تراس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الاحد على مذبح كنيسة الباحة الخارجية للصرح البطريركي في بكركي، "كابيلا القيامة "، اطلقت خلاله رابطة كاريتاس لبنان حملتها السنوية تحت شعار" من ايدك لباب السما".     في عظته، قال الراعي: "لا يمكن الإستمرار في هذه الحالة من التباعد واللاثقة المتبادلين التي تعطّل حياة الدولة وتسمم المجتمع، فليضع الجميع فوق كلّ شيء هدف بناء الوحدة الوطنيّة بسبل جديدة ولغة جديدة وبخاصّة الولاء لوطننا النهائيّ لبنان".




وتابع: "لنصلِّ إلى الله، كي يمنحنا نعمة البطولة في تغليب السلام على الحرب، والتفاهم على التنازع، والحبّ على البغض، والخير على الشرّ، والوحدة على التفكّك".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مستقبل وطن: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني خطوة جديدة للدعم

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطنى تحول جديد فى القضية من قبل الدولة المصرية خلال الفترة المقبلة خاصة وأن حل القضية الفلسطينية يكون من خلال حل الدولتين، ولن ولم يكون هناك حلول أخرى سوى ذلك.

وأشار أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إلى أن الحوار الوطنى يضم ممثلين على الشعب المصرى، والجميع مع اختلاف أفكاره يتفق على مصلحة الوطن، والقضايا التى طُرحت على مائدة الحوار خلال الفترة الأخيرة والتوصيات وتعامل الحكومة مع المخرجات يعكس أهمية الحوار الوطني ودوره فى الحياة السياسية والحزبية فى مصر خلال الفترة الأخيرة.

وأكد عبد اللطيف، أن المصريين جميعهم على قلب رجل واحد للدفاع عن القضية ودعم القيادة السياسية فى أية خطوة الغرض منها الحفاظ على السيادة المصرية وعدم المساس بالأمن القومى المصرى، مضيفا، أن الشعب المصرى يعلم جيدا حجم الجهود المبذولة لدعم القضية والمفاوضات بشأن وقف إطلاق النار ووقف حرب الإبادة على الشعب الفلسطينى الأعزل، ونجحت مصر فى منع التهجير القسري للأشقاء الفلسطينيين وهي المحاولة الخبيثة من قبل دولة الاحتلال لتصفية القضية، ونقلت الصورة للعالم، ونجح الرئيس السيسى فى وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بشأن ما يجري على الأراضي الفلسطينية من حرب إبادة.

وأشار أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إلى أن مصر أول الداعمين للقضية قيادة وشعبا، وفلسطين حقا فى قلب كل مصرى، ولن تكون هناك لحلو للقضية سوى بحل الدولتين، ولن يقبل المصريين أية حلول أخرى على حساب دول الجوار أيا كانت، لافتا إلى أن هناك من يريد تشويه والتقليل من الجهود التى تبذلها الدولة المصرية حيال القضية الفلسطينية، وهو أمر مرفوض جملة وتفصيلا، وسبق وأن حذرت الدولة المصرية من العمليات العسكرية فى المنطقة والتي ستحول المنطقة بالكامل لمنطقة صراع.

مقالات مشابهة

  • شعر بها مواطنون... هزّة أرضيّة ضربت لبنان كم بلغت قوّتها؟
  • بطريرك الموارنة يدعو السئولين اللبنانين لدعم المزارعين
  • الراعي: نتمنى أن يتحرّر السياسيون من مصالحهم الخاصة من أجل الخير العام
  • الراعي والعبسي يدعوان لانتخاب الرئيس... ودار الفتوى: لترسيخ مناخ التحاور والتلاقي
  • بريطانيا تكلف جهاز استخباراتها الوطني بمهمة جديدة
  • باحث مصري يعلق على تصريحات مسؤول إثيوبي بشأن مخططات بناء سدود جديدة
  • مستقبل وطن: طرح القضية الفلسطينية على مائدة الحوار الوطني خطوة جديدة للدعم
  • في مؤتمر التجدد للوطن.. البطريرك الراعي: أما آن الأوان لنكون رجال دولة حقيقيين فنُبادر فوراً إلى انتخاب رئيس
  • طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني
  • اطلالة جديدة لنصرالله عصر اليوم