تلاحق شركة Xiaomi للهواتف الذكية التطور والإبتكار في عالم الإصدارات الجديدة للشركات الأخرى بحرص من الشركة على التصنيع وتقديم الإصدارات بأسعار إقتصادية لتتناسب مع الفئة الإقتصادية والمتوسطة، من بين سلسلة الإصدارات نتحدث حول الهاتف Xiaomi Poco C65 وهو الأحدث في سلسلة البوكو بمواصفات وخصائص رائعة حيث أنه استخدمت في صناعته أجود الخامات من البلاستيك حيث يبلغ وزنه 192 جراماً، كما توفرت به أهم وسائل الأمان والحماية فقد جاء مستشعر البصمة مدمج بزر الطاقة مع إمكانية فتح الهاتف من خلال الوجه.

مواصفات الهاتف Xiaomi Poco C65

الميزةالتفاصيل
الشاشة
مساحة الشاشة6.74 بوصة
نوع الشاشةIPS LCD
معدل التحديث90 هرتز
طبقة الحمايةCorning Gorilla Glass
المعالج
نوع المعالجثماني النواة من MediaTek
تكنولوجيا المعالج12 نانو
المعالج الرسوميMali- G52 MC2
نظام التشغيل
نظام التشغيلأندرويد 13
واجهة المستخدمMIUI 14
البطارية
سعة البطارية5000 مللي أمبير
نوع الشحنشحن سريع
منفذ الشحنUSB Type-C
قوة الشحن18 واط
التخزين
الإصدارالذاكرة الصلبة
الأول128 جيجابايت
الثاني256 جيجابايت
الكاميرا
الكاميرا الخلفيةثلاثية
دقة الكاميرا الخلفية50 ميجابكسل + 2 ميجابكسل + 0.08 ميجابكسل
فلاش الكاميراأحادي
دقة الكاميرا الأمامية8 ميجابكسل

سعر الهاتف Xiaomi Poco C65 سعر النسخة 128 جيجابايت 6 جيجا رام في مصر هو 6500 جنية. بينما سعر النسخة 256 جيجابايت 8 جيجا رام هو 7500 جنية مصري. سعر النسخة 256 جيجابايت 8 جيجا رام في السعودية هو 460 ريال سعودي.

وفي نهاية المقال فإنه يعد هذا الهاتف خيارًا ممتازًا للمستخدمين الذين يبحثون عن هاتف بسعر مناسب وشاشة كبيرة وأداء جيد.

إصدار ومميزات هاتف Xiaomi 14 Ultra وكم سعره؟

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بنك المغرب..تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول لايزال محدودا في المملكة

أكد المدير العام لبنك المغرب، عبد الرحيم بوعزة، الخميس بمراكش، أن معدل تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول في المغرب لا يزال في حدود 10 في المائة، وأنه على الرغم من ارتفاع استخدام البطاقات البنكية في المعاملات الرقمية، إلا انها لا تتجاوز سقف 30 في المائة.

وأوضح بوعزة، خلال حلقة للنقاش حول موضوع “تطوير استخدام الأداء عبر التكنولوجية الرقمية”، نظمت على هامش معرض “جيتكس إفريقيا 2024″، أن “الدفع نقدا لا يزال يحافظ على قوته وتنافسيته مقارنة مع وسائل الدفع الرقمية على الرغم من مزاياه المتمثلة في تحصين الهوية والمجانية”.

