنتاج وسائل تعليمية مبتكرة بإستخدام الذكاء الاصطناعي
  • دبي تدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي العقاري
  • الفلسفة الذكاء الاصطناعي والإنترنت
  • إنفيديا الأميركية تصبح الشركة الأعلى قيمة عالميا
  • آبل تؤجل طرح ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة حتى 2025
  • سناب تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • "سناب" تكشف عن أحدث أدوات الذكاء الاصطناعي للواقع المعزز
  • الإمارات.. عاصمة العالم للذكاء الاصطناعي