الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزيرة المالية طيف سامي محمد، اليوم الاثنين، عزم الحكومة على مواصلة تعزيز الإصلاحات المتعلقة بالسياسات المالية.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز "، أن "وزيرة المالية طيف سامي محمد، استقبلت اليوم ، ونستون كول مدير مشروع الإدارة المالية في البنك الدولي وأعضاء الوفد المرافق له"، مبينة أنه "جرى أثناء اللقاء استعراض أوجه العلاقات بين العراق والبنك الدولي، لا سيما في ضوء برنامج التعاون القائم لاستكمال تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية التي تتبناها الحكومة العراقية".

وأعربت وزيرة المالية بحسب البيان، عن "التقدير للشراكة المثمرة بين الجانبين"، مؤكدةً "حرص الحكومة العراقية على استمرارها، وما توفره من مناخ إيجابي لكافة المستثمرين وأسواق المال العالمية بشأن الاقتصاد العراقي".

وشددت بالوقت نفسه على "عزم الحكومة العراقية مواصلة تعزيز الإصلاحات الهيكلية المتعلقة بالسياسات المالية والنقدية وتعظيم دور القطاع الخاص في التنمية".

من جانبه، أكد كول "تطلع البنك الدولي لمواصلة علاقات التعاون المتميزة مع العراق ودعمه للإصلاحات الاقتصادية به"، مشيداً بـ"أداء الاقتصاد العراقي وما أظهره من مرونة وصمود في مواجهة التداعيات السلبية الناجمة عن التقلبات الاقتصادية العالمية".

وأشار إلى "استمرار البنك في تعزيز العمل المشترك مع الحكومة العراقية لتحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد، وتعميق مشاركة القطاع الخاص واستكمال العمل التنموي الجاري".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

رئيس الحكومة: الإصلاحات الكبرى عززت مكانة المغرب إقليميا لجلب الإستثمارات الأجنبية المباشرة

زنقة20ا الرباط

قال رئيس الحكومة عزيز أخنوش، إن “التجربة المغربية حققت العديد من المكتسبات خلال العقدين الأخيرين مدعومة بمسلسل الإصلاحات الكبرى على مستوى تحديث المؤسسات والتقدم النوعي في العديد من المجالات، وهو ما عزز مكانة المغرب كوجهة إقليمية لجلب الإستثمارات الأجنبية المباشرة وكقطب للأمن والاستقرار”.

وأضاف أخنوش في جلسة عمومية للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، حول موضوع “تحفيز الاستثمار ودينامية التشغيل”، أنه “مما يبعث على الإطمئنان هو أن المغرب تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله يتحلى بقدر كبير من الإرادة للحفاظ على هذا المسار التحولي ما ساهم في تعزيز صموده في وجه التقلبات الدولية المتتالية عاكسا بذلك نقط القوة والسمعة الخارجية التي تزخر بها بلادنا”.

وأبرز عزيز أخنوش أن هذا التقدم الملموس لم يأتي من فراغ بل تم تحقيق بفضل تحسين مجموعة من المؤشرات التي تتعلق أساسا بالرفع من جودة التنمية المؤسساتية وتكريس مبادئ الحكامة والمسؤولية، لذلك فإن الرهان الذي ظل يقودنا طيلة محطات هذه الولاية الحكومية يتمثل في مواصلة تعميق الأغصلاحات الهيكلية للإقتصاد الوطني عبر تعبئة منظومة الإستثمار المنتج وتحفيز مناخ الأعمال كبوابة أساسية لخلق دينامية متجددة للمقاولة والقطاعات الواعدة ذات الأثر المباشر على سوق الشغل الوطني وتنويع مصادر تمويل السياسات الإجتماعية”.

وتابع أخنوش، أنه من هذا المنطلق نستحضر الدعوة الملكية بمناسبة افتتاح البرلمان في 14 أكتوبر 2022 عندما أبرز جلالته على أننا نراهن اليوم على الإستثمار المنتج كرافعة اساسية لانعاش الإقتصاد الوطني وتحقيق انخراط المغرب في القطاعات والواعدة لأنها توفر فرص الشغل للشباب وموارد التمويل المختلفة في البرامج الإجتماعية والتنموية، مؤكدا جلالته في نفس الخطاب على أن بلادنا تراهن على أن يعطي الميثاق الوطني للإستثمار دفعة ملموسة على مستوى جاذبية المغرب للإستثمارات الخاصةالوطنية والأجنبية”.

وقال أخنوزش إن “التوجهات الملكية السديدة تشكل عمق العمل الحكومي في هذا المجال والدعامة المحورية لدعم بيئة الأعمال الوطنية وخلق الشروط الملائمة للمقاولة وتشجيع دينامية الإستثمار”.

 

مقالات مشابهة

  • لفتيت ونظيره الإيطالي يؤكدان مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين في قضايا الأمن والهجرة
  • وزيرة التعاون الدولي: مصر حريصة على تنويع علاقاتها الاقتصادية مع شركاء التنمية ومختلف بنوك التنمية متعددة الأطراف
  • روسيف: دول البريكس ستسهم في تقليل الصدامات الاقتصادية العالمية بـ 31.5% من الإنتاج العالمي
  • القيادي في حماس سامي أبو زهري لـرويترز: حماس تقبل قرار مجلس الأمن الدولي بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية وتبادل الرهائن
  • رئيس الحكومة: الإصلاحات الكبرى عززت مكانة المغرب إقليميا لجلب الإستثمارات الأجنبية المباشرة
  • المكتب التنفيذي بصنعاء يناقش المواضيع المتعلقة بتطوير الأداء المؤسسي
  • وزيرة البيئة تترأس الاجتماع الأول للجنة تسيير مشروع تحويل الأنظمة المالية المتعلقة بالمناخ
  • النقد الدولي: ندعم الإصلاحات العراقية التي تبعد سوق النفط عن الأزمات
  • النقد الدولي يتوقع حصول نمو في الاقتصاد العراقي
  • وزيرة التعاون: التنسيق مع الاتحاد الأوروبي من أجل دعم الإصلاحات