وبحسب المدير العام لبنك المغرب، فإن طرق الأداء شهدت تطورات مهمة لتصبح سريعة ومرونة، وينطبق ذلك على الدفع عبر الانترنت، والدفع عبر الهاتف المحمول الذي تم إدراجه سنة 2017، والدفع غير التلامسي الذي أصبح متاحا بسبب الجائحة، والتحويل الفوري الذي تم إدراجه سنة 2023، مشيرا إلى أنه رغم هذه التطورات الواعدة لا يزال أغلب المغاربة يفضلون الدفع بواسطة الأوراق النقدية كما أظهرت ذلك الدراسات الاستقصائية والبيانات الإحصائية التي أجراها بنك المغرب. وأشار إلى أن تحديث الأداء عبر التكنولوجيات الرقمية قد تمت عصرنته عبر تقنيات حديثة، مثل رمز الاستجابة السريعة QR وتقنية NFC (الاتصال قريب المدى) وترميز البيانات والقياسات البيومترية.

وأوضح أن سلوكيات الأداء لدى عدد كبير من المغاربة قد تغيرت، على اعتبار أن الأداء عبر التقنيات الرقمية، سجل ارتفاعا سنويا بمتوسط بلغت نسبته 13 في المائة خلال الفترة 2016-2019، قبل أن يتسارع خلال السنوات الأخيرة ليبلغ 19 في المائة، وهو مستوى أعلى من المتوسط العالمي الذي يبلغ حوالي 13 في المائة.

وأضاف بوعزة أن الاتجاه الملحوظ الآخر هو انخفاض حصة الشيكات ضمن معاملات الأداء التي انتقلت خلال 10 سنوات من 40 في المائة إلى 6 في المائة، لاسيما التحويلات الفورية والبطاقات البنكية التي ارتفعت حصتها إلى 45 في المائة و 34 على التوالي.

ومن أجل تطوير الأداء عبر التقنيات الرقمية، وضع بنك المغرب رؤية استراتيجية تتوخى تحقيق ثلاثة أهداف تهم إنشاء أنظمة دفع أكثر ابتكارا وتنافسية، وضمان التوازن بين الابتكار والتنظيم ودمج نظام الدفع الوطني في منظومته الإقليمية.

من جهة أخرى ، اعتبر بوعزة أنه لا يمكن الحديث عن مستقبل التمويل دون الحديث عن عملات المستقبل. وفي هذا السياق، شرع بنك المغرب منذ سنة 2021، على غرار الأبناك المركزية الأخرى، في إجراء دراسات حول الشكل الذي قد يبدو عليه إصدار العملة الرقمية للبنك المركزي والطريقة التي سيتم تدبيرها في حال اتخاذ قرار بإصدارها.

وخلص إلى أن المرحلة الاستكشافية الأولى لهذا المشروع مكنت من اختبار عملية الأداء بالعملة الرقمية وتقييم وظائف معينة لهذا النظام. فيما تهدف المرحلة الثانية إلى إثبات تنفيذ التعاون عبر المساعدة التقنية من البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

ويعد معرض “جيتكس إفريقيا”، الذي يقام تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتستمر أشغاله إلى غاية 31 ماي الجاري بمشاركة أزيد من 1500 عارض يمثلون أكثر من 130 بلدا، تجمعا رائدا لتعزيز تقاسم الخبرات حول التطورات التكنولوجية.

مقالات مشابهة

  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية
  • أرخص موبايل 128 جيجا 6 رام 2024.. السعر والمواصفات
  • بنك المغرب..تفعيل الأداء عبر الهاتف المحمول لايزال محدودا في المملكة
  • تطبيق يحمي النساء من الخطر أثناء ركوب سيارات النقل الذكي.. أنتِ في أمان
  • "الهندي وصل" إعلان هاتف Realme Narzo N65 الجديد في الخارج بسعر اقتصادي
  • أفضل هاتف سامسونج للفئة المتوسطة لعام 2024.. اخترنالك الأفضل
  • هاتف Samsung Galaxy A05s.. كاميرا وبطارية رائعة وبسعر مفاجاه
  • بمواصفات عالمية.. سعر موبايل سامسونج S24 Ultra
  • Nothing تكشف عن إصدارها الخاص من هاتف Phone (2a) في جيتكس أفريقيا
  • أفضل الهواتف بسعر 7000 جنيه في السوق المصري