قال وزير المالية محمد الجدعان، إن المملكة وعدت بالتحول منذ 7 سنوات، والآن الجميع يرى النتائج.

وأضاف الجدعان خلال مشاركته في أعمال ملتقى السوق المالية السعودية، اليوم الاثنين، أن المملكة  وعدت بتحول كبير منذ إطلاق رؤية المملكة 2030، موضحًا أن هذا التحول بدأ يظهر النجاح والالتزام خلال الأوقات الجيدة والعصيبة.

وأكد وزير المالية التزام المملكة بجلب الاستقرار والفرص الاستثمارية للعالم، متابعًا: "نريد المساهمة في تحقيق الاستقرار في العالم، وتوفير فرص الأعمال، نحن ملتزمون وجادون للغاية في هذا الأمر".

وأشار إلى أن الناتج المحلي غير النفطي بالمملكة ينمو بأكثر من 4%، ومن المتوقع أن يتجاوز 5% على المدى المتوسط.

#وزير_المالية_السعودي #محمد_الجدعان: وعدنا بالتحول منذ 7 سنوات والآن الجميع يرى النتائج و #المملكة ملتزمة بجلب الاستقرار والفرص الاستثمارية للعالم@Nadine_bn #العربية_Business #الأسواق_العربية pic.twitter.com/ss2UxmoC3F

— العربية Business (@AlArabiya_Bn) February 19, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزير المالية محمد الجدعان أهم الآخبار ملتقى السوق المالية السعودية وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الشؤون الاجتماعية اللبناني، هيكتور حجار، أن التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة في لبنان غير مسبوقة، وتعد أكبر من انفجار مرفأ بيروت، مما يستدعي تكاتف جميع الجهود لضمان الدعم والمساندة للمتضررين.
وقال حجار، في مقابلة مع قناة (القاهرة الإخبارية)، خلال زيارته للجنوب اللبناني، إن "هذه الزيارة، تعد الخامسة أو السادسة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على المنطقة، وتهدف إلى زيارة مراكز الشؤون الاجتماعية والاستماع إلى أوضاع العاملين فيها، بالإضافة إلى الاطلاع على أحوال العائلات التي ترغب في النزوح"، مشيرا إلى ضرورة تفهم حاجات الأشخاص في هذه المرحلة الصعبة، من أجل تعديل البرامج المتاحة والاستجابة للاحتياجات الملحة.
ووصف الهجوم الإسرائيلي الأخير بأنه "عمل إجرامي" طال أكثر من ثلاثة آلاف شخص، موضحا أن وزارة الشؤون الاجتماعية ليس لديها دور مباشر في معالجة الحالات، بل تتابع أوضاع المصابين والشهداء بالتعاون مع وزارة الصحة. 
وفي ما يتعلق بتداعيات العدوان، ذكر حجار أنه من المتوقع أن يحتاج عدد كبير من الأشخاص، الذين أصيبوا بجروح خطيرة، إلى برامج تأهيل خاصة، بما في ذلك الأطراف الصناعية للذين فقدوا أعضاء نتيجة الانفجارات.
وكشف عن إطلاق عدة برامج لتقديم الدعم النفسي لعائلات المصابين، مضيفا: "نحن نتابع أوضاع النازحين من بلدة الخيام في مراكز الإيواء، ونحتاج مزيدا من الدعم لهم خلال فترة الشتاء".
وكانت السلطات اللبنانية قد أعلنت أمس ارتفاع حصيلة ضحايا تفجير أجهزة الاتصال التي يستخدمها حزب الله خلال اليومين الماضيين إلى 37 قتيلا و3539 جريحا، موضحة أن 12 شخصا قتلوا في الموجة الأولى من انفجارات أجهزة "البيجر" /الثلاثاء/، و25 شخصا في الموجة الثانية من الانفجارات التي طالت أجهزة الاتصال اللاسلكي "ووكي توكي" /الأربعاء/.

مقالات مشابهة

  • انطلاق سباقي كأسي زايد وفاطمة بنت مبارك للخيول العربية السبت
  • وزير الداخلية اللبناني: نمر بوضع خطير وندعو الجميع لمراقبة التحركات المشبوهة
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: التفجيرات الإسرائيلية الأخيرة غير مسبوقة وتتطلب تكاتف جهود الجميع
  • وزير الخارجية المصري: القاهرة حريصة على تحقيق الاستقرار في الصومال من خلال دعم مؤسسات الدولة المركزية
  • وزير الخارجية: الاستقرار في القرن الإفريقي مرهون بأمن البحر الأحمر
  • المملكة العربية السعودية تحتفل باليوم الوطنى 94
  • «كجوك» للمؤسسات المالية الاستثمارية بلندن: الوضع الاقتصادي في مصر «مطمئن»
  • المملكة تفوز برئاسة المبادرة العالمية للشعب المرجانية لمدة 3 سنوات
  • وزير المالية.. فى جولة جديدة من حواره الممتد مع أكثر من ٢٠٠ مستثمر بكبرى المؤسسات المالية والبنوك الاستثمارية بلندن
  • وزير المالية في جولة جديدة مع أكثر من 200مستثمر بكبرى المؤسسات والبنوك الاستثمارية بلندن