درعا-سانا

تمكن فرع الشركة السورية للاتصالات في درعا من إعادة الاتصالات لـ 1200 مشترك جنوب المدينة فجر اليوم، بعد تعرض الكابل المغذي إلى تعدي مجهولين قرب نقابة المهندسين الزراعيين.

وبين مدير فرع الشركة المهندس أحمد الحريري أن الورشات الفنية  والكوادر في الفرع استمرت بالعمل طوال ساعات الليل حتى أنجزت مد الكابل وتوصيل خطوطه وتجربتها، ومن ثم وضعها بالخدمة فجر اليوم، مشيراً إلى أن العملية استغرقت نحو 20 ساعة عمل متواصل لإعادة الخدمات للمشتركين، بما فيها الدوائر والمؤسسات الحكومية المرتبطة بهذا الكابل.

وكان مجهولون اعتدوا صباح أمس على أحد كابلات الاتصالات النحاسية قرب نقابة المهندسين الزراعيين بقصد السرقة، ما أدى لانقطاع الاتصالات عن 1200 مشترك في المنطقة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات يؤكد حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات

أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عمرو طلعت حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات وتهيئة بيئة داعمة لنمو الاستثمارات في مجال صناعة الإلكترونيات من خلال تقديم التسهيلات المطلوبة في ضوء المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

جاء ذلك خلال اجتماع الوزير، مع جون فرانسوا باريل الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة "إتش إم دى العالمية HMD Global، الشركة الأم وصاحبة ترخيص العلامة التجارية نوكيا Nokia Mobile، خطط الشركة التوسعية في مصر وتعزيز أنشطة تصنيع وتصدير الهواتف المحمولة التقليدية والذكية لصالح العلامة التجارية "نوكيا" انطلاقا من مصنع الشركة المصرية لصناعات السليكون بالمنطقة التكنولوجية بمدينة أسيوط الجديدة.

وأشار الدكتور عمرو إلى اهتمام وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتشجيع إقامة شراكات بين الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة والشركات المحلية على النحو الذي يسهم في نقل المعرفة وخلق فرص عمل للشباب بالإضافة إلى توطين صناعة الإلكترونيات وبالتالي تقليل الواردات وزيادة مساهمة هذه الصناعة الهامة في الاقتصاد.

وأضاف أن مصر نجحت خلال السنوات القليلة الماضية في جذب عدد من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في تصنيع الإلكترونيات للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، مشيدا بخطط الشركة التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية بالتعاون مع شريك محلى وبالاعتماد على الشباب المصري في الصعيد.

من جانبه، أكد جون فرانسوا باريل، التزام الشركة بخططها التوسعية لتصنيع الهواتف المحمولة التقليدية والذكية في مصر وذلك بناء على الاتفاقية الموقعة مع الشركة المصرية لصناعات السليكون "سيكو".

وأشار إلى التزام الشركة بخططها خلال عامي 2024 و2025 والتي تستهدف تصدير 4 ملايين هاتف سنوياً إلى الأسواق الإفريقية، بالإضافة إلى تصدير 600 ألف هاتف سنوياً إلى أسواق شمال إفريقيا، مؤكدا أن الشركة ستخصص مليوني هاتف للاستهلاك المحلى بالسوق المصرية.

وأضاف باريل أن الشركة تعتزم جعل مصر مركزا إقليميا لتصنيع وتصدير هواتفها المحمولة لأسواقها الخارجية وتحرص على زيادة القيمة المضافة ونسبة المكون المحلى في منتجاتها التي يتم تصنيعها بمصر.

وأوضح أن قرار الشركة بالتوسع في عملياتها يأتي نتيجة ازدهار مناخ أعمال تصنيع الإلكترونيات في مصر والذي شهد تطورا ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، مدعوما بمجموعة من العوامل على رأسها تطور البنية التحتية والدعم الحكومي المتميز لهذه الصناعة بما ساهم في خلق مناخ استثماري جاذب لكبريات الشركات العالمية.

حضر الاجتماع آلان ليجون رئيس قسم العمليات بشركة "إتش إم دى" العالمية، وسانميت سينغ كوتشار نائب رئيس الشركة بمنطقة أسيا والشرق الأوسط وأفريقيا، والمهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السليكون "سيكو"، والمهندس ياسر عبد البارى رئيس برنامج صناعة الإلكترونيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا".

مقالات مشابهة

  • عودة التيار الكهربائي إلى محافظتي ذمار وإب بعد إعادة تشغيل خط نقل الطاقة
  • الكويت تطالب بإعادة بناء قطاع الاتصالات في غزة بعد تدمير إسرائيل له
  • دولة الكويت تطالب بإعادة بناء قطاع الاتصالات في غزة بعد تدميره من جراء الحرب
  • الكهرباء تعلن إعادة تغذية خط نقل الطاقة من ذمار الى اب وتحذر المواطنين من الاقتراب
  • افتتاح مركز ثان بريف درعا لاستلام محصول الشعير من الفلاحين
  • عودة الحركة المرورية على أوتستراد طرطوس أرزونة بعد توقفها لساعات جراء تسرب غاز من صهريج
  • وزير الاتصالات يبحث مع مسؤولى نوكيا استراتيجية تصنيع الهواتف فى مصر
  • استئناف الرحلات الجوية بين مطاري البصرة والشارقة بعد توقفها لثماني سنوات
  • «الاتصالات» تبحث مع مسؤولي شركة عالمية خطط التوسع لتصنيع الهواتف
  • وزير الاتصالات يؤكد حرص الحكومة على تعزيز مكانة مصر كمركز إقليمي لتصنيع الإلكترونيات