أحال الدكتور أحمد حسن ابوهاشم وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، كلًا من مدير مستشفى العسيرات المركزي، ورئيس هيئة التمريض بالمستشفى؛ إثر عدم تواجدهما أثناء مواعيد العمل الرسمية المقررة، موجهًا بإجراء التحقيقات معهما.

وذلك خلال زيارة مفاجئة قد أجراها وكيل وزارة الصحة والسكان بسوهاج، لتفقد مستشفتي العسيرات المركزي والمنشاة المركزي، وذلك برفقة الدكتور حسن محروس، مدير عام الطب العلاجي، والدكتور محمد عبدالفتاح، مدير المكتب الفني، وذلك ضمن سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يُجريها على مستشفيات المحافظة والمنشآت الطبية بجميع المراكز.

ربة منزل تنهي حياتها بـ"سم فئران" في سوهاج.. والسبب صادم لمتعاطي المخدرات مجانًا.. بدء التشغيل التجريبي للعيادات الخارجية بـ"العزيمة" بجامعة سوهاج الصحة بسوهاج

وتفقد "ابو هاشم" وحدة الكلي الصناعي والاستقبال والطوارئ والأقسام المختلفة الأخري، كما تفقد كل من الأقسام التالية:" الاستقبال والطوارئ والحضانات ووحدة الكلي الصناعي"، بمستشفى المنشاة المركزي.

وشدد على رفع مستوى النظافة العامة للأقسام واتباع احتياطات مكافحة العدوى، لافتًا إلى ضرورة مراعاة تواجد عدد كافي من الأطباء والتمريض والكوادر الفنية بالأقسام على مدار 24 ساعة.

IMG-20240218-WA0012 IMG-20240218-WA0004 IMG-20240218-WA0001 IMG-20240218-WA0006 IMG-20240218-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج الصحة بسوهاج العسيرات

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية تتابع سير العمل بالمنشئات الصحية بالمحافظة

قامت الدكتورة غادة ندا  وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية صباح اليوم  بجولة تفقدية لبعض المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة بالإسكندرية، في إطار استكمال المتابعة الميدانية المكثفة لأماكن تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الإسكندرية، بإدارة برج العرب الطبية ومناطق غرب والجمرك وشرق الطبية للمرور على وحدة أبو صير لطب الأسرة ومستشفى أطفال فوزي معاذ ومستشفى أطفال الأنفوشي ومستشفى أطفال الرمل

حيث تابعت انتظام سير العمل ومستوى وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها، والتأكد من تنفيذ خطة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات.

وحدة أبو صير

وقد بدأت الزيارة بتفقد وحدة أبو صير ببرج العرب والتي تعد من ضمن وحدات التطوير وتعمل على مدار ٢٤ ساعة وكان في استقبالها الدكتورة  ناهد هارڤي  مدير إدارة برج العرب الطبية، حيث تم المرور على الطوارئ و الصيدلية و التأكد من تواجد الفريق الطبي وتوافر الأدوية الأساسية والألبان الصناعية والتطعيمات الأساسية كما تم تفقد سكن الأطباء

 

مستشفى أطفال فوزي معاذ

ثم توجهت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية لمستشفى أطفال فوزي معاذ وكان في استقبالها الدكتور احمد عبد السلام أبو زيد  مدير المستشفى وتم مناقشة التحديات التي تواجه المستشفى والجهود المبذولة للتغلب عليها وأطمئنت على توافر الادوية والمستلزمات وإلتزام الاطقم الطبية في فترة الإجازات وتم المرور على الإستقبال والطواريء والعزل ومتابعة ترددهم كما تم المرور على الحضانات وعناية الاطفال، وقد قام مدير المستشفى بتقديم درع شكر لوكيلة الوزارة على دعمها المستمر للمستشفى.

الانفوشي

ثم تفقدت ندا مستشفى أطفال الانفوشي و كان في استقبالها الدكتورة عصمت محمد إبراهيم   مدير المستشفى والدكتور مراد ظريف  مدير عام منطقة الجمرك الطبية حيث اطمئنت على تواجد كامل القوى بكل اقسام المستشفى وعلى نسب الاشغال والتردد و كما تم متابعة تجديد شبكة الاكسجين وعقود الصيانة والإصلاحات التي تمت في الفترة الماضية وكذلك تفعيل نظام الكاميرات في المستشفي وتحسين الخدمات المقدمة وقد اشاد الدكتور مراد ظريف بالتطوير الملحوظ في  المستشفى خلال هذه الفترة.

و اختتمت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية زيارتها بتفقد مستشفى أطفال الرمل وكان في استقبالها الدكتورة إيمان شكري عبد الرحمن مدير المستشفى والدكتورة إسراء زيدان مدير عام منطقة شرق الطبية والفريق المعاون لها 
وتم مناقشة بعض التحديات التي تواجهه المستشفى و تاكدت من توفير الأدوية والمستلزمات لفترة الإجازات 
و تابعت نسب التردد و الإشغال و التأكد من إلتزام الاطقم الطبية و قد اوضحت الدكتورة إيمان شكري إلتزام إدارة المستشفى بالتواجد على مدار الـ ٢٤ ساعة يومياً و خلال الإجازات.

وقد أشادت الدكتورة غادة ندا بالتزام الفرق الطبية والكفاءة في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمترددين.

ورافقها خلال الزيارة الدكتور أحمد فؤاد  مدير عام الطب العلاجي والدكتورة  شريهان فؤاد  مديرة العلاقات العامة والإتصال السياسي والدكتورة أميرة حمدي مكتب فني وكيل الوزارة والدكتورة ياسمين ريا منسق العلاقات العامة والإعلام.

 

FB_IMG_1718873562343 FB_IMG_1718873573134 FB_IMG_1718873557646

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد عدد من المستشفيات ومراكز طب الاسرة
  • التوسع بالطاقة الإستيعابية لوحدة العناية المركزة بمستشفى سوهاج العام
  • إحالة مديرة وحدة صحية وطاقم التمريض للتحقيق في الشرقية
  • وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية تتابع سير العمل بالمنشئات الصحية بالمحافظة
  • تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي لـ18 الف مواطن من خلال 19 فريق تواصل بسوهاج
  • إحالة مدير مستشفى ساقلته وأخميم للتحقيق لتغيبهم عن العمل
  • وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية تتفقد مستشفى حميات التل الكبير
  • إحالة مدير إدارة المنشاه الصحية والمدير المناوب لمستشفى البلينا وطبيبين للتحقيق
  • ثالث أيام عيد الأضحي.. وكيل "صحة البحيرة" يتفقد مستشفى إيتاى البارود المركزي
  • فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك وكيل وزارة الصحة بالاسماعيليه تتفقد سير العمل وتحيل المقصرين للتحقيق